الرئيسية » اخبار الاقتصاد » يوم البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء موعده وسبب تسميته والخصومات الضخمة على المعروضات فيه
الجمعة البيضاء
تخفيضات سوق دوت كوم

يوم البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء موعده وسبب تسميته والخصومات الضخمة على المعروضات فيه

اقترب في الأيام القادمة موعد هذا اليوم وهو البلاك فرايداي أو كما يسمى باللغة العربية الجمعة السوداء ولكن هذا الاسم للعالم الغربي فقط ولكن في العالم العربي اتفقوا على تسمية أخرى أقل حدة من هذه التسمية ألا وهو الجمعة البيضاء بدلا من السوداء لتشاؤم العالم العربي من اسم السوداء؛ هذا اليوم ينتظره العالم من السنة إلى السنة للاستفادة من عروضه القوية والتخفيضات الهائلة التي تتم في هذا اليوم على كل السلع والمنتجات والمشتروات؛

يعتبر البلاك فرايداي هذا هو اليوم المنتظر لكل من هم محبي وعشاق التسوق والشراء وخاصة Black Friday 2018دولة قطر لأنهم يعشقوا الجولة بالأسواق والشراء مع وجود تخفيضات فعلية وجادة على مشترواتهم. هذا اليوم الجمعة السوداء أو بلاك فرايدي، لذا يكثر عملية البحث عن ماهية تلك الخصومات الرائعة لهذه الأيام من السنة وأيضًا يتسائل الجميع عن ما هي الإجراءات التي تتعلق بالشحن، من أجل هذا ننشر لكم كل ما يتعلق بهذا اليوم الجمعة السوداء ـ البلاك فرايداي ليتم التعرف على كل ما يلزم لعملية التسوق فيه عن وعي بكل الأمور المتعلقة به وبالشحن لبضائعهم.

عروض تابلت لينوفو
اسعار تابلت لينوفو

تعريف يوم البلاك فرايدي (Black Friday) الجمعة السوداء:

هذا اليوم هو عبارة عن تقليد أمريكي أسمته الولايات المتحدة الأامريكية Black Friday أو سميى بالعربية الجمعة السوداء وهو ينطلق مباشرًة على فور انتهاء يوم عيد الشكر عندهم حيث يخظى في خلال هذا اليوم المشتري على نسبة هائلة وضخمة من الخصومات بالمتاجر الموجودة على أرض الواقع وبالمتاجر الإلكترونية التي تجذب هؤلاء المشترين عبر التخفيضات والخصومات المرتفعة وهي من الممكن أن تصلخصوماتها إلى نسبة 90% على بعض المنتجات و وهناك أيضًا العروض المقامة في كل ساعة لأية منتج معين مثلاً الهواتف فهي تنخفض سعرها فجأة على شكل كبير في هذه اللحظة ومن ثم تصبح هي غنيمة مغرية لمن يتسوق بهذا المكان حينها وإلى نهاية شهر نوفمبر.

موعد وتاريخ البلاك فرايدي من كل سنة:

يقام هذا اليوم في يوم الجمعة بكل أرجاء العالم خصوصًا في العالم الغربي ـ البلاد الأجنبية وفيه يتم تقديم ساعات العمل بالمتاجر حيث تبدأ من الفجر ليوم الجمعة لتستوعب الكم الهائل من العملاء المتهافتين على عملية شراء السلع والاستفادة بالخصومات والتخفيضات. وهي تكون عادةً في الأيام التي تكون من تاريخ 25 نوفمبر لعام 2016م، ولكن في عام 2015 كان كانت في 27 نوفمبر، والعام الماضي 2017 كانت في يوم 27 نوفمبر.

السبب في هذه التسمية البلاك فرايدي

يرجع إلى عام 1869م لأنه تاريخ خاص بهذه الأزمة المالية الحادثة آنذاك في أمريكا وما تلاها من حدوث كساد إقتصادي ومن خسائر مالية هي تؤدي في أيامها إلى ركود كان كارثي في عملية البيع، حتى اضطر التجار والمحلات إلى عمل تخفيض الأسعار وعمل الخصومات التنافسية للدفع بالمشترين إلى زيادة حركة شراء البضائع وإلى تقليل الخسائر حينها.

عروض جوميا بمناسبة عيد الام
اقوى عروض جوميا

البلاك فرايداي في الكويت خاصةً بالمحلات الشعبية:

يوم الجمعة السوداء في الكويت وبالعالم كله. حيث تستطيع أن تحصل في الكويت على أفضل الخصومات والتخفيضات الهائلة  حيث وصلت الخصومات في دولة الكويت إلى نسبة تعدت أكثر من نسبة الـ 72٪.

تزداد مع مرور الوقت والانتشار الزائد شعبية هذا اليوم البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء ومن اشهر المواقع الالكترونية فى ذلك Black Friday 2018دولة قطر ومع الارتفاع في نسبة شعبيته وانتشاره يزداد بالطبع عدد المشتريين والمهتمين بهذا اليوم في البلاد العربية على الرغم من أنه تقليد أمريكي ولكنه انتشر بسرعة في البلدان العربية خاصةً في الآونة الأخيرة فيقبل الناس على المحلات سواء تجارية واقعية أو محلات تجارية إلكترونية؛

اترك رد