الرئيسية » اخبار الاقتصاد » التداول في الفوركس على Metatrader 4
اسهم
تداول

التداول في الفوركس على Metatrader 4

التداول المالي من أكثر المجالات تنافسية في العالم. ومع تزايد دخول الأشخاص من جميع أنحاء العالم إلى هذا السوق، فإن مقدمي الخدمة يتنافسون منافسة حميمة فيما بينهم من أجل استمالتهم. ولتحقيق ذلك، قامت الشركات بتطوير منصات تداول الفوركس  وكان الهدف من تطوير تلك المنصات هو اجتذاب العملاء وتزويدهم ببيئة جيدة للتداول. ومع ذلك، كانت السمة العامة في عالم التداول هي تزايد الاستخدام لمنصة Metatrader.

Metatrader هي منصة تداول الفوركس الأكثر شعبية في العالم، والتي تقدمها تقريبًا جميع الشركات التجارية. توفر MetaQuotes النسخة التجريبية من البرنامج مجانًا، وتوفر أيضًا منصة Metatrader 5 المتقدمة.

لذلك، نظرًا لشعبية منصة Metatrader، فمن المهم جدًا لجميع المتداولين الجدد والمتداولين ذوي الخبرة أن يتعلموا كيفية استخدامها. وذلك حتى يكونوا في مركز أفضل يؤهلهم للتداول بكفاءة.

أول شيء يجب عليك معرفته عن منصة MT4 أن لها أربعة إصدارات. وهي: إصدارات الويب، والتي يمكنك الوصول إليها من المتصفح الخاص بك، وتطبيقات الجوال، والتي يمكنك الوصول إليها من متجر تطبيقات الجوال، وإصدار سطح المكتب الذي يمكنك تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى التعلم على الحساب التجريبي والتداول مع نسخة حقيقية، فإنك تحتاج إلى معرفة كيفية التداول على الإصدارات الثلاثة. والأهم من ذلك، أنصحك بعمل كل تحليلاتك وفتح تعاملاتك على إصدار سطح المكتب، ثم استخدام إصدارات الجوال لمراقبة تداولاتك.

في النسخة المكتبية، يحتاج المتداول إلى فهم بعض الأمور؛ أولاً، يجب عليك التعرف على كيفية تنزيل وتثبيت تطبيقات MetaTrader 4. يمكنك الانتقال مباشرة إلى موقع MetaTrader وتحميله وتثبيته. ومع ذلك، أوصيك بتنزيل Metatrader من موقع الوسيط الخاص بك. وذلك لأن الوسيط لديه اتفاق تجاري مع MetaQuotes والتي توفر بموجبه نسخة مخصصة من البرنامج.

بعد التثبيت، يجب أن تفهم كيف يتم تسعير الأصول. على الجانب الأيسر من MT4، سترى أصولاً مختلفة. إذا كنت تريد إضافة المزيد، انقر بزر الماوس الأيمن واختر خيار “إظهار الكل” لعرض جميع الأصول التي يقدمها الوسيط الخاص بك. ثم، يجب عليك معرفة الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب.

ثم تعلم المزيد عن المؤشرات. وهي متوفرة في تبويب “إدراج”. توفر منصة MT4 مئات المؤشرات. يجب عليك التعرف على أفضل طريقة لإدخالها في مخططاتك. وبذلك تتحسن قدراتك على التحليل المالي.

بعد فهم كيفية تطبيق المؤشرات، يجب عليك التعرف على أدوات الرسم التي توفرها منصة MetaTrader. تساعدك أدوات الرسم هذه في رسم وتحديد الأنماط الرئيسية على الأصول. على سبيل المثال، تساعدك أدوات خط الاتجاه على رسم الاتجاه وتحديد المجالات الرئيسية للاتجاه.

بعد ذلك، يجب عليك تعلم خيار اختبار الاستراتيجية. يعد هذا الخيار مثاليًا عندما تطوّر وتختبر استراتيجية. بصفتك متداولًا جديدًا، يتعين أن تقوم فقط باستخدام استراتيجية اختبرتها جيدًا، وسيساعدك هذا الخيار على تحقيق ذلك.

أخيرًا، يجب أن تتعلم كيفية بدء التداول وتحديد عوامل إدارة المخاطر مثل إيقاف الخسارة، وإيقاف الخسارة المتحرك، وجني الأرباح. من خلال معرفة كيفية القيام بذلك، ستتمكن من بدء تداولات ذات حجم جيد مع الاستمرار في التخفيف من كل المخاطر المحتملة.

اترك رد