الرئيسية » صحة وجمال » استعمال التمر هندي لنضارة وعلاج بشرتك كله من مطبخك
التمر هندي لنضارة
علاج البشرة بالتمر هندي من مطبخك

استعمال التمر هندي لنضارة وعلاج بشرتك كله من مطبخك

علاج البشرة عن طريق استعمال التمر هندي لنضارة البشرة؛ هذه أحدث صيحة جاءت بها صحيفة هندية في اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر الراهن لعام 2018م ـ ـ بحيث نبدأ ونستخدم يوميا غسول على الوجه لكي يقوم بتطهيره، ومن الطبيعي أنه دائما ما تذهب السيدات والبنات لشراء كثير من منتجات يكون من شأنها علاج موضوع جفاف الوجه، لكن تلك المنتجات غالبا ما تكون محتوية على مكونات هي بجد ضارة لبشرتك.

لكن الأصح من شراء منتجات كيميائية فأنه يمكن استبدالها بمنتجات موجودة في مطبخك لتقوم بنفس الوظيفة في التجميل، وتعمل على ترطيب الجلد، أو تستعمل على انها منظفات، أو هي تكون مقشر جيد للوجه، أو تستعمل في أقنعة الوجه، يمكن استعمالها كغسول للوجه، وفي ضمن سياق الحديث عن المكونات الطبيعية للبشرة يمكنك استعمال التمر هندى على الوجه، حتى ليفاجأكي أن التمر هندى مرتبط بعدد من الفوائد التي تخص الجمال، لأنه يعتبر مقشر جيد للجلد والبشرة، ومن ثم يمكن استعماله كغسول للوجه.

 وصفات التمر هندي لنضارة بشرتك وعدد من فوائد استعماله:

يوجد العديد من الفوائد المذهلة والمدهشة للتمر هندى حين يستعمل على بشرتك وعلى وجهك لإدراجه في ضمن طرق الاستعمال الروتينية لأجل العناية بالبشرة

ما فائدة التمر هندي لبشرتكِ؟:

1 ـ يزيل التمر هندي خلايا الجلد الميتة التي توجد على بشرتك، ومن ثم وبالتالى يتم تجديدها بسببه، لأنه يغذي البشرة بعمق، وهو يرطب بشرتك، وهو يؤدي إلى أن يجعلها ناعمة ونضرة.

2 ـ التمر هندي من شأنه أن يحسن من لون بشرتك وفهو يساعد على عمل تفتيح لونها، لأنه عامل تقشير طبيعي وأيضا هو فعال بشدة، وهو أيضا فعال في أن يعالج السليوليت.

3 ـ يوجد للتمر هندى عدة خصائص هي لتنعيم الجلد بشدة، فهو يعتبر من أهم إحدى الخيارات الصحية للعناية بالبشرة.

4 ـ يستعمل على أنه عامل هو مضاد للشيخوخة، وهو يبطئ أيضا من علامات ظهور الشيخوخة، لأنه يعالج تلك الخطوط الدقيقة ويعالج ظهور التجاعيد.

5 ـ هو يزيل كل البقع والدوائر السوداء الموجودة بالبشرة، وهو أيضا يستعمل في علاج الحلقات وهي المظلمة السوداء التي توجد في الرقبة.

6 ـ يستعمل التمر هندى كعلاج فعالفي ظهور حب الشباب والتخلص منه وفي البثور وأيضا في العيوب.

7 ـ هو يعالج التصبغ في الجلد، لذلك استعملي التمر هندي لجمالك فهو يعتبر كغسول للوجه جيد.

وصفات لإعداد ماسك التمر هندي

إحضار 2 ملعقة من التمر هندى

معها ملعقة زبادى

أيضا أحضري ملعقة ماء ورد

أحضري كبسولة فيتامين من هـ أو احضري ½ ملعقة من فيتامين E يكون بودرة

ملعقة عسل أبيض

طريقة الإعداد

يوضع التمر هندي بداخل إناء ومن ثم أضيفى عليه بعض قطرات من ماء الورد، وبعد ذلك قومي بفتح كبسولة واحدة من ذلك فيتامين (هـ) ومن ثم أضيفى كل مكوناتها إلى هذا الخليط أو قومي باضافة جزء أو بعض من مسحوق فيتامين الـ E إلى هذا الخليط، ومن ثم ضعى إليهم بعض العسل، بعد ذلك يمكنكي إضافة كل المكونات واحدة بعد الأخرى، ومن بعد استمرى في عملية التقليب، إلى أن يتم الخلط على شكل صحيح، وفي الأخر قومي بوضع الخليط بداخل حاوية لغسل الوجه، ومن ثم خذي بعض  كمية من هذا الخليط أو المزيج على يديك وقومي بتدليك وجهك باستعمال أطراف أصابعك، لمدة دقيقتين من قبل أن تغسليه، قومي بتكرار هذه العملية كل يوم لأجل تحصلي على النتائج المرجوة.

اترك رد