الرئيسية » اخبار التقنية » نظام التشغيل ويندوز 10 في طور التطوير كما صرح رئيس Xbox وقائمة ألعابه لتناسب اللاعبين
ويندوز 10
ويندوز 10

نظام التشغيل ويندوز 10 في طور التطوير كما صرح رئيس Xbox وقائمة ألعابه لتناسب اللاعبين

يعتبر نظام التشغيل للكمبيوتر أو اللاب وهو عبارة عن ويندوز 10 وهو الذي يخص شركة مايكروسوفت من أبرز وأهم الأنظمة للتشغيل المتاحة لكل محبي ألعاب الكمبيوتر، ولكن يوجد عدة من جوانب في ذلك النظام للتشغيل لهذا الـ Windows 10 بحيث قد تراجعت، ويكون أحد أهم وأكبر الانتقادات وهي التى يوجهها هؤلاء المستخدمون لهذا النظام وهو عبارة عن متجر يسمى الـ Microsoft Store، وهو الذي يوفر كمية الألعاب وتلك التطبيقات، ومن ثم تنشر شركة مايكروسوفت لكل ألعاب تخص الطرف الأول في داخل المتجر.

ومن ثم تأتى عدة من الألعاب مع كل قيود هي بجد غريبة وهي لن تراها في العادي ضمن ألعاب الكمبيوتر وهي العادية، ومن ثم تتراوح هذه المستويات من عدم وجود دعم لهذه التطبيقات والتي هي مثل تطبيق يسمى الـ Fraps أو Discord، وأيضا مع وجود أيضًا عدة أخطاء فى عملية التثبيت وهي التي أصبح محبى ألعاب الكمبيوتر الان يعانون بقوة.

ولقد أدت كل تلك المشكلات إلى اصدار وعد من شركة مايكروسوفت بأنها سوف تعمل بشكل أفضل، إذ أنه قد اعترف فيل سبنسر، وهو يكون الرئيس التنفيذى في جهاز العاب تخص Xbox من خلال مشاركته فى مؤتمر XO18 بنهاية ذلك الأسبوع، أن الشركة سوف تأخذ بعين الاعتبار هذه التعليقات عن المتجر، وتم ايضا وعد بأنه سوف يكون متجرا مصممًا مخصوص للاعبين وهم الذين يريدون ولديهم الرغبة أن يروا ما هو الأفضل.

هذا يعتبر على أنه مكافأة وعلى أنه حافز للحفاظ على مسيرة اشتراكهم، حيث سوف يحصل أعضاء مجموعة Xbox Live Gold على عدد لعبتين مجانيتين في كل شهر يتم لهما التنزيل في مدة محدودة وهما سوف ينزلون على كل من تطبيق Xbox One وXbox 360، وهذا كان منذ شهر نوفمبر 2015م الماضي، وقد كانت ألعاب هي Xbox 360 وهي المجانية حينها متوافقة كذلك مع جهاز هو Xbox One، وهذا ما يعنى أن أصحاب تلك الوحدة في تحكم الجيل الحالى من شركة Microsoft الان يستطيعون الحصول على عدد 4 ألعاب هي مجانية فى كل شهر.

ويندوز 10 وعرض لقائمة الألعاب التي تتاح بعد تطويره مجانا

سوف تتاح فيه ألعاب هي عبارة عن الـ Xbox One كما يلي:

مثلا تتاح لعبة تسمى الـ Battlefield 1

هذه اللعبة متاحة من يوم الـ 1 نوفمبر إلى يوم الـ 30 نوفمبر، وتعتبر واحدة من أهم وأشهر العاب لإطلاق النار وهي تأتي من تطوير شركة تسمى الـ EA، وهي تمتلك في خلال هذا الجزء ذلك النمط عن قصة هي مليئة بالإثارة وهي تهدف إلى تصوير لوحشية الصراع.

– تتاح أيضا لعبة تسمى الـ Race The Sun

بحيث تصل اللعبة من بداية يوم 16 نوفمبر وإلى يوم 15 ديسمبر، هذه اللعبة تعنى سباق الشمس، تعد لعبة إلكترونية بها جرى لا نهائي، ضمن سباق مع الزمن، وعلى اللاعب تجنب الاصطدامات وأيضا أن يجمع تعزيز السرعة لكي تتم له مساعدة المستخدم على رحلة السفر أكثر.

كذلك ستتاح ألعاب من الـ Xbox 360

– مثلا لعبة تسمى الـ Assassin’s Creed

هذه اللعبة متاحة من يوم 1 إلى يوم 15 نوفمبر، وهي تعد واحدة من أهم وأشهر العاب في القتال التى تجعل المستخدمين تتمكن من ممارستها تماما، بحيث تمتلك العديد من تلك المهام وهذه الأمور وهي التى يجب على هؤلاء المستخدمين لأجل القيام بها.

– يوجد كذلك لعبة هي Dante’s Inferno

تكون متاحة من يوم 16 وإلى يوم 30 نوفمبر، تعد لعبة قتالية بمنظور الشخص الثالث، وهى لعبة مبنية على قصة عن جحيم دانتي.

اترك رد