الرئيسية » اخبار مصر » حصاد الأسكندرية وما شهدته خلال عام 2018م من افتتاح بشاير الخير2 ووصول الأتوبيس الكهربائي
حصاد الأسكندرية
الباص أو الأتوبيس الكهربائي في الاسكندرية 2018

حصاد الأسكندرية وما شهدته خلال عام 2018م من افتتاح بشاير الخير2 ووصول الأتوبيس الكهربائي

حصاد الأسكندرية وما قد شهدته محافظة الإسكندرية من الكثير من الإنجازات التي تعد فى ضمن مجال المشروعات وهي القومية وايضا التنموية في داخل المحافظة، وهي المشروعات التى تعمل على القيام والنهوض بالمحافظة ضمن عدد كبير من تلك المجالات الخدمية وهي التى تعود بكثير من الفائدة على المواطن فورا ومباشرة. ومن ثم تتنوع كل هذه المشروعات وهي سواء أكانت فى مجال الإسكان أو في نطاق النقل ، أو على الطرق ، هذا يعتبر بالإضافة الى أنه تمت مشروعات وهي الخدمية التي هي مثل التعليم والصحة.

أبرز وأهم مشروعات حصاد الإسكندرية وهي التي تمت فى عام 2018م الموشك على الانتهاء:

هذا وحيث أنه ما هي إلا أيام قليلة وينتهي عام 2018م, ويبدأ عام 2019م لذا قررنا أن ننشر لكم حصاد عام 2018م خاصة في محافظة الأسكندرية من انجازات ومشروعات تمت بنجاح خلال هذا العام المنصرم.

1 – قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح مشروع وهو يسمى مدينة “بشائر الخير 2 “، يعتبر هذا هو المرحلة الثانية لهذا المشروع لاستكمال هذا المشروع التطويري الحضارى في منطقة غيط العنب، وهذا المشروع هو الذى تتضمنت فيه المرحلة الأولى عدد وحدات الـ 1632 وحدة سكنية، ووأما المرحلة الثانية فهي تهدف إلى إنشاء عدد الـ 18 بلوك وعمارة هي فردية، مع إجمالى  عدد الـ37 عمارة، وهي تتضمن وتشمل على عدد الـ 1869 وحدة سكنية ، بالاضافة إلى وجود الكثير من الخدمات الأخرى وفتح المحال ووجود المولات التجارية ذات الدورين الأرضى والأول، وهو يشير إلى أنه قد تم تجهيز كل الوحدات السكنية وتم تزويدها بكل الأثاث بكل الأجهزة اللازمة.

2- كانت قد تسلمت محافظة الإسكندرية من قبل هيئة النقل العامما يعد أول ماكينة من الأتوبيس الكهربائي وهو يعتبر من مجموع إجمالى عدد 15 أتوبيس، وهذا الباص يسع عدد 90 راكبا، وهو تصل سرعتة القصوى لـ 80 كم بالساعة، وله قدرة المحرك فهي تبلغ لـ 300 كيلو وات بما يعادل 420 حصان وهذا يعتبر طفرة بوسائل النقل العام.

3- تم عقد من قبل هيئة النقل العام لاتفاقية عن استيراد 15 وحدة من ترام مفصلى وهو مزود بالانترنت وهي مكيفة وقد تم شحنها من أوكرانيا بطريقها للإسكندرية.

4 – أما المجال التعليمى فشهد تطور كبير، بدخول 25 مدرسة استلمتها المحافظة ودخلت للخدمة لأول مرة بهذا العام،  لكل المراحل التعليمية ولها 431 فصل.

5- البدء في العمل على تنفيذ مشروع  محور في المحمودية 23 كم، وهو تبلغ تكلفة مالية بالمشروع 5 مليار جنية، والان يتم العمل به بكل جهد بإستخدام عدد 450 معدة بحيث ينقسم المشروع لـ 3 قطاعات وهو يتخللها كبارى للسيارات بـ 6 كباري.

6- قد تم  إعتماد عدد 18 ألف فدان بالمساحة العمرانية في محافظة الاسكندرية بعام 2018م، وايضا قد تم تسلم الخرائط التي تخص هذه التوسعات، والان يتم وضع التخطيط العمرانى لكل التوسعات العمرانية الجديدة وهي التى تتضمن كل الاحياء في الاسكندرية، كذلك قد تم التغلب على قضية قيد الارتفاعات وهي التى عرقلت التخطيط العمرانى.

7 – إفتتاح مشروع عن أنشاء كوبرى برج العرب وهو في تقاطع محور التعمير وهو يأتي للقضاء على الاختناقات وهي المرورية للقادم من محور التعمير، وكانت تكلفة المشروع هي حوالي الـ 500 مليون جنيه، وهي تبلغ عدد الحارات التي هي المرورية للكوبرى الاساسي الرئيسى عدد 5 حارات مرورية في كل اتجاه.

8- قد تم البدء في تشغيل هو تجريبى لمشروع كوبرى في سيدى كرير، وهذا لأجل حل مشكلة الطريق القادم من برج العرب وهو واصل إلى الطريق الساحل الشمالى، بقيمة تكلفة هي تصل لـ 120 مليون جنيه.

اترك رد