الرئيسية » اخبار مصر » دواجن فاسدة تم مداهمتها وإعدامها بالوراق من قبل مباحث التموين
الدواجن
الدواجن تحدد أسعار الدواجن اليوم

دواجن فاسدة تم مداهمتها وإعدامها بالوراق من قبل مباحث التموين

ثلاجة لحوم فاسدة وأيضا دواجن فاسدة قام ضباط مباحث التموين في منطقة الجيزة بمداهمتها، منذ ساعات صباح اليوم الأحد ـ ـ الموافق يوم الرابع عشر من شهر أكتوبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ حيث تمت مداهمة هذه الثلاجة التي بها عدة من مواد غذائية وهي كانت بالفعل غير مرخصة في منطقة الوراق.

هذا حيث أنها قد وردت عدة من معلومات إلى السيد العميد مصطفى البكري، وهو يكون مدير مباحث التموين في منطقة الجيزة، بأن السيد “أبو يوسف ز. خ”، صاحب عمر الـ33 سنة، وهو يكون شخص صاحب محل وصاحب ثلاجة تسمى “الجميل” وهي مخصصة للمواد الغذائية من دون ترخيص في منطقة الوراق، بحيث أنه يقوم بعمل تجميع هذه الكميات وهي الكبيرة من عدة من المواد الغذائية مثل تلك (دواجن فاسدة ـ ومن لحوم فاسدة ايضا) وهي فعلا وجد أنها منتهية الصلاحية وأنها غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تعبئتها وهي على هذه الحالة الفاسدة ومن ثم يتم إعادة طرحها لعملية البيع في داخل الأسواق المصرية لـ الدواجن وهذا يعتبر هو مدخلا الغش ومدخلا الخداع علي كافة جمهور المواطنين، وهو ما يكون مسببًا لكثير من الأضرارًا وهي الجسيمة بما يسببه من دمار في صحة المواطنين وهذا يكون عن قصد تحقيق المزيد من الأرباح الطائلة عن طريق هي غير مشروعه.

ثلاجة دواجن غير صالحة للاستخدام الأدمي تم ضبطها خلاال ساعات صباح اليوم الأحد تعرف التفاصيل:

كان قد تم القيام بعمل هذه الحملة من قبل تلك اللجنة التي هي مكونة من قبل الطب البيطري حيث أنه قد استهدفت تلك الالثلاجة، وتم أيضا ضُبط ما كان في داخلها وهو كمية بلغت الى الـ560 كيلو جرام من ما يسمى بـ أوراك دواجن، وعدد كمية من الـ 110 كيلو جرام من لحوم مفرومة وبها أيضا نوع من كلاوي هي ايضا تعد  غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وقد كان تم التحفظ على كل هذه المضبوطات من اللحوم والدواجن الغير صالحة للستهلاك الادمي، ومن ثم قد تم تحرر لهذا المحضر المفروض انه يتم عمله في مثل هذه الحالات وهو اللازم عمله، ومن ثم قد أحاله ـ هذا المحضر ـ السيد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، وهو يكون مدير أمن الجيزة، إلى هذه النيابة العامة لأجل التحقيق.

وعلى نفس الصعيد نأتي بالسبب لعد بيع الدواجن الحية في اليوم الأحد 14 ـ 10 ـ 2018م في مذابح الدواجن؛ وهي كما يلي:

لقد أثار قرار نائب وزير الزراعة عن شئون الثروة الحيوانية وأيضا الثروة الداجنة والثروة السمكية، بأنه سوف يتم تفعيل قانون حظر نقل وحظر تداول الدواجن الحية الكثير من الجدل الواسع ومن حيث أنه جاء رد فعل مختلف ومتباينة حول هذا القرار.

وجاءت آراء المسئولين في وزارة الزراعة، عن آلية تطبيق هذا القرار وأسبابه. حيث قد أوضحت السيد منى محرز، عن أنه كان قد سبق تطبيق هذا القانون من أجل الاستعدادات من كل الأجهزة، وأيضا يتم اعطاء فرصة لكل أصحاب محلات البيع للدواجنى لكي يتم تجهيزها في ثلاجات هي مخصصة لحفظ اللحوم المبردة وايضا المجمدة، وهي تشير إلى أنه سوف يبدأ عقد لبروتوكول تعاون مع السيدة د. نفين جامع، وهي تكون رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لكي تقوم بتوفير ثلاجات مخصصة في التبريد لأصحاب هذه المحلات بما يناسب القروض الميسرة لهم. حيث أن تفعيل قانون منع بيع الدواجن الحية، يعتبر لصالح المواطن واصحاب المحلات تفاديا للمراض الناشئة عن ذبح الدواجن.

اترك رد