الرئيسية » اخبار التقنية » موعد لصرف مبالغ دعم ومستحقات مستفيدي برنامج حساب المواطن السعودي
حساب المواطن
برنامج حساب المواطن يوضح نتائج الاهلية

موعد لصرف مبالغ دعم ومستحقات مستفيدي برنامج حساب المواطن السعودي

برنامج حساب المواطن بالدفعة الثالثة عشر لا زيال متاحًا إلى موعد لصرف مبالغ دعم برنامج حساب المواطن على يوم الأحد القادم  الموافق 11/11/2018.

ومن ثم يتواصل التسجيل بالدفعة التالية من قبل موعد لصرف تلك الدفعة المستحقة بالعاشر من كل شهر ميلادي.

وعليه يكون بإمكان الشخص الذي هو غير المسجل بحساب المواطن أن يقوم بالتسجيل بالدفعة الثالثة عشرة إلأى يوم الـ 11 من الشهر الراهن.

حساب المواطن يوضح موعد صرف دعم الدفعة الثانية عشر:

يوجد حساب المواطن رسالة إلى هؤلاء الغير مستفيدين؛ حيث قد كان حساب المواطن قام بتوجيه في يوم أمس رسالة هامة إلى غير المستفيدين من تلك الخدمات التي في البرنامج وقد دعى هؤلاء للتسجيل من خلال الأيام القادمة للاستفادة من مبلغ الدعم بالدفعة الثالثة عشرة.

من الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ حساب المواطن بإيداع الدفعة الثانية عشرة من مبلغ الدعم بحسابات المستفيدين على يوم الأحد القادم ويعتبر الأحد هو آخر يوم للتسجيل بالدورة للدفع التالية.

ومن ثم تتضمن الدفعة الثانية عشرة كل مستحقي الدعم بالدفعات السابقة وهم الذين لم يطرأ عليهم أية تغيير، وأيضا هؤلاء المستحقين المكتملة لطلبات تسجيلهم إلى يوم الـ10 من أكتوبر الماضي .
أما عن الدفعة الثالثة عشرة  فأنه سوف تتضمن كل مستحقي الدعم بالدفعات السابقة وهم الذين لم يطرأ عليهم أية تغيير على حالتهم، وأن هؤلاء المستحقين المكتملة لطلبات تسجيلهم إلى يوم الـ11 نوفمبر الراهن.

أعلن حساب المواطن من قبل أيام عن صدور نتائج الأهلية لمستحقي الدورة الثانية عشرة فيمكن للمسجلين أن يطلعوا على النتائج بالدخول لحساباتهم وبزيارة صفحة دراسة الأهلية في الرابط التالي

تحقق الأهلية

ومن يرغب في الاعتراض على حسب آليات البرنامج سيتاح للمُسجِل الاعتراض على قرار بعدم الأهلية لمدة 3 شهور من بعد صدور هذه النتيجة للأهلية للبوابة الإلكترونية بالبرنامج، ويتابع حالة الاعتراض على البوابة الإلكترونية بالرسائل النصية لهاتفه وعلى البريد الإلكتروني، فتصله رسالة بالنتيجة على الهاتف والبريد.

وإذا قبل الاعتراض، سوف يتم صرف مبلغ الدعم المستحقة لكل المستفيد على أثر رجعي للفترة وهي التي ستبدأ من تاريخ صدور نتيجة الأهلية وحتى تاريخ قبول الاعتراض، ومن ثم تُحتسب فترة الأثر الرجعي بعدد الأشهر وعلى حد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم رفع اعتراض بالمهلة المحددة بـ 3 أشهر، فهو بهذه الحالة عليه إعادة تقديم طلب للتسجيل من جديد بالبوابة الإلكترونية.

ويقوم برفع الاعتراض عبر تسجيل بالبوابة الإلكترونية، ويتوجه لقسم إدارة الحساب، وعند خاصية تسمى “إدارة حسابي” يقوم بالضغط في قائمة تاريخ الاستحقاق، لو هناك عدم أهلية للمتقدم أو للتابعين له فأنه سوف تكون مرفقة بتلك الأسباب لعدم الأهلية، ثم يضغط في خاصية “رفع اعتراض” إلى جانب السبب، من ثم تعبئة المعلومات ويضغط لإرسال، ويمكن إدارة الاعتراضات عبر اتباع الخطوات، من ثم يضغط على قائمة الاعتراضات، ويقوم بالاطلاع على كل تفاصيل الاعتراض.

ومن ثم يستهدف البرنامج إلى تخفيف الآثار المباشرة وايضا غير المباشرة من تلك الإصلاحات الاقتصادية لكل الأسر السعودية وهي المستحقة، بحيث يتضمن قيمة مبلغ الدعم الزيادة بسبب تغير أسعار الوقود والكهرباء من بعد تصحيحها، هذا يكون بالإضافة إلى ما ورد من تأثير تطبيق القيمة المضافة للأغذية والمشروبات.

يبدأ ويتم التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن بأن يتم إدخال: هذا الرقم للهوية، ويدخل تاريخ الميلاد، ويدخل رقم الجوال ، ومن ثم يقوم باتباع الخطوات إلى انتهاء لعملية التسجيل وهذا يكون من خلال الرابط التالي: حساب المواطن.

اترك رد