الرئيسية » اخبار مصر » حالة الطقس اليوم: عاصفة ترابية عنيفة تغطي سماء محافظتي القاهرة والجيزة مع تحذيرات من هيئة الأرصاد
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم وغدا من سقوط امطار غزيرة

حالة الطقس اليوم: عاصفة ترابية عنيفة تغطي سماء محافظتي القاهرة والجيزة مع تحذيرات من هيئة الأرصاد

حالة الطقس اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ حيث قد شهدت كل من محافظة الجيزة ومحافظة القاهرة العاصمة المصرية منذ وقت قليل، هبوب تلك الـ عاصفة ترابية وهي كانت كثيفة جدا، وهذه الـ عاصفة ترابية كانت مصحوبة أيضا بتلك الرياح القوية المملوءة بالغبار والأتربة، ومن ثم قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مرصد حلوان كل المواطنين من أن يتجنبوا التعرض لهذه الأتربة وهي الناتجة عن هذه العاصفة العنيفة والقوية التي ضربت اليوم سماء محافظتي الجيزة والقاهرة منذ قليل.

ضربت عاصفة ترابية قوية منذ قليل سماء محافظتي القاهرة والجيزة مما دعى لاطلاق تحذيرات قوية للمواطنين:

من الجدير بالذكر أنه قد ذكر معظم خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر المتواجد في مرصد حلوان، بالنسبة ليوم أمس الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ حيث أن معظم الأجواء هي سوف يسودها هذا الطقس الذي هو يعد طقس غير مستقر بتاتا مرة معتدل ومرة هطول امطار الى حد السيول ومرة رياح ترابية . . . إلخ, وهذا يكون اعتبار من يوم غد الخميس ـ ـ الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي لعام 2018م الجاري ـ ـ وأنه بالفعل سوف تقل الرؤية فى خلال سقوط الشبورة المائية خاصة في خلال ساعات الصباح الباكر وخصوصا على مناطق وطرقات في شمال البلاد والساحل الشمالي والى مناطق تصل لشمال الصعيد في الجنوب المصري، وعليه ايضا سوف تظهر السحب وهي المنخفضة وايضا السحب المتوسطة في الشمال وكذلك تهب الرياح التي في أغلبها هي رياح جنوبية غربية معتدلة.
هذا ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن أنه سوف يسود اليوم الأربعاء مناخ وطقس لطيف معتدل خصوصا على مناطق السواحل الشمالية ويكون هو طقس ومناخ معتدل على باقى كل الارجاء و الأنحاء في النهار ويكون هو طقس بارد في الليل.
كذلك سوف تقل الرؤية بسبب تواجد الشبورة المائية خاصة صباحا على مناطق من شمال البلاد وإلى مناطق في شمال الصعيد، وايضا كما اعلن الارصاد انه سوف تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة وهي شمالا وأن الرياح هي في أغلبها تجاه جنوبية غربية معتدلة .
وأما بالنسبة ألى حالة البحر الأبيض المتوسط فهي معتدلة ويكون ارتفاع الموج في البحر الابيض المتوسط هو من ارتفاع متر ونصف متر إلى ارتفاع حوالي مترين وان الرياح عليه سوف تكون رياح سطحية وهي جنوبية غربية وعن حالة البحر الأحمر فهي سوف تكون خفيفة إلى حالة مناخية معتدلة وعن ارتفاع الموج في البحر الاحمر فهو يكون من ارتفاع المتر إلى ارتفاع متر والنصف متر وعن الرياح عليه سوف تكون رياح سطحية وهي شمالية غربية .

درجات الحرارة اليوم الأربعاء على غالبية مدن ومحافظات مصر على حسب هيئة الأرصاد:

                      درجة حرارة صغرى ـ ـ ـ درجة حرارة عظمى
درجة الحرارة على القاهرة 17                 25
درجة الحرارة على شبين الكوم 16            24
درجة الحرارة على طنطا 15                    24
درجة الحرارة على دمنهور 15                 24
درجة الحرارة على الإسكندرية 16            24
درجة الحرارة على بلطيم 16                   24
درجة الحرارة على مطروح 12                  23
درجة الحرارة على السلوم 12                  21
درجة الحرارة على سيوة 11                    24
درجة الحرارة على بورسعيد 18                23
درجة الحرارة على دمياط 18                   23
درجة الحرارة على الزقازيق 16                  25
درجة الحرارة على الاسماعيلية 15            26
درجة الحرارة على السويس 13               25
درجة الحرارة على العريش 14                 23
درجة الحرارة على رفح 14                      22
درجة الحرارة على رأس سدر 15             24
درجة الحرارة على نخل 08                     23
درجة الحرارة على نويبع 18                   26
درجة الحرارة على طابا 16                     24

اترك رد