الرئيسية » اخبار الرياضة » حفل الكرة الذهبية اليوم الاثنين مساءً ما تسفر عنه من صاحب الجائزة
الكرة الذهبية
حفل توزيع جوائز الفيفا

حفل الكرة الذهبية اليوم الاثنين مساءً ما تسفر عنه من صاحب الجائزة

اليوم ينتظر عشاق كرة القدم بالعالم على أحر من الجمر موعد هذا الحفل عن جائزة الكرة الذهبية لعام 2018م، وهو الذي يقام الان في المدينة العاصمة الفرنسية مدينة باريس وهي التي تضم هذا المقر لمجلة فرانس فوتبول وهي التي تقوم بتسليم الجائزة.

من الجدير بالذكر أنه لن تقتصر جائزة الكرة الذهبية هذا العام على الرجال فقط، حيث أن مجلة فرانس فوتبول كانت قد خصصت جائزتين أيضا أُخرتين، وأن الأولى منها الكرة الذهبية وهي لأفضل لاعبة بالعام الحالي، والجائزة الثانية هي عبارة عن جائزة كوبا وهي التي سوف تُمنح لأفضل لاعب يكون شاب.

الكرة الذهبية وما تسفر عنه من أفضل لاعبين وحاصلي على الكرة لهذا العام:

يعتبر في هذا العام أن اللاعب محمد صلاح هو من أبرز المرشحين لأجل الفوز بالجائزة في هذا الموسم وهو برفقة كريستيانو رونالدو ومعهم لوكا مودريتش وهو الفائز بجائزة الفيفا عن الأفضل، ومن ثم يتواجد في ضمن قائمة المرشحين كذلك النجم كيليان مبابي، والنجم أنطوان جريزمان، وأكيد ليونيل ميسي، ومعهم كيفن دي بروينه وكثير غيرهم.

حاليا تتجه أنظار كل عشاق الساحرة المستديرة نحو العاصمة الفرنسية “باريس”، ليتابعوا حفل “الكرة الذهبية” هذه الجائزة سوف تمنح لأفضل لاعب بالعالم.

لقد اختارت مجلة “فرانس فوتبول” وهي الفرنسية اسماء بقائمة من عدد 173 صحفيًا بالعالم لأجل التصويت على اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية وهي عن أفضل لاعب بالعالم، من دون تدخل من قبل المدربين أو أية استفتاءات تكون جماهيرية.

وعلى هذا الاساس يختار كل صحفى من هم أفضل 3 لاعبين في قائمة الـ30 اللاعبين المرشحين من وجهة نظره، وعليه يحصل صاحب المركز الأول ضمن اختيار كل صحفى على عدد 5 نقاط، والمركز الثانى على عدد 3 نقاط والمركز الثالث على نقطة واحدة، وعلى هذا يتم ترتيب اللاعبين بصورة تنازلية من بعد فرز لأصوات كل الصحفيين.

وعليه يعتمد الصحفيون بتلك الاختيارات لهم على هذه الألقاب الفردية وايضا الجماعية في خلال الموسم، هذا إلى جانب مهارة اللاعب ومدى احترامه بأرض الملعب، هذا بالإضافة إلى تاريخه الكروي ومسيرته.

يعتبر فعليا اللاعب الكرواتى لوكا مودريتش وهو نجم نادى ريال مدريد الإسبانى هو المرشح الأقوى حظاً لأجل الحصول على جائزة “الكرة الذهبية”، حيث أن مودريتش سوف يتربع على عرش كل لاعبى العالم وسوف يضع حداً لسيطرة الثنائى وهما كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لهذه الجائزة وهي الكرة الذهبية من عام 2008، ولكن تبقى مفاجآت تتولد في اللحظات الأخيرة وهذا وارد طبعا.

هناك أيضا قائمة باسماء المرشحين ليحصدوا جائزة “الكرة الذهبية” في العام الحالي 2018م وهم كما ذكرناهم بالأعلى موجودا على رأسهم اللاعب النجم الفرعون الصغير محمد صلاح.

يعتبر أيضا اللاعب كريستيانو رونالدو وهو نجم منتخب البرتغال وأيضا حاليا لاعب في نادى يوفنتوس الايطالي، واللاعب كورتوا وهو حارس مرمى منتخب بلجيكا وحارس مرمى في نادى ريال مدريد الإسبانى، وايضا اللاعب دييجو جودين وهو لاعب مدافع في منتخب أوروجواى وفي نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، ومعهم اللاعب كيفن دى بروين وهو لاعب في منتخب بلجيكا ولاعب في مانشستر سيتى الإنجليزى حاليا، واللاعب فيرمينو وهو لاعب مهاجم في منتخب البرازيل وفي نادي ليفربول الإنجليزى حاليا.

ويوجد بهذه القائمة أيضا المرشح اللاعب نجولو كانتى واللاعب هازارد وهما ثنائى تشيلسى الإنجليزى، واللاعب أنطوان جريزمان لاعب مهاجم في منتخب فرنسا وفي أتلتيكو مدريد الإسبانى، وطبعا النجم هارى كين وهو لاعب هداف في منتخب إنجلترا وفي نادى توتنهام الإنجليزى، واللاعب إيسكو وهو لاعب وسط في منتخب إسبانيا وفي نادى ريال مدريد الإسبانى.

اترك رد