الرئيسية » اخبار العالم » الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني (فدا) يعلق على قانون الضمان الاجتماعي وتطوراته
الضمان الاجتماعي
الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني فدا

الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني (فدا) يعلق على قانون الضمان الاجتماعي وتطوراته

قانون الضمان الاجتماعي في فلسطين حيث إن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني الشهير المعروف باسم “فدا”، وهو الذي يقوم بتطوير ومواكبة هذا الحوار المقام في ما بين كل أطراف الإنتاج وكل شرائح المجتمع الفلسطيني وعلى جميع أطراف الإنتاج وكل شرائح المجتمع الفلسطيني ولقد كان هذا هو جزءا من ذلك الحوار وهو الذي كان قد توج بهذا التوصل إلى انشاء قانون الضمان الاجتماعي بتلك الصيغة له وهي الحالية،

القانون للضمان الاجتماعي هو يؤكد في ضمن نصه على الحقوق فيما يلي:

1ـ ـ يعتبر هذا القانون عن إن الضمان الاجتماعي وأيضا الحماية الاجتماعية على أنهما هما الحق الطبيعي لكل المواطنين وخصوصا جمهور العاملين وهو يعتبر حق كانت قد كفلته كل تلك الاتفاقيات وكل المواثيق سواء العربية منها أو الدولية أيضا العالمية.

2 ـ ـ أيضا يعتبر إن قانون الضمان الاجتماعي هو قانون من أهم وأبرز القوانين الاقتصادية والقوانين الاجتماعية الفلسطينية ومن ثم وبالتالي يعتبر بالفعل هذا القانون للضمان الاجتماعي في فلسطين هو واجب وضروري التطبيق على ارض الواقع.

3 ـ ـ لذا يكون ضروري وواجب على مجلس إدارة مؤسسة عن الضمان الاجتماعي وهو المجلس المكلف بأمر تطبيق هذا القانون ـ قانون الضمان الاجتماعي ـ أن يكون مباشرا لعملية تطبيق القانون على تمام موعده المحدد والمعين المخصص للتطبيق.

4 ـ ـ جاء عن إن نص قرار المحكمة الدستورية حول شأن موضوع تسوية ختام ونهاية تلك الخدمة لكل هؤلاء العاملين على احتساب قيمة شهر عن كل عام  من تلك السنوات التي هي عبارة عن اعوام الخدمة له هو انتصار لهذا الجمهور من العاملين في فلسطين.

5 ـ ـ هذا ويعتبر إن الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني وهو تحت اسم “فدا” هو يؤكد بالفعل على انه يوجد لكل فرد في فلسطين الحق في ان يكون لديه حرية التعبير التامة عن رأيه في جميع وكل القضايا السياسية والمشاكل والقضايا الاقتصادية والقضايا الاجتماعية بمنتهى الحرية التامة.

6 ـ ـ جاءت نصوص القوانين تنص على إن قانون الضمان الاجتماعي وأيضا غيره من تلك القوانين فهو قانون قابل للتعديل في اي وقت وقابل الى التطوير والتنمية لتقديم أي شيء يخدم المواطنين ومن ثم فعليه يكون أنه لا بد من إننا نوجه دعوة إلى انشاء حوار مجتمعي يكون بناء فعال وهذا يكن من أجل تعديل وتنمية وتطوير القانون لكي يخدم كل أبناء شعبنا وجميع عمالنا على شكل خاص.

7 ـ ـ يقول الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني عن إننا نقدم دعوة لـ مستقبلاً موجه إلى مزيد من استثمار الأموال وهي الاموال المتراكمة في داخل صندوق الضمان الاجتماعي المتواجد في دولة فلسطين وهذا يكون من أجل عملية تسريع لهذه العجلة الخاصة بالاقتصاد الوطني الفلسطيني وأنه سوف يتم عن طريقه خلق مزيد من فرص عمل لكل هؤلاء العاطلين لكي يتم لهم عن العمل وخصوصا لـ هؤلاء الشباب الخريجين من تلك الجامعات وكل المعاهد ويتم ايضا تعزيز هذا الصمود من قبل المواطنين على حالهم وأرضهم.

هكذا قد قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني وهو المرمز بـ “فدا”، عن إن قانون الضمان الاجتماعي وأيضا قانون الحماية الاجتماعية يعتبرا هما الاثنين حق لكل مواطن فلسطيني مهما كان وهو حق لكل جمهور العاملين وهو حق كانت كفلته كل المنظمات التي اجريت الاتفاقيات والمواثيق لاثبات هذا الحق سواء اتفاقيات هي العربية ـ اتفاقيات ومواثيق هي دولية.

من الجدير بالذكر أنه يوجه الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) عن أن قانون الضمان الاجتماعي يعتبر قانون هام جدا من قوانين الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين ويجب تطبيقه.

اترك رد