الرئيسية » اخبار مصر » 8 مجتمعات تكنولوجية بالجامعات الإقليمية تم تنفيذهم بمتابعة وزير التعليم العالي
8 مجتمعات تكنولوجية
التعليم العالي يحفز لانشاء مجتمعات تكنولوجية

8 مجتمعات تكنولوجية بالجامعات الإقليمية تم تنفيذهم بمتابعة وزير التعليم العالي

قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ مشاريع عن 8 مجتمعات تكنولوجية تقام في جامعات إقليمية؛ حيث قد كانت هذه الـ 8 مجتمعات تكنولوجية من باب اقامة لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حول شأن وعن إقامة لـ 8 مجتمعات تكنولوجية تتواجد بداخل الجامعات الإقليمية، بحيث أنه قد اجتمع معالي د.خالد عبد الغفار وهو معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي من مساء اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ مع كل وجميع ممثلي عن جامعات وهي مثل جامعة جنوب الوادي ـ جامعة أسوان ـ جامعة المنوفية ـ جامعة قناة السويس ـ جامعة المنيا ـ جامعة سوهاج ـ جامعة الزقازيق ـ جامعة المنصورة؛ وتبعا لـ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لأجل التعرف على كل ما قد تم تنفيذه لكي تتم إقامة لهذه المتجمعات التكنولوجية الثمانية، وهذا يكون في داخل مقر الوزارة.

وزارة التعليم العاليم تعمل على انشاء 8 مجتمعات تكنولوجية بالجامعات الاقليمية:

منذ أن بدأ وانطلق هذا الاجتماع وهو يؤكد من خلاله معالي السيد د.خالد عبد الغفار وهو معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وهو يؤكد على مدى أهمية التكنولوجيا واقامتها في داخل الجامعات المصرية، وأنه يتم تنمية وتطوير العملية التعليمية في اثناء و من خلال عملية استعمال يكون مبتكر لكل تكنولوجيا المعلومات والتي عن طريقها يتم تأهيل جميع الشباب بكل هذه المهارات وايضا يتم من خلالها القيام بتحفيزهم على عملية الإبداع، ونظرا لمدى قدراتهم وهي المعرفية؛ مما يستهدف إلى خلق ما هو عبارة عن جيل هو يعتبر أكثر ابداعًا وواكثر ابتكارًا في ضمن نطاق و مجالات في العلوم والتكنولوجيا.
ولقد أوضح وصرح ايضا معالي د. عبد الغفار معالي وزير التعليم العالي عن أن عملية التوسع في موضوع إقامة مجتمعات خاصة عن الابداع التكنولوجي في داخل الجامعات الاقليمية سوف يعكس ما لها من فائدة كبيرة للجميع سواء كان من الطلاب أو من أعضاء هيئة التدريس لكي يتم إيجاد ما هو عبارة عن منظومة متكاملة من قبل مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جهة أخرى كان قد شدد معالي الوزير على وجوب و ضرورة وضع لهذا البرنامج الزمني المعين والمحدد، وعمل توثيق لخطوات التنفيذ على شكل واضح لكي يتم الانتهاء من عملية إقامة هذه المتجمعات التكنولوجية على الوقت المحدد لها، وأيضا يأتي تحديد لجميع مسئوليات لكل جهة وعملية التنسيق في ما بينهما لكي يتم تنفيذ لهذا المشروع وهو الضخم.
ومن خلال هذا الاجتماع قد تم مناقشة لمعظم آليات هذا التعاون في ما بين الجامعات المحددة والمعنية وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ليتم بالفعل إبرام بروتوكول تنفيذ هذا المشروع.
من الجدير بالذكر أنكل هذه المتجمعات التكنولوجية هي عبارة عن بعض مباني وهي سريعة الإنشاء في داخل 8 جامعات هي إقليمية من أجل أن تتاح تلك الفرصة لعمل توطين لهذه التكنولوجيا في ضمن ربوع الوطن، وهي تتضمن وتشمل المرحلة الأولى على امر تدشين مجتمعات خاصة بالابداع التكنولوجي بعمل تجهيزات متكاملة بالجامعات المذكورة أعلاه، وهي تضم مثل هذه المجتمعات على مركز تحفيز يخص الابداع ومراكز أخرى خاصة بالتدريب، وهى بالفعل متاحة لكل شباب الخريجين وكل الطلاب لتنمية وتطوير أفكارهم.
أيضا قد شهد وحضر الاجتماع السيد د. أحمد غلاب وهو رئيس جامعة أسوان، والسيد د. محمود المليجي وهو نائب رئيس جامعة المنصورة، والسيد د. طارق عبد الحميد وهو عميد كلية هندسة في جامعة دمياط.

اترك رد