الرئيسية » اخبار الاقتصاد » أسباب انخفاض أسعار النفط اليوم من ارتفاع المخزون الأمريكي العالمي
انخفاض اسعار النفط
انخفاض اسعار النفط

أسباب انخفاض أسعار النفط اليوم من ارتفاع المخزون الأمريكي العالمي

تأتي أسعار النفط اليوم الخميس ـ ـ ألموافغق يوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر وهي في حالة هبوط وانخفاض ملحوظ وواضح بحيث أنها قد انخفضت أسعار النفط على تعاملات صباح اليوم الخميس من بعد ما ارتفعت قيمة وكمية مخزونات النفط والبترول الخام وهي المخزونات الأمريكية حيث انها ارتفعت بشدة ملحوظة إلى أعلى من مستوياتها وهذا كان منذ شهر ديسمبر الماضي للعام السابق 2017م، في وسط كثير من مخاوف من أن تظهر ما تسمى بـ تخمة في كمية المعروض العالمي من الخام النفط، لكن من المحتمل أن خفض منظمة أوبك لكل الإمدادات في حال إذا كان يدون مزيد وكثيرا من الانخفاض أو الهبوط للنفط.

ومع حلول تمام الساعة الـ 0534 على حسب توقيت جرينتش العالمي، كان قد بلغ خام النفط والبترول أو برانت في منطقة من غرب تكساس وهي الوسيط الأمريكي في ضمن العقود الآجلة إلى الـ 54.35 دولار في البرميل الواحد، وهكذا يكون هو منخفضا بقيمة مبلغ بسيط ولكنه مؤثر وهو مبلغ الـ 28 سنتا أو ينخفض بنسبة الـ 0.5% في المئة عن قيمة تلك التسوية السابقة.

ولقد تراجع أيضا خام القياس العالمي من برانت في ضمن عقود عن شهر هو أقرب استحقاق مبلغ الـ  23 سنتا أو على نسبة الـ 0.4% في المئة لكي يصل سعر البرميل الواحد منه إلى مبلغ الـ 63.25 دولار في البرميل الواحد.

وكذلك قد قالت إدارة معلومات عن الطاقة الأمريكية في ضمن ما يصدر عنها من تقرير أسبوعي وهو قد صدر في يوم أمس الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ  تحدثت عن إن مخزونات النفط الخام الموجود في داخل الولايات المتحدة الامريكية كان قد ارتفع من قيمة وكمية الـ 4.9 مليون برميل لكي يصل إلى كمية الـ 446.91 مليون برميل في خلال الأسبوع الماضي. ويعتبر هذا هو من أعلى مستويات لهذا المخزون الأمريكي كان قد حدث منذ شهر ديسمبر أو شهر كانون الأول الماضي في العام الماضي عام 2017م السابق.

ولكن قد ظل إنتاج النفط الخام وهو الأمريكي موجودا في مستوى هو قياسي بحيث يبلغ الى الـ 11.7 مليون برميل في اليوم الواحد من الانتاج الامريكي، هذا على حسب ما ورد من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ولكن في الجهة المقابلة كانت قد فقدت أسواق النفط الزخم على يوم أول أمس الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم العشرين من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهذا تم مع ما حدث من تدهور الآفاق الاقتصادية وما حدث من ارتفاع الإنتاج الأمريكي من خام النفط للمخزون العالمي للولايات المتحدة الامريكية وهذا هو ما طغى على كل تأثيرات لهذه التخفيضات وهي المتوقعة في عمل إمدادات عن منظمة أوبك.

ولقد سجل خام القياس العالمي وهو عبارة عن مزيج خام البرانت لمبلغ الـ 66.43 دولار في البرميل مع حلول تمام الساعة الت 06:08 على حسب توقيت جرينتش وهو ينخفض بقيمة الـ 36 سنتا أو بنسبة الـ 0.5% عن آخر سعر له في إغلاق يومها.

وهبط خام غرب ولاية تكساس لـ 56.97 دولار في البرميل، وهو منخفض بقدر الـ 23 سنتا أو بنسبة الـ 0.4% عن آخر ما جاء من تسوية له.

وأيضا جاءت مقدار الهبوط في عقب ارتفاع حدث بالأسعار بوقت سابق من تلك الجلسة. وكذلك هبطت أسعار النفط إلى الربع من المستويات المرتفعة الأخيرة لها.

اترك رد