الرئيسية » اخبار الرياضة » مباراة مصر وسوازيلاند انتهت بالرباعية المؤهلة للفراعنة لبطولة أفريقيا 2019 وهدف صلاح فيها الأجمل ضمن 10 أهداف
القنوات الناقلة لمباراة
منتخب مصر يفوز على سوازيلاند بـ 4/1

مباراة مصر وسوازيلاند انتهت بالرباعية المؤهلة للفراعنة لبطولة أفريقيا 2019 وهدف صلاح فيها الأجمل ضمن 10 أهداف

لقاء مصر وسوازيلاند المنتهية اليوم الجمعة مساءً منذ ساعات قليلة بفوز الفراعنة بنتيجة هي 4 ـ 1 وبهذه النتيجة احتل المنتخب الوطني المصري مركز صدارة المجموعة العاشرة ضمن منافسات التصفيات التي تؤهل إلى بطولة أفريقيا 2019م، من بعد تحقيق فوز ونصر كبير على منتخب سوازيلاند بالنتيجة المذكورة وهي أربعة أهداف في مقابل هدف واحد لتلك المباراة التي كانت جمعتهما في مساء اليوم على ارض ملعب استاد السلام .

جاءت اهداف لقاء مصر وسوازيلاند مسجلة من قبل لاعبين هم كلا من؛ اللاعب أحمد المحمدى ـ اللاعب عمرو وردة ـ اللاعب تريزيجيه ـ أخيرا النجم محمد صلاح وهي الاهداف على الترتيب وسوف نوضحها فيما يلي.

نتيجة وأهداف لقاء مصر وسوازيلاند بالمجموعة العاشرة وعدد النقاط التي حصدها المنتخب القومي:

لقد حصد منتخب الفراعنة عدد نقاط بلغ الـ6 نقاط وهي جاءت متتالية من بعد تحقيق النصر على مباراتين وهما كانا واحدة أمام النيجير والأخرى أمام سوازيلاند وأيضا كانت هناك هزيمة واحدة كانت أمام تونس، لكي يتقدم على أثرهما على حساب نسور قرطاج فى داخل جدول ترتيب المجموعة بما له من فارق في الأهداف من قبل مباراة قادمة مع منتخب تونس ومع منتخب النيجر في اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الثالث عشر من أكتوبر الحالي 2018م الجاري.

هذا حيث أنه انضم هذا الفرعون النجم محمد صلاح، وهو معروف أنه لاعب نادي ليفربول الانجليزي، إلى قائمة اللاعبين النجوم الذين قد سجلوا أهدافا كانت رائعة عبر وبواسطة ضربات ركنية كانت مدهشة.

ومن ثم قد سجل بالفعل النجم محمد صلاح هدفا يعد تاريخيا من ضربة حرة قام بتسديدها مباشرة بالمباراة ليقوم بخداع حارس مرمى المنتخب السوازيلاندى، بالمباراة وهي التي كان قد حسمها المنتخب المصري بأربعة أهداف في مقابل هدف، من مساء اليوم، الجمعة، بأرض ملعب استاد السلام، في ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات التي تؤهل لكأس الأمم الأفريقية 2019م.

اعتبر هدف محمد صلاح من أجمل 10 أهداف كانت قد شهدتها ملاعب كرة القدم عبر الضربات والركلات الركنية وهي التى سجلها كثيرا من النجوم بالسنوات الأخيرة والتي من أبرزهم هدف الفرنسى تيرى هنرى، وهدف البرازيلى روبرتو كارلوس، وهدف الأوروجويانى ألفارو ريكوبا.

أما عن الأهداف فقد افتتح اللاعب أحمد المحمدي الأهداف بمرمى شباك منتخب سوازيلاند، بمباراة الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة، بالتصفيات التي تؤهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. وكان هدف في الدقيقة السابعة.

ومن بعده سجل عمرو وردة هدف الفراعنة الثاني بالدقيقة العاشرة من ضربة تسديدة قوية

وسجل محمود حسن تريزيغيه أيضا هدف الفراعنة الثالث بالدقيقة رقم 29 بالشوط الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول أحرز محمد صلاح الهدف الرابع من ركلة ركنية خدعت الحارس وسكنت الشباك.

ولكن سجل منتخب سوازيلاند هدف واحد بالشوط الثاني على إثر خطأ جاء من حارس مرمى محمد الشناوي.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى تحقيق النصر الثاني وعليه يرفع رصيد النقاط إلى نحو الـ 6 نقاط، من بعد النصر بـ 6/0 على منتخب النيجر بالجولة الماضية، ومع العلم أن الفراعنة خسروا الجولة الأولى بـ 0/1 لمواجهتهم لمنتخب تونس وهو الذي تصدر جدول ترتيب المجموعة بهذا الرصيد وهو 6 نقاط.

وعليه يتأهل لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2019م، وهم أصحاب المراكز هي الأولى والثانية بالمجموعات، فيما عدا مجموعة البلد التي نظمت المشاركة في التصفيات.

ولقد سبق للمنتخب الوطني ـ الفراعنة أن فاز من قبل على سوازيلاند بـ 10/0 في تلك المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين من عام 2013م، وهي كانت مباراة ودية.

 

اترك رد