الرئيسية » اخبار التعليم » تصريحات وزارة التعليم عن تركيب شاشة إلكترونية بالمدارس تعمل خلال شبكة داخلية
شاشة إلكترونية بالمدارس
وزير التعليم يلعن عن تركيب شاشة الكترونية

تصريحات وزارة التعليم عن تركيب شاشة إلكترونية بالمدارس تعمل خلال شبكة داخلية

شهد اليوم الكثير من الأخبار والتقارير الهامة والتي من أهمها: تصريحات معالي وزير التعليم طارق شوقي من خلال أحد تلك الجروبات الخاصة بالمعلمين على تطبيق هو واتس آب عن إن كل مدرسة سوف تزود بها شاشة إلكترونية بالمدارس تكون مجهزة بحيث يستخدمها المدرس أو المعلمة لعرض كافة المحتوى عبر الشبكة الداخلية، ومن ثم وبالتالي ليس هناك ضرورة لوجود التابلت بالنسبة لهذه الحالة، أما إذا كان الطالب يريد التواجد بالمدرسة في خارج ساعات اليوم الدراسي لكي يصل إلى المحتوى في داخل المدرسة بحيث يكون هذا (بلا تكلفة للإنترنت) فأنه وقتها يحتاج إلى التابلت، أما بداخل المنزل فأنه يمكن للطالب استخدام شريحة محمول أو استخدام أى شبكة واي فاي WiFi تكون متاحة للطالب.

تركيب شاشة إلكترونية بالمدارس في مصر لعرض المحتوى التعليمي عليها:

في هذا الشأن قد قال معالي الدكتور طارق شوقى وهو وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر عن إن التابلت يعتبر فقط وسيلة للوصول إلى هذا المحتوى الرقمى التعليمي وأيضا وسيلة لأداء الامتحان.
هو يضيف أيضا من خلال أحد جروبات المعلمين الموجود على واتس آب عن أن كل مدرسة سوف يوجد بها شاشة مجهزة سوف يستخدمها المعلم ليعرض عليها المحتوى عبر الشبكة الداخلية للانترنت في المدرسة، وعليه سوف يكون ليس من الضروري وجود التابلت، فإذا أراد الطالب أن يوجد في داخل المدرسة بعيدا عن ساعات اليوم الدراسي لأجل الوصول إلى المحتوى التعليمي الموجود في داخل المدرسة ليستفيد بعدم وجود تكلفة لسحب الانترنت اي (بلا تكلفة للإنترنت) فهو يحتاج التابلت وقتها، أما بالمنزل فيتمكن الطالب من استعمال اية شريحة محمول أو أى شبكة واي فاي تكون متاحة للطالب حينها.
ثم قال معالي الوزير أنه لا يزال الكتاب الورقى بالفعل موجود، وأيضا قال أنهم قد أتحنا نسخة هي رقمية من الكتاب توجد على بنك المعرفة وعلى التابلت، ولكن في المستقبل سوف يكون الكتب الرقمية فقط موجودة حول العالم.

أيضا في نفس السياق فقد دشنت إدارة تراخيص كل المدارس الخاصة في وزارة التعليم والتعليم العالي، خلال اليوم الأحد، بالتعاون مع كل من إدارة تكنولوجيا المعلومات، لتركيب شاشة إلكترونية من أجل التسجيل المبكر لهؤلاء الطلبة في التعليم الخاص لكي يتم ضبط عملية التسجيل بالمدارس الخاصة وبحيث يبدأ تقليل حجم الأخطاء وهي التي تقع فيها تلك المدارس مع بداية كل عام هو أكاديمي جديد.

لقد صاحب عملية التدشين، عمل ورشة عمل من هدفها هو التعريف بالنظام الجديد والتأكيد على أهميته وعلى طريقة التسجيل المبكر لكي يضمن حصول كل الطلبة على عدد مقاعد دراسية تكون كافية من قبل البدء في العام الأكاديمي الحالي 2018م – 2019م.

هذه الشاشة الالكترونية تهدف بالفعل إلى أهداف عدة هي من بين أمور كثيرة أخرى، مثل إلزام المدارس الخاصة بما هو كمية الطاقة الاستيعابية التي هي المحددة من قبل تلك الخدمات المشتركة مع الوزارة ـ وزارة التعليم، وهذا يعد من باب الحرص على أمن وسلامة أولئك الأبناء الطلبة، بما أنه يتيح للمدرسة كامل الحرية في عملية توزيع الشواغر تبعا لكل الصفوف بها.

إن هذا النظام هو يسهم في عدم القيام بإجراء لأية امتحان عن القبول أو عن المقابلة، في حالة عدم وجود أية مقاعد تكون “شواغر”، كذلك من خلال هذه الشاشة سوف يتم تقديم طلب خاص بالتسجيل الإلكتروني وهو الذي سوف يظهر بدوره لحركة الطالب بآخر عامين وسوف يساعد بمعرفة المدرسة التي هو المسجل بها.

اترك رد