الرئيسية » اخبار الرياضة » اليوم حصد الترجي لقب دوري أبطال أفريقيا وحصد الأهلي مبلغ 22 مليون جنيه للمركز الثاني
دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

اليوم حصد الترجي لقب دوري أبطال أفريقيا وحصد الأهلي مبلغ 22 مليون جنيه للمركز الثاني

مسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث قد حصد النادي الاهلي فيه، مبلغ مليون وربع المليون دولار أي مبلغ يعادل بالمصري تقريبا مبلغ الـ 22 مليون جنيه مصرى من بعد أنه قد حصل اليوم على المركز الثاني في مسابقة دورى أبطال أفريقيا لأنه خسر وانهزم من فريق الترجي التونسي بنتيجة ثلاثية نظيفة فى ضمن مباراة الإياب في الدور النهائي لهذه البطولة.

بينما قد حصلت وحصدت خزانة فريق الترجي التونسي على مبلغ مليوني ونصف المليون دولار من بعد ما فاز وانتصر في البطولة لدوري أبطال إفريقيا على الأهلي اليوم.

 دوري أبطال أفريقيا وخسارة الأهلي ولكنه سيحصل على مبلغ 22 مليون جنيه عن المركز الثاني:

من الجدير بالذكر أنه كان من قبل ذلك رفع الاتحاد الافريقي عن كرة القدم ـ الكاف ـ مبلغ مكافآت مسابقة دوري أبطال إفريقيا منذ بداية ذلك الموسم الماضي على نسبة بلغت لـ 66% للبطل في المسابقة.

اليوم قد خسر الاهلي لهذه البطولة عن أفريقيا لثالث مرة وهي على التوالي في ضمن مباراة نهائي البطولة من بعدما سقط الأهلي أمام الترجي التونسي وانهزم بنتيجة هي ثلاثية أهداف نظيفة اثناء المباراة التى كانت قد جمعتهما هذين الفريقين من مساء يوم،الجمعة بالأمس، على أرض ملعب إستاد رادس في ضمن مباراة الإياب لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

لقد كان لقاء الذهاب من قبل أنتهى بفوز الأهلي بثلاثة أهداف في مقابل هدف، ولكن يتوج الترجي في هذه البطولة لأبطال أفريقيا لثالث مرة له في ضمن تاريخه بينما كان الاهلي قدم عرضاً باهتاً وعرضا عشوائيا وكان بلا روح بحيث يستحق هزيمة هذا اللقب لثاني مرة من بعدما سبق وانهزم وخسر عليه اللقب في خلال الموسم الماضي التي كانت أمام الوداد المغربي.

كانت قد شهدت عدة احصائيات لهذا اللقاء الذي اقيم في ما بين الأهلى وبين الترجى التونسي لعدم تسديدة أية كرة من قبل لاعبى الأهلى على مرمى شباك فريق الترجى على طوال مدة الـ 90 دقيقة لعمر هذه المباراة كاملة فى حين أنه قام بالتسديد عدة من لاعبى فريق الترجى التونسى حوالي عدد الـ 16 كرة في تجاه مرمى شباك الحارس محمد الشناوى وهو حارس مرمى شباك فريق الأهلى.

هكذا وبهذه النتيجة انضم فريق نادى الترجى التونسى إلى قائمة الفرق وهي المتأهلة إلى تلك النسخة القادمة من مسابقة و بطولة كأس العالم للأندية وهي التي سوف تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في خلال تلك الفترة الواقعة من يومي وهما يوم الـ 12 وإلى يوم الـ 22 من شهر ديسمبر القادم.

وأيضا كانت قد ضمت قائمة هذه الفرق التي سوف تشارك في ضمن مسابقة و بطولة كأس العالم للأندية القادمة، هم عبارة عن فريق ريال مدريد الأسباني وهو يكون (بطل أوروبا) ـ وفريق العين وهو يكون (بطل الدورى الإماراتى) ـ وفريق جوادالاخارا المكسيكى وهو الذي كان (بطل كونكاكاف) ـ وفريق تيم ويلنجتون الأسترالى وهو يعتبر (بطل أوقيانوسيا) ـ هذا إلى جانب فريق الترجى التونسى الذي هو يكون بطل دوري ابطال افريقيا.

وعليه اليوم قد حصل فريق الترجى التونسى على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لثالث مرة له في ضمن تاريخه هذا من بعدما فاز في مباراة نهائي المسابقة القارية على حساب فريق الأهلى المصرى.

من الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد الإسباني كان قد توج من قبل بطلاً في بطولة ومسابقة كأس العالم للأندية وهذا كان فى آخر نسختين وهما اللذان أقيما واحدة منهما في اليابان لعام 2016م وانسخة مقامة في الإمارات لعام 2017م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *