الرئيسية » صحة وجمال » الطفح الجلدي لدى الأطفال وطرق علاجه بمكعبات الثلج
الطفح الجلدي
الاصابة بالطفح الجلدي وطرق علاجه

الطفح الجلدي لدى الأطفال وطرق علاجه بمكعبات الثلج

دائمًا ما تكون بشرة الأطفال ناعمة جدًا وهي تكون أكثر ترطيباً من غيرها، ولكن حين يظهر بها منظر الطفح الجلدي متناثر على بشرتهم، حينها يشعر الوالدين من الآباء والأمهات بالقلق والذعر تجاه اطفالهم، فإذا كان لديك طفل يعاني من ظهور الطفح الجلدي عليه، فقد يكون هذا الأمر هو مزعجاً جدا للأهل وللطفل، حينها ممكن أن يبدأ في المزيد من البكاء ومن التململ وهذا يأتي لأنه لا يستطيع القيام بالتعبير عن شعوره و سبب احساسه بعدم الارتياح، وإذا واجهتك هذه المشكلة من ظهور الطفح الجلدي على طفلك فمن الممكن لكي ان تقومي بعلاج هذه الحالة من داخل مطبخك بالمنزل وهاك عدة طرق لعلاج هذا الطفح الجلدي لدى الطفل.

طرق متعدد لعلاج الطفح الجلدي لدى الأطفال الصغار والرضع:

أولا يجب عليكي معرفة السبب لأنه بمجرد فهم هذه الأسباب التي اظهرت الطفح الجلدي وهي التي يتعرض لها ويواجهها الطفل، فأنه يمكنك وقتها العثور على الطرق الصحيحة للقيام بعلاج الطفح بعدة من العلاجات وهي المنزلية.

  • عليكي تقليل نسبة التهيج وهو الناتج عن هذا الطفح الجلدي، وتعتبر هذه هي أول وأهم خطوة بطرق علاج هذا الطفح الجلدى لدى طفلك، لأن تقليل هذا التهيج هو أساسا يخفف من نسبة الانزعاج ومن الألم عند الطفل وهو يوقف هذا الطفح الجلدي ليقلل الانتشار أو التدهور للحالة.
  • استعملي للطفل المريض مرهم يكون عطرى ويكون مسكن بهذه العشبة وهي اللافندر ومن ثم ضعيها على الجلد عن طريق استخدام قطنة صغيرة، حيث ان اللافندر يرطب البشرة وهو يهدئ من السطح الخارجى للجلد، وهذا هو ما يقلل من الألم ويقلل من الاحساس بعدم الراحة لدى الطفل.
  • عند وجود الحالات الشديدة، يجب استشارة الطبيب لاستعمال كريم وهو هيدروكورتيزون أو يمكن اقتراح اخذ مضادات الهيستامين.
  • يمنع تماما استخدام أية نوع من الزيوت أو من مستحضرات خاصة لحب الشباب على بشرة وجه الطفل، لأنها ـ المستحضرات أو الزيوت ـ من الممكن أن تزيد من صعوبة و تفاقم هذا الطفح الجلدي.
  • ممكن أن يتم علاج هذا الطفح الجلدى لدى الاطفال بطرق كثيرة مثلا استعمال مكعبات الثلج

من الممكن أن يتم التعامل مع غالبية ومعظم حالات الطفح الجلدي والتي هي مثل طفح الحرارة التي تتواجد على وجه الطفل بهذه العلاجات المنزلية وهي البسيطة.

  • استعمال مكعبات الثلج حيث أنه ممكن أن يؤدي الطفح الجلدى إلى أن يحدث تهيج، وهذا هو ما يجعل الطفل يحس بعدم الراحة، لذا ضعي من 2-3 مكعبات من الثلج في داخل قطعة من القماش ومن ثم قومي بتغليفها، واعملي على الفرك في المنطقة المصابة بلين ورفق، لأنه تساعد مكعبات الثلج بتخفيف الألم نوعا ما.
  • استعمال نشا الذرة: فأنه يمكنك استعمال نشا الذرة في علاج الطفح الجلدي للطفل، لأنه يمكنكِ وضعه على المنطقة المصابة، فهو يحافظ على عمل جفاف في المنطقة وهو خالي من الرطوبة، ولكن يجب استشارة الطبيب من قبل وضعه بوجه الطفل.
  • ممكن أن تضعي حليب الثدي: حيث إن حليب الأم يعتبر علاج فعال و رائع في الطفح الجلدي، تستطعين وضع هذا الحليب في المنطقة المصابة، هذا لأنه غنى بهذه الأجسام المضادة وهي التي تساعدك في أن تعالجي الطفح الجلدي.
  • استعمال دقيق الشوفان: قومي بخلطالشوفان مع الماء الدافئ ومن ثم اجعليه أي طفلك يأخذ حمام بهذه المياه، هذا لأنه هو يوفر علاج لهذا الطفح الجلد، ولأن الشوفان له مزيد من خصائص ترطيب وهي طبيعية سوف تساعد بالاحتفاظ برطوبة الجلد.

اترك رد