الرئيسية » اخبار مصر » حالة الطقس على مصر وبعض الدول العربية في اليوم السبت 17/11/2018
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم والارصاد الجوية اليوم

حالة الطقس على مصر وبعض الدول العربية في اليوم السبت 17/11/2018

حالة الطقس اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم السابع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ بحيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن أنه سوف يسود عامة البلادفي  اليوم السبت حالة من الطقس هي معتدلة ولطيفة خصوصا على السواحل الشمالية وتكون حالة طقس مائلة الى أن يكون لطيف خاصة على باقى الارجاء للبلاد في خلال ساعات النهار ويكون طقس ودرجات حرارة لطيفة على أول الليل ويكون طقس مائل الى البرودة إلى حد السقيع على آخر الليل.
كذلك تقل مستوى الرؤية فى خلال سقوط الشبورة المائية خاصة في خلال ساعات الصباح الباكر على مناطق شمال البلاد وايضا سوف تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة على مناطق تكون متفرقة وهي يصاحبها ايضا هطول وسقوط الأمطار خصوصا على منطقتي حلايب وشلاتين وعلى مناطق في جنوب سلاسل جبال بساحل البحر الأحمر وعلى مناطق توجد في جنوب الصعيد وأنه بالنسبة إلى هبوب الرياح فهي سوف تكون في اليوم الخميس رياح معتدلة بحيث أنه سوف تنشط هذه الرياح أحيانا على مناطق متفرقة في شمال البلاد.

حالة الطقس على محافظات مصر اليوم وعلى البحر المتوسط والأحمر:

حالة الطقس بالنسبة إلى حالة البحر الأبيض المتوسط فسوف يكون هو طقس معتدل مع أنه سوف يكون ارتفاع الموج في البحر المتوسط من حوالي المتر والنصف إلى نحو المترين ، وبالنسبة الى الرياح السطحية فهي تجاه شمالية شرقية وأما بالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فأنه سوف يكون طقس خفيف إلى طقس معتدل ويكون اليوم ارتفاع الموج في البحر الاحمر من حوالي المتر إلى نحو المتر والنصف متر، وأن الرياح السطحية على البحر الاحمر فهي رياح في تجاه رياح شمالية غربية
وأما بالنسبة إلى درجات الحرارة وهي المتوقعة على مدار اليوم السبت فهي كما يلي:
درجات الحرارة على محافظة القاهرة فهي درجة الحرارة العظمى هي 25  والدرجة الصغرى هي 16 ،
وأما درجة الحرارة على محافظة الإسكندرية تكون العظمى هي 24 وتكون درجة الحرارة الصغرى هي 15،
وأما عن درجات الحرارة على محافظة مرسى مطروح فتكون العظمى هي 23 والدرجة الصغرى هي 17 ،
وعلى محافظة سوهاج فهي تكون العظمى تساوي 26 والدرجة الصغرى هي 13،
وعلى محافظة قنا تكون العظمى هي 26 وتكون الصغرى هي 14،
وعلى محافظة أسوان تكون العظمى هي 27  والدرجة الصغرى هي 15.

حالة الطقس على مملكة الأردن اليوم السبت:

حالة الجو في النهار

تأتي التوقعات بارتفاع درجة الحرارة بصورة ملحوظة وواضحة. وعليه سوف تسود أجواء ممتازة وأيضا مستقرة بعموم المناطق، مع ظهور لبعض السُحب وهي المنخفضة.

وأما عن حالة الرياح فهي جنوبية شرقية، وهي رياح خفيفة إلى رياح معتدلة السرعة.

 الطقس بخليج العقبة:
تكون الرياح: تجاهها شمالية، وتكون هي خفيفة السرعة. وأما عن درجة حرارة في سطح مياه البحر فهي تساوي الـ 23 درجة مئوية.

حالة الطقس في الليل

يكون طقس بارد بعموم المناطق وهناك احتمال لتشكل ضباب بأجزاء من السهول وهي الشرقية في ساعات الليل وهي المتأخرة. ولكن تكون الرياح تجاهها جنوبية شرقية وهي تكون معتدلة السرعة.

حالة الطقس اليوم في فلسطين

هناك ارتفاع بدرجات الحرارة، ولكن تظل هي أدنى من كل معدلاتها التي تكون عليها في مثل هذا الوقت من كل عام ولكن بحدود درجتين مئويتين، الطقس سيكون غائماً جزئياً مائل لصافٍ، وايضا طقس مائلاً إلى البرودة في النهار، ويكون بارد نوعا ما في الليل،وأما عن الرياح فهي شرقية إلى جنوبية شرقية وهي خفيفة إلى ان تكون معتدلة السرعة.

اترك رد