الرئيسية » اخبار العالم » ضحايا اعصار فلورنس الواقع في أمريكا يرتفع إلى 51 متوفي خلال أسبوعين من حدوثه
إعصار فلورنس
منظر اعصار فلورنس الذي محتمل يضرب سواحل أمريكا

ضحايا اعصار فلورنس الواقع في أمريكا يرتفع إلى 51 متوفي خلال أسبوعين من حدوثه

اعصار فلورنس الذي كان قد حدث في أمريكا حيث قد قال عنه مسؤولون أمريكيون، إنه بالنسبة إلى العدد والمجموع الإجمالى لكل ضحايا نتيجة الإعصار فلورنس قد ارتفع إلى عدد بلغ الـ 51 قتيل أو ضحية وهذا من بعد مرور أكثر من أسبوعين على حدوث هذا العصار المدمر ومن وصوله إلى اليابسة فى مناطق و ولاية نورث كارولاينا وهو على أنه عاصفة من الفئة الأولى وهو ما جاء من تسببه فى ان يحدث بسببه كثير من فيضانات كانت هي مدمرة في المنطقة.

ارتفاع عدد ضحايا اعصار فلورنس بأمريكا من بعد مرور أسبوعين عليه إلى 51 ضحية:

ولقد قال روى كوبر وهو حاكم ولاية نورث كارولاينا، عن إن شخصين كانا قد لقيا حتفهما ومات كل منهما في ولاية نورث كارولاينا في أثناء إصلاح هذه الأضرار بحيث تسبب فيها هذا الإعصار ـ اعصار فلورنس ـ على أواخر شهر سبتمبر الماضي أو شهر أيلول لكي يصل مجموع عدد الوفيات وهي المتعلقة بهبوب هذه العاصفة على هذه الولاية إلى حوالي الـ 39 شخص متوفي.

ولقد قال حاكم الولاية لـ نورث كارولاينا وهو مستر كوبر أن هذا الاعصار ـ اعصار فلورنس ـ كان قد تسبب فى العديد والكثير من حوادث عن الوفيات والكثير من الدمار فى داخل ولايتنا وهي ولاية نورث كارولينا وهو لن ننسى ابدا ان هذه العاصفة وما عملته قريبا أو لن ننسى أنها حصدت الكثير من الأرواح وهي التى حصدتها. ومن ثم قد تعهد هذا الحاكم لولاية نورث كارولاينا بأن يتم تقديم مبلغ الـ 12 مليون دولار من كل هذه الأموال في الولاية ليتم مساعدة هذه العائلات وهم الذين كانت هذه العاصفة شردتهم تلك العاصفة في ان يتم لهم إيجاد سكن دائم لهم.

واما فى فرجينيا فهذه العاصفة قد قيل عنها  من قبل مسؤول طوارئ في الولاية في اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الثالث من شهر أكتوبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ عن إن هناك ثلاثة أشخاص كانوا قد لاقوا حتفهم وموتهم من جراء هبوب هذه العاصفة.

ولقد قالت إدارة الطوارئ في الولاية عن إن هذا الإعصار وهو اعصار فلورنس ـ كان قد تسبب فى العديد والكثير من خسائر مادية هي تساوي مبالغ كبيرة وصلت إلى مليارات الدولارات هذا كان بالإضافة إلى انه تسبب في مقتل تسعة أشخاص وهم من ولاية ساوث كارولاينا.

كانت قد حثت السلطات الأمريكية الكثير بل آلاف من السكان فى منطقة جورجتاون في ولاية ساوث كارولاينا على ان يقوموا بمغادرة منازلهم وفقا لما سوف يحدث حيث أن الأنهار وهي التى غمرتها مياه الأمطار التي هي المصاحبة لهذا الإعصار وهو فلورنس سوف تفيض على مناطقهم في اليوم الأربعاء.

لكن هذه المدينة هي التى يعيش فيها عدد سكان بلغ تسعة آلاف شخص وهي تقع فى مسار كل فيضانات حيث قد قالت الهيئة الوطنية للإرصاد الجوية عن إنها قد تكون مع قدومها شديدة في اتجاه المياه وهي التى صاحبت قدوم هذا الإعصار إلى المحيط.

وقال ايضا مستر راندى أكرز، وهو نائب مسؤول المعلومات العامة في مقاطعة جورجتاون عن إن السلطات كانت قد حثت عدد ما بين ستة آلاف وبين ثمانية آلاف شخص على ان يغادروا المدينة.

ولقد قالت الهيئة الوطنية للإرصاد الجوية عن إن المياه من الممكن أن تغمر مناطق بجورجتاون على ارتفاع قد يصل إلى ثلاثة أمتار في خلال الأيام القادمة مع حدوث فيضان في نهري هناك.

اترك رد