الرئيسية » اخبار العالم » تعليق الدراسة بمكة وجدة والطائف بالمملكة السعودية بسبب حالة الطقس اليوم من سيول وأمطار رعدية
تعليق الدراسة
تعليق الدراسة في مكة وجدة والطائف اليوم الاحد

تعليق الدراسة بمكة وجدة والطائف بالمملكة السعودية بسبب حالة الطقس اليوم من سيول وأمطار رعدية

حالة الطقس اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية ـ ـ الموافق يوم أربعة من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الحالي ـ ـ تشهد كثير من سيول وأمطار رعدية خاصة على مدينتي مكة وجدة بالمملكة؛ مما أدى إلى أمر تعليق الدراسة بهم من حيث قد شهدت محافظة جدة، الكثير من هطول أمطار رعدية كانت غزيرة جدا، بحيث قد تركزت هذه السيول والأمطار الرعدية على معظم أرجاء المدينة، خصوصا المناطق التي في جنوبها وفي شرقها وعلى ايضا المراكز التابعة لها.

كانت من قبل ذلك توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة ومراكز حماية البيئة، فى ضمن بيان صادر لها، بحيث توقعت أنه هناك مزيدا واستمرار لهطول الأمطار على مدينة جدة وعلى المراكز التابعة لها إلى مدة وعدة من الساعات المتأخرة من المساء حاليا في اليوم السبت.

تعليق الدراسة انذار تم اطلاقه على ثلاث مدن في المملكة وهم مكة وجدة والطائف بسبب سيول وأمطار غزيرة:

كانت قد أظهرت على شبكة الانترنت عدد من الصور، وهي عبارة عن أنه تكون جسراً من الماء، وهي كانت لها الشبه بالنهر، في داخل وادى العقيق، وهو موجود فى المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية.

ولقد تداول كثير من مغردون صوراً لهذه المياه، وهي التى صنعت هذا المنظر الطبيعي الرائع والخلاب، وحينها قالوا إن الله أكرم أهل مدينة سيدنا الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأغاثهم بهذه المياه من الأمطار.

وقد استقرت المياه من بعد هطول الأمطار وهي الكثيفة على الوادى، وهي التى أدت إلى تكون ممر يشبه النهر.

وأيضا قد سقطت في صباح يوم أمس الخميس، مزيد من أمطار غزيرة على المدينة المنورة وعلى ضواحيها، وأنه لا تزال السماء مملوءة وملبدة بالغيوم وأن الفرصة مهيأة لكثير من سقوط الأمطار.

كانت قد أعلنت إمارة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة في مكة المكرمة وفي جدة وفي رابغ وفي خليص على اليوم الأحد وهذا يكون بسبب التقلبات الجوية, حيث قد كان آلاف المصلين في المسجد الحرام والنبوى وهم يؤدون صلاة الاستسقاء، وهم متأسيين بسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأن تقام صلاة الاستسقاء فى حالة اذا غاب سقوط الأمطار.

من حيث أنه يؤم المصلون فضيلة الرئيس العام لشئون المسجد الحرام ولشئون المسجد النبوى وهو فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وهو الذى أوصى المصلين فى داخل نص خطبته بأن يكون لهم تقوى الله عز وجل وأن تكون التقوى فى السر وفي العلن وأن يبتعدوا عن المعاصى.

كانت قد أعلنت إدارة التعليم في محافظة الطائف عن أنه بناء على ما ورد من التقارير الخاصة عن الحالة الجوية، ووفقا لما رأته اللجنة المركزية أن يتم تعليق الدراسة في الوزارة، ولقد وجَّه المدير العام للتعليم في محافظة الطائف وهو السيد طلال اللهيبي بأن يتم تعليق الدراسة اليوم الأحد على جميع مدارس محافظة الطائف وأيضا على جميع المحافظات التابعة لها في الادارة التعليمية.

وأنه بسبب هطول الأمطار الغزيرة، كانت قد قررت إمارة مكة أن يتم هي الأخرى بها تعليق الدراسة على كل المدارس والجامعات، اليوم الأحد، بسبب ما حدث من التقلبات الجوية، وأيضا على مثلها في جامعة جدة وهي التى قالت عن أنه تبعا لهذه الحالة المطرية على جدة ومن باب الحفاظ على سلامة الطلاب تم تعليق الدراسة.

سبحان الله
اللهم اجعلها امطار خير وبركة

تمطر من طريق مكة حتى أقصى الشمال غزيرة في مناطق الجنوب ومتوسطة شمال جدة

اترك رد