الرئيسية » اخبار مصر » أمطار الأسكندرية تغرق مناطق عروس البحر المتوسط وعربات الشفط تعمل على مدار الساعة
أمطار
حالة الطقس اليوم وغدا من سقوط امطار غزيرة

أمطار الأسكندرية تغرق مناطق عروس البحر المتوسط وعربات الشفط تعمل على مدار الساعة

كانت قد شهدت منطقة خاصة في غرب الإسكندرية موجة من الغرق خاصة ناحية ميدان الهانوفيل وهو الرئيسى الواقع في ضمن حي العجمى بكثير من مياه الأمطار الغزيرة، وهذا هو ما أدى إلى وجود ارتفاع لمنسوب المياه في الشارع وهذا هو ما أدى أيضا إلى حدوث عطلة في ضمن مسيرة وحركة السيارات وأيضا المشاة والمارة.

من جهة أخرى كانت قد قد تلقت غرفة العمليات التي هي في محافظة الإسكندرية نداءات لاستغاثة من جميع الأهالى وقد قامت شركة الصرف الصحى في محافظة الإسكندرية وهي تحت اشراف ورئاسة السيد اللواء محمد نافع بأن تتم مواجهة الأزمة في عدد عربات وسيارات محتصة في عملية شفط المياه لتخليص الشوارع من المياه حتى تعود حركة المرور لطبيعتها في اسرع وقت ممكن.

أمطار الأسكندرية أدت إلى غرق عدة مناطق وهناك نقص في عربات الشفط مع العمل المستمر:

هذا من جانبه كان قد أكد السيد الدكتور هلالي عبد الهادى، وهو سيادة المستشار الفنى عن شركة الصرف الصحى في محافظة الإسكندرية، عن أن الشركة وهي تحت رئاسة السيد اللواء محمود نافع هي كانت قد رفعت من درجة التجهيزات و الاستعدادات القصوى لكي يتم بها استقبال الأمطار والرياح وجميع النوء التي ستأتي قريبا.

ولقد أشار فى أحد تصريحاته الاعلامية والصحفية، عن أن هذه النوة التي تغمر المحافظة بل البلاد حاليا هي تعتبر من أقوى النوء التي اتت على البلاد منذ موعد وتاريخ بداية فصل الشتاء وأنه من المنتظر ومن المتوقع سقوط وهطول الأمطار والتي هي الغزيرة في خلال تلك الأيام لهذه النوة حتى لأنها تصل مستوى مياهها إلى نحو الـ 45 مليمتر من شدة الأمطار.

هذه الأمطار على الاسكندرية هي تسقط لليوم الثانى على التوالى وهذا الطقس السيئ هو يضرب المحافظة، من حيث أنه قد شهدت تلك المحافظة سقوطا وهطولا للأمطار الغزيرة خاصة على مناطق متفرقة، وهذا هو ما أدى إلى حدوث غرق في مناطق غرب محافظة الإسكندرية.

قام السيد الدكتور عبد العزيز قنصوة وهو محافظ الإسكندرية بتكليف السيد اللواء حمدى الحشاش وهو السكرتير العام المساعد في المحافظة بأن يتم القيام بما هو جولة تفقدية في صباح اليوم ضمن نطاق مناطق لأحياء غرب وحي العجمى وحي العامرية أول لتتم متابعة أعمال مثل كسح ومثل شفط تجمعات من المياه في نطاق الأحياء، ويتم أيضا التأكد من وجود سهولة و سيولة في الحركة المرورية ويتم تصريف مياه الأمطار في خلال هذه النوة الحالية، وهذا كان في حضور السيد اللواء محمود نافع وهو رئيس مجلس إدارة في شركة الصرف الصحى في محافظة الإسكندرية، والسيد اللواء هشام كمال وهو يكون رئيس لحى غرب، ومعهم علاء يوسف وهو رئيس لحى العجمى، والسيد المهندس حنفى محمد حنفى وهو رئيس لحى العامرية أول.

وما حدث في منطقة حى غرب انه قد قام سيادة السكرتير المساعد في المرور بالاشراف على كل اعمال كسح لتجمعات مياه الأمطار، هذا يكون فضلا عن وجود متابعة لكل أعمال هي عن ردم وعن تمهيد لحفر في شارع كوبرى عن الهاويس وايضا متابعة لأعمال قص واعمال لتقليم الاشجار في شارع المكس، كذلك قد تابع في حي العجمى، كل أعمال كسح لمياه الأمطار.

وهكذا رفعت محافظة الإسكندرية ومن يوم أول أمس هذه الدرجة للاستعداد القصوى وايضا حالة الطوارئ القصوى على كافة مستوى أحياء ومناطق المحافظة لكي يتم بالفعل التعامل مع كل توقعات الأرصاد الجوية ومع هذه النوة الحالية والراهنة. 

اترك رد