الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة الأهلي والوصل الإماراتي اليوم تحليل وملخص اللقاء (2/2)
بيراميدز
موقف بيراميدز من تعاقده مع فتحي صحيح وسليم لا عقوبات عليه بحسب اتحاد الكرة

نتيجة مباراة الأهلي والوصل الإماراتي اليوم تحليل وملخص اللقاء (2/2)

جاءت نتيجة مباراة اليوم بين الأهلي وبين الوصل الإماراتى بالتعادل الإيجابي بـ 2 ـ 2 ضمن المباراة الجامعة لهما في مساء اليوم، الأحد، على أرض ملعب استاد مدينة برج العرب في محافظة الأسكندرية ضمن مباراة الذهاب في الدور رقم الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب.

تفاصيل وملخص لنتيجة التعادل لمباراة الأهلي والوصل مساء اليوم الأحد:

هذا وقد أنقذ اللاعب مروان محسن وهو لاعب مهاجم في الأهلي لاعبي فريقه من الهزيمة من الوصل الاماراتي لأنه قد سجل هدف التعادل في الوقت القاتل عند الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي البدل ضائع، ومن قبله سجل أحمد فتحى هدف التقدم بالدقيقة 45، وسجل كايو هدف التعادل لصالح الوصل بالدقيقة 81، وعند الدقيقة 86 سجل البرازيلى فينيسيوس دى ليما هدف ثانى للوصل.

كانت مباراة بها عرضاً متواضعاً من الأهلي على الرغم من مشاركة خبرات لاعبيه الأساسيين عدا الثنائي وليد آزارو ووليد سليمان.

جاء تشكيل الأهلي ليضم لاعبين هم كلاً من:

محمد الشناوي، ساليف كوليبالي، ايمن أشرف، احمد علاء، عمرو السولية، مروان محسن، محمد شريف، أحمد فتحي، حسام عاشور، ميدو جابر، وصلاح محسن.

ولكن جلس على دكة الاحتياطي لاعبين وهم كلا من:

اللاعب هشام محمد ، اللاعب أحمد حمودى، اللاعب وليد أزارو، اللاعب وليد سليمان، اللاعب أحمد الشيخ واللاعب محمد هاني

تفاصيل أحداث الشوط الاول

كانت بداية المباراة هي حماسية من قبل الاهلي الضاغط مبكر بالثنائي لخط الهجوم وهما مروان محسن وصلاح محسن ، بينما لعب الوصل الاماراتي على خطة الهجمة المرتدة التي قامت بالخطورة الواضحة على مرمى شباك الشناوي.

على الرغم من سيطرة الاهلي على الأحداث إلا أن الوصل كانوا هم الأكثر خطورة على المباراة بحيث شهدت الدقيقة العاشرة هجمة قوية مرتدة كانت رائعة من الوصل لكن تصدى لها الشناوي.

لكن اللعب انحصر في وسط الملعب وأيضا غابت الخطورة على المرمين وحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء.

ويعود الوصل للخطورة مرة اخرى بفضل لاعبه البرازيلي ليما الذى قام بتسديد ضربة حرة مُباشرة لكن الشناوي أنقذ الموقف.

ولكن خرج الشناوي بالدقيقة 42 للإصابة وجاء شريف إكرامي كبديل له، وشهدت هذه الدقائق الأخيرة بالشوط الاول سيطرة للأحمر ونجح أحمد فتحي بالتسجيل لهدف التقدم بالدقيقة 45 من ركلة حرة مباشرة من بعدها حاول كلا الفريقين التسجيل ولكن لم ينفع لينتهي الشوط الاول بـ 1 ـ 0 للأهلي.

تحليل وتفاصيل لأحداث الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأ هجوميا من الاهلي لأنه ضغط لتسجيل هدف ثاني ولعب الوصل من دون تحرر دفاعي.

تصدى شريف أكرامي لكرة ثابته قام بتسديدها الوصل وهي عادت وانقذها أحمد علاء قبل أن تسكن بمرمى الاهلي.

أحمد الشيخ نزل بالدقيقة 63 كبديل عن ميدو جابر ، ولكن أهدر محمد شريف كرة لتسجيل هدف ثاني بالدقيقة 65 من بعدما تلقى تمريرة كرة رائعة من أحمد فتحي لكن فشل شريف في ان يسكنها المرمى لشباك الوصل وجاءت خارج المرمى.

استمر وواصل الاهلي كامل هجماته على مرمى شباك الضيوف ولكن تعرض محمد شريف الى العرقلة في داخل منطقة جزاء الوصل ومن ثم طالب لاعبو الاهلي بان يتم إحتساب ضربة جزاء لكن الحكم رفض.

كان قد تصدى شريف اكرامي لكرة قوية من قبل أن ترتد هذه الكرة للاعب الوصل وهو كايو الذي احرز هدف التعادل بالدقيقة 81 ، ومن بعدها بحوالي 4 دقائق سجل الوصل هدف ثاني بواسطة اللاعب ليما وعليه بدأت محاولة الاهلي أن يعود للقاء بنتيجة التعادل واخيرا نجح اللاعب مروان محسن في أن يسجل هدف قاتل عند الدقيقة الأخيرة في الوقت الاضافي وهو بدل الضائع لكي ينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بـ 2/2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *