الرئيسية » منوعات » قاموس اللغة الانجليزية يتضمن 20 كلمة لها أصل في اللغة العربية تعرف عليهم
اللغة العربية
20 كلمة في قاموس الانجليزي تصل للعربية

قاموس اللغة الانجليزية يتضمن 20 كلمة لها أصل في اللغة العربية تعرف عليهم

أهمية اللغة العربية وأصول اللغة العربية والتي هي تعد واحدة من أقدم لغات في العالم، هذا حيث أنه قد شهدت عدد من مفردات اللغة العربية تطورًا كبيرًا وشهدت أيضا مدخلات عديدة على مر الزمن والعصور بحيث أنها تواكب الأزمنة والعصور، إلى أن أصبحت اللغة العربية في خلال يومنا هذا هي واحدة من أهم اللغات الخمس وهم الأكثر شيوعا واستعمالا في العالم، من حيث يستخدمها عدد يصل لحوالي الـ400 مليون شخص إلى الآن، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر كل هذه اللغات المختلفة والمتنوعة الموزعة في ما بين كل لغات العالم.

هذا إلى جانب أنه هناك انتشار في الأبجدية العربية لكيث تكون هي لغة مكونة من عدد كبير من سكان العالم يتحدثون بها، فإن لها تأثيرها وهو الواضح على عدة من اللغات الأخرى، ومن ثم يتضح هذا الأمر فى عدد من الكلمات الإنجليزية وهي المقتبسة من اللغة العربية، وفي ما يلي ننشر لكم أهم وأبرز هذه الكلمات المستخدمة في ضمن قاموس اللغة الإنجليزية وهي لها أصول عربية، وهي التى يعود في أصلها إلى كلمات موجودة في اللغة العربية؛

20 كلمة موجودة في الانجليزي وهي أساسا من اللغة العربية وهي كما يلي:

1- كلمة Alcohol

تعتبر واحدة من أكثر الكلمات التي هي مستخدمة باللغة الإنجليزية، وهي بالواقع تكون مقتبسة من كلمة عربية وهي “الكحول” باللغة العربية.

2- كلمة Algebra

هي مقتبسة من اللغة العربية لمعنى كلمة “الجبر”، وهو فرع من الرياضيات علم “الجبر” الذي ظهر على يد  عالم الجبر الشهير “الخوارزمي”.

3- كلمة Artichoke

عبارة عن كلمة في اللغة العربية اسمها “الخرشوف”، وهي تنطق باللهجة العربية الإسبانية بـ “الخرشوفة”، وبالفرنسية هي “الخرشوا” وبالإيطالية هي “خرشوفو”.

4-كلمة Candy

وهى عبارة عن منكلمة عربية ولكنها مهجورة اسمها “قند”، وتقال على العصير المتبلور المصنوع من قصب السكر.

5- كلمة Coffee

طبعا معروفة انها هي قهوة وهي لها أصل فى جزيرة العرب وهو “القهوة” وانتقلت للتركية وسميت “قهفة”، وأما الإيطاليون أطلقوا عليها اسم “كافيه”، وفي بريطانيا تسمى باسم ” Coffee“.

6- كلمة Cotton

لها اصول باللغة العربية وفي الشرق الأوسط وفي الهند وأمريكا الجنوبية، وهي تميزت بزراعة القطن.

7- كلمة Magazine

مقتبسة في العربية من كلمة “مخزن”، واستعملها الفرنسيون باسم “MAGASIN” بمعنى المحل، وحولها الإيطاليون لاسم الـ magazzino، لستخدم في الصحافة والإعلام.

8- كلمة Mattress

الوسائد هي أصلا عبارة عن اختراع عربى، لا توجد في أية لغات أو في ثقافات أخرى.

9- كلمة Orange

أصولها في جنوب وشرق آسيا، وهو يعود لللغة السنسكريتية، وهي تعود لكلمة “مارانجا”، ثم للفارسية لتصبح اسمها “نارنج”، وبالعربية هي “نارنج”.

10- كلمة Safari

عبارة عن كلمة سواحلية تخص الرحلات الاسكتشافية، وهي التى يطلق عليها اسم “سفارى”.

11- كلمة Sofa

هي كلمة مقتبسة من كلمة “صوفا” باللغة العربية، وهي التي تعمل على أنها منصة مرتفعة أو هي السجاد وبالتركية هي كلمة “أريكة”.

12- كلمة Sugar

وهي بالعربية السكر وانتقلت إلى أوروبا، وهو كان منتج جديد لهم، وهم وصفوه بـ “سكر”.

13- كلمة Zero

جاء عالم الرياضيات الإيطالي وهو “فيبوناتشى” هذا المصطلح وهو الصفر وقدمه إلى الأوروبيين، وهو اقتبس الكلمة من مصطلح وهو “صفر” بالعربية، وتعني أمر فارغ ولا شىء.

14 – كلمة Algorithm

تعني الخوارزمية وهي تأتي نسبة إلى العالم والفلكى وهو محمد بن موسى الخوارزمى.

15 – كلمة Mummy

وهي تعني مومياء

16 – Gingeكلمة 

وهي تعني جنزبيل

17 – كلمة Candle

تعني قنديل

18 – كلمة Mirror

وهي المرآة

19 – كلمة Jar

  وهي تعني جرة

20 – كلمة saffron

وهي تعني زعفران

اترك رد