الرئيسية » اخبار الاقتصاد » أفضل 20 نصيحة لنقل الأثاث
نقل الأثاث
نقل الأثاث

أفضل 20 نصيحة لنقل الأثاث

ليس هناك من هو قادر على تقديم النصائح مثل المحترفين ، لذلك عندما فكرنا في تقديم أفضل مجموعة من نصائح نقل الأثاث ،

حيث تتطلب اعمال نقل العفش داخل المدن او من مدينة الي مدينة اخري ضرورة الحصول علي شركة نقل اثاث متخصصة او القيام بذلك بنفسك لذلك اختزلنا المسافات واعتمدنا على مجموعة من خبراء النقل الذين يمارسون هذه المهنة يوميا ليكونوا مصدرنا ، فكانت النتيجة هذه النصائح العملية الرائعة .

  1. خطط مبكرا لنقل الأثاث ، فكلما اتسع الوقت أمامك سوف يكون التخطيط أكثر مرونة وإنجاز المهام المطلوبة أسهل ولديك الحرية في التعديل .
  2. قم بعملية جرد واسعة للأثاث واستخرج العناصر عديمة الفائدة وتخلص منها ، بالبيع أو التبرع أو الإهداء ، فهناك أغراض تكلفة نقلها أعلى من قيمتها المادية ، أو أشياء فقدت وظيفتها العملية باقتناء أشياء أخرى ، أو أشياء تحتفظ بها فقط لقيمتها العاطفية .
  3. صنف الأثاث حسب الفئة عند التعبئة وحسب الغرفة عند التفريغ ، بمعنى أن تضع الأثاث في مجموعات لها نفس الطبيعة ، على سبيل المثال ، يتم جمع الكتب من جميع غرف المنزل ووضعها في قسم خاص ، وكذلك المواد الزجاجية والملابس ، …الخ ، وذلك ليتم تعبئة كل فئة بالطريقة المناسبة لطبيعتها ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتفريغ ، لابد من لصق بطاقات على الصناديق توضح إلى أي غرفة ينتمي لسهولة ترتيبها عند التفريغ .
  4. تعاقد مع شركة نقل الأثاث قبل النقل بفترة كبيرة على قدر الإمكان حتى لا تضطر أن توضع على قوائم الانتظار ، خاصة في مواسم العمل المزدحمة .
  5. تجنب أيام العطلات العامة عند نقل الأثاث ، فهي تكون أشد ازدحاما خاصة على الطرق السريعة ، واحرص على نقل الأثاث في ساعات الصباح الأولى ، ليكون هناك متسعا من الوقت لتفريغ أثاثك وتركيبه قبل انتهاء اليوم ( هذا في حالة النقل الداخلي من مدينة إلى أخرى ) .
  6. قم بإنشاء قائمة مهام مكتوبة تتضمن كافة الأعمال التي يجب عليك إنجازها عند نقل الأثاث ، وتخصيص يوم لكل مهمة حسب الأولوية ، كما بإمكانك استخدام تطبيق نوت  Notes على هاتفك في إنشاء هذه القائمة .
  7. عند تعبئة الأثاث أبدأ بالأغراض الأصغر حجما ، للتخلص من الفوضى ، بحيث يتم تعبئة محتويات الخزائن في الغرف وفي المطبخ ، لتجنب الفوضى وتوفير مساحة يتم فيها تعبئة الخزائن نفسها بشكل أسهل ، بالإضافة إلى تعبئة الأغراض الأقل استخداما مثل الأغطية الثقيلة والملابس الشتوية إذا كنت تنقل أثاثك في فصل الصيف .
  8. وفر المال عند نقل الأثاث من خلال الحصول على مواد تعبئة مجانية ، من متاجر التجزئة القريبة منك ، أو استخدام علب التخزين البلاستيكية الموجودة في منزلك وسلال الغسيل لتعبئة العناصر القابلة للكسر .
  9. لا تغفل عن جلب مواد التعبئة الداخلية الأساسية ، مثل ورق الصحف غير المطبوع والبلاستيك الفقاعي والبلاستيك الممدد الخاص بتغليف الأغذية وألواح الفوم وحشو الفيبر ، وذلك لتأمين العناصر داخل الصناديق جيدا وحمايتها من التحرك أو الاهتزاز أثناء النقل .
  10. استخدم الصناديق الأقل حجما لتعبئة الأغراض الأثقل وزنا ، والصناديق الأكبر حجما لتعبئة الأغراض الخفيفة فليس من الحكمة حمل صندوق كبير الحجم مكدس بالأشياء الثقيلة ، في حين يمكن تقسيم هذه الأشياء على عدة صناديق صغيرة يسهل حملها ، وذلك مثل الكتب .
  11. احتفظ بالأغراض الثمينة مثل المجوهرات ، وكذلك الأوراق الهامة والمفاتيح والتراخيص ، و الأدوية الضرورية ، في حقيبة يد تحملها بمعزل عن الأثاث عند النقل لتجنب ضياعها .
  12. نظف منزلك الجديد ، خاصة المطبخ والحمام ، وراجع توصيل المرافق الأساسية إليه ( الكهرباء والماء والغاز ) قبل نقل الأثاث إليه .
  13. خطط لاستهلاك الأطعمة المجمدة في ثلاجتك قبل نقل الأثاث بعدة أسابيع ، حيث من الخطأ الشديد حمل الأطعمة المجمدة في رحلتك لأنها ببساطة سوف تفسد وربما تفسد عناصر الأثاث أيضا .
  14. لاختزال حجم الأثاث يمكنك تعبئة بعض الأدوات وعلب البهارات وكذلك بعض المعلبات داخل الأواني العميقة أو علب التخزين البلاستيكية ، إلى جانب استخدام المناشف وبعض المفروشات في تغليف وحماية بعض العناصر الزجاجية .
  15. لتجنب تكون الروائح الكريهة داخل الثلاجة أثناء النقل ، يجب تنظيف الثلاجة جيدا من الداخل والخارج ، ثم مسحها جيدا بالخل ، وتركها مفتوحة لعدة ساعات بغرض تعرضها للتهوية ، ثم رش كربونات الصوديوم على السطح الداخلي للثلاجة قبل غلقها لتعمل على امتصاص الروائح ومقاومة البكتريا .
  16. جمع العناصر التي ستحتاجها أولاً عند وصولك في حاوية بلاستيكية شفافة ، وهذا بما في ذلك المناشف الورقية ، وأكياس القمامة ، وبعض الأطباق وأدوات الطعام ، واختيار بعض أواني الطهي ، وأجهزة الشحن الهاتفية ، وورق التواليت ، … إلخ ، حيث سوف يسمح لك الصندوق البلاستيكي الشفاف برؤية الداخل ، كما أنه يفصل نفسه عن عدد لا يحصى من صناديق الكرتون .
  17. أتبع نظام الترميز اللوني عند تعبئة الأثاث بوضع بطاقات ذات لون موحد على جميع الصناديق الخاصة بكل غرفة ، ووضع نفس اللون على باب الغرفة في المنزل الجديد .
  18. لتحريك الأثاث دون جهد مبالغ فيه أو التعرض لإصابات ، سيكون من المفيد للغاية استئجار معدات تحريك أثاث احترافية من المتاجر المتخصصة ، مثل عربة النقل اليدوية وترولي نقل الأجهزة الكهربائية .
  19. تجنب سحب أو دفع الأثاث الخشبي كبير الحجم ، لتجنب ضعف أرجله أو تخلخل أجزائه .
  20. للحفاظ على سلامتك تجنب حمل الصناديق الثقيلة بالارتكاز على الظهر ، والاعتماد على القدمين بدلا من ذلك ، مع الحفاظ على الظهر مستقيما دون انحناء ، مع ضرورة مشاركة عدد مناسب من الأفراد في حمل الأثاث وتحريكه .

اترك رد