الرئيسية » اخبار التقنية » لعبة جديدة تدعى PUBG البويجي لها أثرها السئ وأضرارها الجسيمة التي حذر منها الشيخ العراقي فهي من مسببات لحالات عددية من الطلاق والقتل
PUBG
اسرار لعبة PUBG الخطيرة وتفوقها على بقية اللعب

لعبة جديدة تدعى PUBG البويجي لها أثرها السئ وأضرارها الجسيمة التي حذر منها الشيخ العراقي فهي من مسببات لحالات عددية من الطلاق والقتل

كان قد كشف وأزاح النقاب فضيلة الشيخ عبد الوهاب السامرائي، وهو يكون إمام وخطيب في جامع أبي حنيفة النعمان، كشف عن أنه يوجد مزيدا وعديدا من أضرار ومضار هي جد كبيرة للغاية وجدا بسبب القيام بلعب لعبة تسمى الـ PUBG وهي لعبة الكترونية جديدة اعتاد أن يلعبها الكبار والصغار، وهو يؤكد في حديثه عنها على أن المحاكم العراقية مملوءة ويوجد فيها عدد من عشرات حالات هي عن الطلاق وحالت من القتل بالعشرات وهذا كله بسبب لعب هذه اللعبة الخطيرة وهي لعبة PUBG الإلكترونية.

لعبة PUBG الالكترونية وما تسببه من حالات طلاق وقتل تملأ المحاكم العراقية:

وفي هذا المضمار قد قال فضيلة الشيخ عبد الوهاب السامرائي، من خلال خطبة يوم الجمعة أول أمس الماضية ـ ـ الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2018م الراهن ـ ـ قال بالخطبة اذهبوا إلى المحاكم العراقية وانظروا وشاهدوا السجلات وهي التي يوجد فيها كثير من حالات طلاق ومن حالات قتل هي بسبب لعب هذه اللعبة وهي PUBG، وهو حينها كان متسائلًا عن هذا الدور في عملية الرقابة الإلكترونية في تجاه هذه اللعبة الخطيرة والمميتة.

ومن ثم قد شدد إمام وخطيب الجامع وهو أبي حنيفة النعمان، على وجوب وضرورة أن يتم حظر هذه اللعبة PUBG كما قامت بهذا بعض الدول الاخرى، وهذا كان لكونها ـ أي هذه اللعبة ـ هي تدفع إلى حدوث أعمال عنف في بعض المجتمعات.

وفي خلال هذه الأثناء، كانت قد أعلنت مديرية شرطة في سوران الواقعة في أربيل، ليوم أول أمس الجمعة، عن حادث مقتل شاب في أثناء محاولته أن يقوم بتقليد لعبة التي تسمى “البوبجي” أو PUBG  التي لعبها مع أصدقائه في داخل المحافظة.

ومن خلال عدد من الأشهر الأخيرة كانت قد تمكنت لعبة البويجي ـ PUBG من أن تسيطر بمنتهى القوة على معظم وغالبية ساحة الألعاب المتواجدة حول العالم وهي الالعاب الالكترونية، خصوصا في تلك المنطقة العربية وفي دولة العراق.

وهذه اللعبة وهي التي اسمها لعبة “بوبجي” PUBG  هو الاسم بالكامل هو يعني الـ PlayerUnknown’s Battlegrounds، أو كما هي مشهورة تحت اسم مختصر وهو الاختصار الذي حروفه هي اسم بويجي ـ PUBG (وهي تعني باللغة العربية في الأغلب هي دوما تسمّى تحت اسم ببجي أو اسم بوبجي أو اسم باتل جراوند). وهذه هي اللعبة التي تكون من نمط هو اسمه Battle Royale وهو الذي اصبح وبات مشهورًا وفا جدا ومعرللغاية في خلال هذه الايام الحالية.

تعتبر هذه اللعبة هي عبارة عن وجود وحدوث عدة من معارك هي متعددة يقوم بمشاركة فيها عدد من لاعبون هم متنوعون ومختلفون يأتون من عدد من مختلف أنحاء وأرجاء العالم من خلال شبكة الإنترنت الواسعة العنكبوتية، وأنه ما يحدث في كل لعبة وكل مرة تحدث فيها مباراة بحيث أنه يهبط عدد الـ 100 لاعب إلى تلك الخريطة وهي المملوءة بكل الأدوات وبكل تلك الأسلحة المختلفة المتنوعة، ومن ثم فهم ـ أي اللاعبون ـ يقومون بمقاتلة لبعضهم البعض وهذا يحدث حتى أن يموت كلهم و الجميع ومن ثم ممكن أن ينجو شخص واحد أو أن ينجو فريق واحد منهم (وهذا يكون على نمط واسلوب الفرق حين يتم لعبها على هذا النمط). هذه اللعبة الالكترونية فيها شبه كبير كمن لعبة الكترونية اخرى هي الحوت الازرق وهي التي تسببت في انتحار عدد كبير من الشباب التي لعبها ولكنها تختلف في انها تؤدي الى الطلاق في بعض الاحيان.

اترك رد