الرئيسية » صحة وجمال » استعمالات زيت جوز الهند وفوائده للبشرة من ترطيب وعلاج لكثير من الأمراض الجلدية
جوز الهند
استعمالات وفوائد زيت جوز الهند

استعمالات زيت جوز الهند وفوائده للبشرة من ترطيب وعلاج لكثير من الأمراض الجلدية

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المستعملة في التجميل للبشرة ومن أجل حمايتها، زيادة على ما له من فوائد للشعر، فهو يستعمل كعنصر مهم فى صنع كريمات العناية بالبشرة، حيث أن استخدام الزيت على شكل طبيعى للبشرة يعد له الكثير من الفوائد.

معظم فوائد استعمال زيت جوز الهند للبشرة طبيعيا:

استعمال زيت جوز الهند من أجل العناية بالبشرة بكثير من الطرق للحصول على عدة من الفوائد مثل

يوضع الزيت لترطيب الشفاه

يأتي تشقق الشفاه أحيانا كمصدر للقلق وأيضا لعدم الراحة عند الكثير من النساء، ولكن مع استعمال زيت جوز الهند على أنه مرطب طبيعى يوضع على الشفاه فهو يعد من أفضل مرطبات الشفاه وهي التي لا تتضمن على مواد كيميائية.

استعمال جوز الهند لنعومة وترطيب البشرة

يستعمل زيت جوز الهند على أنه منعم رائع للبشرة وهو يساعدك في التخلص من الاصابة بحالات جفاف الجلد، حيث يجعلك ببساطة بعد أخذ قليل من زيت جوز الهند وتوضعيهم على راحتي اليد وتقومي بتدليكهما على اليدين وعلى الوجه يساعدك في نعومة الجلد.

أيضا يعد زيت جوز الهند مفيد في تشقق القدم، حيث أنه لن تتلاشى الشقوق بقدميك، ولكنها سوف تصبح لأقدامك ليونة ونعومة أكثر في خلال أيام من استعماله حيث توقمي بوضع زيت جوز الهند على تلك المنطقة المصابة.

يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج بدون تهيج بالجلد

استعمال زيت جوز الهند على أنه مزيل للمكياج وعلى أنه بديل طبيعى عن المواد الكيميائية وهي القاسية على الجلد لتلك التي هي من مزيلات المكياج الأخرى وهي التي يمكن أن تتسرب وتدخل إلى العين.

يعالج جوز الهند بعض الأمراض الجلدية

يتضمن زيت جوز الهند لفيتامين E وهو الذي يساعد على عمل تحسين لصحة الجلد، وأثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يعتبر مفيد في كثير من الأمراض الجلدية والتي هي مثل حب الشباب، أو الصدفية، وأحيانا الأكزيما. حيث أن محتوى زيت جوز الهند الكبير من البروتين، يجعله يقوم باستبدال تلك الخلايا في الجلد الميتة وهي التي يمكن أن تتسبب من اضطرابات جلدية متنوعة ومختلفة ليتم بالفعل استبدالها بمنتهى السرعة بتلك الخلايا الجديدة والسليمة.

هذا وأنه لا يعالج زيت جوز الهند تلك العدوى التي تحدث بسبب محاربة الميكروبات والبكتيريا فقط ، ولكنه يقوم بأنه يشفي كذلك من حدوث الضرر أو اية من العلامات الظاهرة لذلك الاضطراب الجلدي.

يعمل على مكافحة الشيخوخة

يستعمل زيت جوز الهند لأنه به خصائص مضادة للشيخوخة فهو يحارب التجاعيد لأنه به مضادات الأكسدة.

طريقة استعمال زيت جوز الهند في العناية بالبشرة

ضعي بعض زيت جوز الهند، على راحة يدك،ومن ثم قومي بفركه جيداَ على الجلد المصاب،  وتستطعين وضع زيت جوز الهند فوق قطعة قطن ومن ثم فركه على البشرة.

لابد من عدم الإفراط فى استعمال زيت جوز الهند بمزيد من كمية هي أكثر من اللازم، لأنه يمتصه الجلد بكمية معينة فقط، وأما الكمية الباقية فهي تسبب في تراكم الدهون فوق البشرة.

المكونات الطبيعية لزيت جوز الهند

يتضمن زيت جوز الهند على كثير من المكونات مثل

-به الدهون المشبعة: تلك الدهون المشبعة هي عبارة عن أحماض دهنية، حين توضع على البشرة، فهي تحافظ على مقدار نعومة ومدى ترطيب الجلد.

-يوجد به حمض كابريك / كابريليك / لاوريك: تلك 3 أحماض بها خصائص مطهرة ومضادات للميكروبات.

-به فيتامين E: الذي يحافظ على البشرة وهي ناعمة وهو يحميها من التشقق وأيضا يمنع الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد

اترك رد