الرئيسية » اخبار الرياضة » رامون دياز مدير الأهلي الجديد المعلن عنه اليوم وإنجازاته الطويلة في مسيرته بتاريخ كرة القدم
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ يفكر جديًا في زراعة شعره ويخشى شماتة صالح جمعة فيه

رامون دياز مدير الأهلي الجديد المعلن عنه اليوم وإنجازاته الطويلة في مسيرته بتاريخ كرة القدم

رامون دياز المحتمل أنه يمسك تدريب فريق الأهلي في الأيام القادمة حيث أنه من قبل ساعات قليلة من الآن من موضوع إعلان المدير الفني الجديد لفريق الأهلي بدلا من الفرنسي باتريس كارتيرون وهو الذي كانت قد تمت إقالته وفقا لهذه النتائج السيئة التي كان قد شهدها الفريق على أخر أيامه ومن بعد ضياع التتويج للأحمر لكلًا من بطولة إفريقيا حين خسرها في مباراة النهائي أمام الترجي التونسي، وأيضا من بعد الخروج المبكر من مسابقة وبطولة كأس زايد للأندية وهي “البطولة العربية” التي خسرها أمام الوصل الاماراتي.

مطلب جماهير الأحمر تغيير كارتيرون وجاء الأهلي بمدير جديد وهو رامون دياز المعلن عنه اليوم:

أصبحت الجماهير من عشاق الأحمر في حالة انتظار وترقب لتعرف من الذي سوف يقود الفريق في خلال المواسم القادمة وكيف يتمكن الفريق وهو تحت قيادته من أن يعود إلى نغمة الانتصارات القديمة له وإلى منصات التتويج مرة اخرى من جديد، ولقد أصبحت الجماهير الى الان تتكهن عن أسم المدير الفني وإلى أي مدرسة كروية هو ينتمي وما هي تلك الطريقة التي سوف يتبعها في تدريب الفريق وما هي تلك الانجازات وهي التي حققها في خلال مسيرته.
حين أصبح مؤكدا أن الاهلي تعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز على أنه المدير الفني الحالي له وهو قد كان المدير السابق الفني لنادي الهلال السعودي. ومن ضمن انجازاته الركوية هي:
ـ كانت التجربة الأولي له مع فريق ريفر بليت وهو كان ينتعش بالبطولات وقتها؛ حيث قد بدأ دياز مسيرته التدريبية مع نادي ريفر بليت على فور اعتزاله للعبة كرة القدم, وقد نجح بأن يقودهم للعديد من الانتصارات والإنجازات بأنه تم بعهده تحقيق بطولة الدوري الأرجنتيني وهو (أبراتورا)  حوالي 4 مرات وايضا التتويج ببطولة الكوبا ليبرتادوريس، وحصد الدوري الأرجنتيني، ونيل بطولة السوبر لأندية قارة أمريكا الجنوبية.
درب نادي أوكسفورد يونايتد ولكن كانت المحصلة هي صفر بطولات؛ لقد تولى رامون دياز تدريب فريق أوكسفورد يونايتد الإنجليزي، ولقد خاض الفريق وهو تحت قيادته حوالي 25 مباراة، وقد حقق الفوز في عدد 10 مباريات منهم وحقق تعادل في عدد 7 مباريات منهم ولقد خسر في عدد 8 مباريات، ولكن لم يحقق الفريق لأية بطولات معه.
درب أيضا فريق سان لورينزو ومعه لقب الدوري الأرجنتيني؛ ولقد عاد من بعد ذلك إلى نفس البوابة وهو الدوري الأرجنتيني، ولقد أصبح مديرًا فنيًا في فريق سان لورينزو ولكن لمدة موسم واحد فقط ومعه قد حصل على لقب الدوري الأرجنتيني.
درب كذلك فريق كلوب أمريكا وكانت له إقالة غير مسبوقة من الفريق؛ حيث قد انتقل رامون دياز من بعد ذلك إلى تدريب فريق أمريكا كلوب المكسيكي، ولكنه سرعان ما تمت استبعاده وإقالته من مهام منصبه وفقا لسوء النتائج وهي التي قدمها هذا الفريق وهو تحت قيادته.
قام بقيادة منتخب بارجواي وهو يحقق معه المركز الرابع؛ لقد تولى رامون دياز أمر تدريب لمنتخب باراجواي ولقد تمكن معه من تحقيق هذا المركز الرابع في ضمن بطولة “كوبا أمريكا”، وهي التي أقيمت بداخل تشيلي لعام 2015م الماضية.
درب اخرهم فريق الهلال السعودي وكان له معه إنجاز غير مسبوق؛ حيث قد أنهى رامون مشواره الكروي مع منتخب باراجواي، لكي يتولى اخيرا مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، ومن خلال تواجده مع الفريق الزعيم استطاع أن يقوده إلى تحقيق التتويج في بطولتي الدوري والكأس عن موسم عامي 2016/2017 كذلك وصل به إلى نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2017 وهو الذي خسره أمام فريق أوراوا الياباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *