الرئيسية » اخبار العالم » أمطار الكويت الغزيرة والسيول الجارفة تغرق كثير من المناطق والطرق هناك
أمطار
حالة الطقس اليوم وغدا من سقوط امطار غزيرة

أمطار الكويت الغزيرة والسيول الجارفة تغرق كثير من المناطق والطرق هناك

أمطار الكويت التي سقطت متأثرة بالكثيف من السحب الممطرة على سماء الكويت وعلى كثير من المناطق الغربية في الكويت بحيث أنه تتقدم السحب إلى بعض تلك المناطق السكنية الأخرى التي تتخللها هذه السحب الرعدية وهي السحب التي تصاحبها كميات كبيرة من أمطار الكويت المتفاوتة بحيث أنها تكون أمطار غزيرة إلى أمطار شديدة في الغزارة.

ولقد نقلت وكالة الأنباء الاعلامية الكويتية وهو التي تدعى الـ “كونا” عن تصريح مراقب عن التنبؤات الجوية في داخل إدارة الأرصاد الجوية وهو السيد عبد العزيز القراوي هذا التصريح والقول عن إن فرص لسقوط وهطول الأمطار بحيث انها سوف تستمر إلى نهار اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم العاشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وغدا الأحد وعليه سوف تكون على مدد و فترات هي متقطعة وهي امطار على كميات هي متفاوتة على معظم أوقات ومناطق البلاد.

استمرار لسقوط أمطار الكويت الغزيرة التي أغرقت شوارع ومناطق كاملة في الكويت:

ولقد توقع القراوي عن أنه سوف تشتد هذه الأمطار في عصر اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم العاشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهي سوف تمتد في نسبة سقوطها وهطولها إلى وقت فجر يوم غد الأحد بهذه الكميات التي هي المتفاوتة ومن ثم سوف تكون هي عبارة عن أمطار بالكويت غزيرة احيانا إلى امطار شديدة الغزارة واحيان اخرى وهذا يكون سقوطا على بعض المناطق وهذا سوف يكون على حد تصريحه أنه سوف تتحسن غالبية الأجواء لحالة الطقس ولكن تدريجيًا من بداية نهار غد الأحد ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري.

كانت منذ يوم أمس الجمعة قد أغرقت أمطار الكويت الغزيرة والسيول التي كانت قد شهدتها معظم مناطق متنوعة ومختلفة في دولة الكويت، منذ يوم أمس الجمعة ـ ـ الموافق يوم التاسع من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ أغرقت تقريبا معظم صالات أفراح ومعظم شوارع وعلى بعض المنازل، في عقب باقي أيام من حالة جو هي كانت شهدت عدم استقرار مناخي وجوي يشهدها هذا البلد الخليجي ـ دولة الكويت.

ولقد تداول كثير من نشطاء على شبكة الانتر نت في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر عدة من مقاطع فيديو وهي تُظهر من خلالها تأثير هذا المنخفض الجوي الذي قد أتى على البلاد، واوضحت ايضا في الفيديو عن محاولات الفرق الأمنية ومحاولات فرق الإطفاء أن يتم تفادي الأضرار وهي المادية والبشرية وان تتم إعادة الحركة إلى كافة الشوارع.

ولقد أظهر أحد هذه المقاطع من الفيديو عملية وصول لهذه المياه المتساقطة من الأمطار إلى تلك التي هي عبارة عن إحدى قاعات الأفراح، بحيث قد قال نشطاء عن إنه كان من المقرر أن تقام حفل زفاف في داخل تلك القاعة التي اغرقتها مياه امطار في الكويت بهذين اليومين، وهذا كان من قبل أن يتم إلغاء هذا الحفل بسبب صعوبة أن تقام هذه الحفلة من بعد ما اغرقتها هي والمقاعد فيها بمياه الأمطار.

وكان قد نشر ناشطون اخرون بعضا من مقاطع فيديو اخرى كان قد أظهرت فيها غرق سيارة هي لـ أمن بكامل مياه الأمطار، بينما قد استعانت دوريات الإطفاء بتلك القوارب وهي المطاطية وهذا بسبب غرق بعض الشوارع ووجود ارتفاع في منسوب المياه.

وحينها طالبت وزارة الداخلية كل المواطنين والمقيمين بالحذر الشديد، نظرا لسوء الأحوال المناخية والجوية وايضا توقعات استمرارها على اوقات الساعات المقبلة.

اترك رد