الرئيسية » اخبار مصر » إطلاق ستة مبادارات من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة عن طريق الدولة لتطويرها بدون وساطة
جهاز تنمية المشروعات
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمنصة له

إطلاق ستة مبادارات من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة عن طريق الدولة لتطويرها بدون وساطة

كانت وجهت السيدة نيفين جامع، وهي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خطابا ورسالة إلى الشباب المصري، تقول فيها أن هذا الجهاز أنشأته الدولة مخصوص لإيجاد فرص العمل، بواسطة إقامة مشروعات وأتاحت الفرصة للشباب حين قال اللي عنده فكرة أهلا وسهلا وأنهم سوف نطورها.. وسوف نصل معه إلى مرحلة دراسة الجدوى ولتمويل المشروع.

وقالت أنه سوف يتم متابعة لكل الشاب من بعد عملية التمويل لايجاد حل المشاكل وهي التي يواجهها الشباب من بعد البدء في المشروع، وهي تؤكد أنه أهلا وسهلا بيهم.. وقالت أيضا أنه سوف يكون من دون واسطة ولا غيره.

وقالت السيدة رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن كل من يشاهدنا من الشباب يتقدم بمنتهى الجدية وسوف نقدم للشباب كل شيء ممكن لكي يتم التطور والتنمية.

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يوجه رسالة للشباب للتقدم بمشروعاتهم وسوف يتم تمويلهم:

لقد أشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات إلى أن أهم مرحلة فيها هي امر تأهيل الشاب المتقدم للمشروع، وهي شددت على أنه حتى لو لم يوجد أية فكرة لديه فهم سوف يمنحوه الفكرة، ومن بعدها يمكن إلحاقه بعمل دورة تدريبية لطريقة وكيفية بدء المشروع.

ننشر الان بعض من قصص نجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وهي التي جاءت في برنامج للمذيع عمرو أديب. وقال عمرو أديب، عن أن الدولة سوف ترصد قروض ومبالغ بمليارات الجنيهات لهذه المشاريع، وأنه يوجد هناك بعض جهات حكومية عديدة تعمل على هذه التنمية، وأنه هناك عدد الـ6 مبادرات قادمة من البنوك وايضا هناك مزيد من منح دولية، كل هذا ليتم به إنجاح المنظومة.

وبصفة دائمة تولي الدولة مزيد من الاهتمام الكبير لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، وننشر لكم في ما يلي أهم و أبرز جهود الدولة في تشجيع الشباب على القيام بإنشاء المشروعات الصغيرة.

– يوم الـ 12 يناير لبداية العام الحالي 2018م، كان قد أعلن استعداده لبداية اطلاق جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تلك المنصة الإلكترونية وهي التفاعلية لتوفر المعلومات والخدمات اللازمة في تنمية المشروعات.

– كذلك أطلقت مصر هذه المبادرة واسمها “رواد النيل”، وهدفها توعية الشباب بأمر ريادة الأعمال، وعمل تدعيم للمبادرة من البنك المركزي المصري، وأنه سوف تشرف جامعة النيل الأهلية على عملية تنفيذها وهي تدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقوم بتعزيز الإنتاج المحلي، وهذا بالتعاون مع وزارة التخطيط، ومع أكادمية البحث العلمي، ومع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكثير من الجهات الاخرى المعنية.

– منذ بداية نوفمبر، بدأ ووافق مجلس الوزراء على القيام بإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهو يختص بوضع بعض السياسات العامة ولاستراتيجية تنمية وتطوير هذه المشروعات في كل القطاعات.

– قامت الدولة بتوفير قروض هي ميسرة للشباب عبر مبادرة اسمها “مشروعك”، وهي لها تمويل من البنوك المصرية، ولها هدف هو تقديم قروض بمبلغ الـ 10 مليار جنيه في اربع سنوات، ونقوم بتوفير 150 ألف فرصة.

– قامت الدولة بزيادة قيمة التمويل لجهاز تنمية المشروعات لكي يصل لـ 5.6 مليار جنيه إلى عام 2020، ليسمح بتوسيع القاعدة الاشبابية المستفيدة من الخدمات، وتقوم بتوفير قروض للتنفيذ للمشروعات عبر دور صندوق التنمية المحلية، وهو للشباب والمرأه المعيلة بمبلغ الـ100 مليون جنيه وهو يتيح عدد 20 ألف فرصة.

– كذلك لم تخلو كل جهود الدولة من عملية دعم المرأة ومن تمكينها اقتصادياً، لذلك عملت على القيام بدعمها بالمشروعات الصغيرة عبر تنفيذ برنامج هو اسمه “قرية واحدة، منتج واحد”، وهو الذى تستفيد منه عدد 8 قرى وايضا يوفر عدد 10.2 ألف فرصة عمل لأجل شباب الخريجين.

اترك رد