الرئيسية » صحة وجمال » أهم فوائد الكولاجين لصحة الشعر
انسى الصلع
انسى الصلع الان باسهل طرق طبيعية

أهم فوائد الكولاجين لصحة الشعر

هل تعرف ما هي فوائد الكولاجين للشعر؟ المؤكد أن الكثير منا يسمع عن الكولاجين وفوائده المتعددة للبشرة وما يتركه من آثار إيجابية عليها حيث يرتبط وجود الكولاجين بشكل خاص مع الأنسجة والجلد والغضاريف لذا فهو مفيد بشكل هائل للبشرة، ولكن في الواقع أن الكولاجين للشعر مفيد بشكل كبير للغاية حيث يدخل الكولاجين في التكوين الرئيسي للشعر لذا يعدّ من العناصر الغذائية للشعر ويساعد على تقويته وظهوره بمظهر صحي يشّع بالحيوية والنضارة والتخلص من جميع مشاكل الشعر، في هذا الموضوع سنوضح لك عزيزي القارئ فوائد الكولاجين للشعر والطريقة المثالية للحصول على شعر صحي لامع عن طريق الكولاجين.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو عبارة عن بروتين موجود بشكل طبيعي داخل الجسم حيث يقوم الجسم بإنتاجه بشكل مستمر ولكن بنسب متفاوتة وكلما تقدم العمر كلما قلّ إنتاج الكولاجين في الجسم، له تأثير بشكل عام على البشرة حيث يجعلها أكثر نضارة ويقوي الشعر ويزيد من نضارته، كما يوجد الكولاجين بشكل مصنّع موجود في الأسواق، ووفقًا لتوصيات مشفى فيرا كلينيك الذي يعد من أكبر المراكز العلاجية والتجميلية المتخصصة في علاج وزراعة الشعر في تركيا، نكتب لك هنا أهم فوائد الكولاجين للشعر.

فوائد الكولاجين للشعر

  • الشعر يحتاج إلى عدة عناصر لتقويته وأهمها حمض الفوليك، فيتامين ب12، فيتامين ب6، فيتامين C، فيتامين أ، فيتامين E، وغيرها ولكن جميع هذه العناصر يمكن توفيرها باستخدام الكولاجين وخاصة عند تناول اللحوم والخضروات.
  • من المعروف أنه كلما تقدم العمر كلما قلت نسبة الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى سقوط الشعر وتلفه، ولكن عند استخدام الكولاجين كحبوب أو حقن يساعد ذلك على تقوية الشعر وتطويله.
  • يعمل الكولاجين على معالجة خشونة الشعر والتلف والتقصف من خلال تقوية الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف مما يمنح الشعر مظهر صحي لامع.
  • ومن خلال العناصر التي يحتويها الكولاجين يعمل على نمو الشعر بشكل فعال وزيادة طوله وسمكه.
  • كما يعمل الكولاجين على التخلص من الجذور الحرة التي تؤدي إلى فقدان الشعر لمظهره الجمالي وبالتالي تجد الشعر قوي له مظهر براق ولامع.
  • يساعد الكولاجين على فرد الشعر بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مصففات الشعر المختلفة مما يمنح الشعر طول وجمال وحيوية.
  • ومن أبرز الأدوار التي يقوم بها الكولاجين هو القدرة على علاج الشعر التالف والهش عن طريق زيادة مستوى الرطوبة الموجودة داخل الشعر مما يساعد في معالجة الشعر التالف والجاف ويعيد له جماله وصحته.
  • كما أن الكولاجين يقوم بتصحيح حالة الشعر المجهد والمتقدم بالعمر ويجعله أكثر نعومة وجمال عن طريق تنشيط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي يعود الشعر لطبيعته الأولى بل إلى الأفضل من ذلك.
  • ومن أهم الأمور التي يقوم الكولاجين بعملها في الشعر هو القدرة الهائلة على فك التشابك عن طريق ترطيبه وجعله مفرود بشكل انسيابي وبصحة جيدة.
  • ولاشك أن الكولاجين لديه القدرة على علاج الشعر التالف والمجهد من تأثير الصبغات والمصففات الحرارية إلى طبيعته الأولى من خلال معالجته بشكل متكامل وتزويده بجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، فضلًا عن رائحته الجذابة والتي تترك انطباع جيد في نفس المستخدم.
  • تأخر ظهور الشعر الأبيض عند استخدام الكولاجين وهذا أمر في غاية الأهمية حيث يعمل الكولاجين على دعم البنية الصحية للشعر وبالتالي عند استخدام الكولاجين بشكل مباشر على فروة الرأس فهذا يعمل على تأخير ظهور الشيب المبكر على الشعر.

طريقة استخدام الكولاجين للشعر

يوجد الكولاجين في الأسواق على هيئة أمبولات يمكن استخدامها بشكل شخصي داخل المنزل حيث يقوم الفرد بفتح الأمبول ووضعه على فروة الرأس مباشرةً ثم تدليك الشعر لمدة لا تقل عن خمس دقائق وترك الشعر بدون غسل، يمكن الاستمرار على استخدام الكولاجين بهذه الطريقة لمدة شهر أو حتى تصل إلى النتيجة المرجوة.

وفي النهاية، يعتبر الكولاجين للشعر من أهم البروتينات على الإطلاق، ويمكن الحصول عليه بطرق بسيطة سواء عن طريق استخدام الأمبولات أو تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة، كما أن الكولاجين يعمل على إعادة ترميم الشعر بشكل متكامل ويجعله أكثر صحة ولمعان فضلًا عن فوائده الخاصة بالبشرة لذا لا بدّ وأن تحرص عزيزي القارئ على الحصول على الكولاجين بشكل دائم.

اترك رد