الرئيسية » صحة وجمال » تسوس الأسنان أسبابه بعيدًا عن السبب الشهير عدم التنظيف وطرق وقاية منه
تسوس الأسنان
اعراض لظهور تسوس في الاسنان

تسوس الأسنان أسبابه بعيدًا عن السبب الشهير عدم التنظيف وطرق وقاية منه

حدوث تسوس الأسنان يؤدي إلى الاحساس والشعور بألم شديد في داخل الأسنان وهو دائما ما يصاحبه وجود عدم القدرة على الأكل أو تناول الطعام، أو شرب اي نوع من المشروبات، مع ايضا يكون معه وجود صعوبة في طريقة فتح الفم أو حين التكلم والتحدث، كل هذه تعتبر هي أعراض من المفترض ان تشير إلى وجود الإصابة بهذا المرض وهو تسوس الأسنان، وأن الذين هم من بعض الأشخاص يكونوا عرضة له من دون غيرهم، وأن هذا تسوس الأسنان يعتبر اصابة ليس لها اسباب محددة ولكن جئنا لكم باخر دراسات حديثة تشير الى سبب الاصابة به حتى لو الشخص له عادة تنظيف اسنانه باستمرار يوميا ولكن يتعرض للاصابة بتسوس الاسنان في خلال السطور التالية.

ما الذي يسبب الاصابة بمرض تسوس الأسنان على الرغم من عادة التنظيف اليومية لها:

يعتبر من أهم اسباب الاصابة بتسوس الاسنان هو طبعا سوء نظافة الفم اليومي وباستمرار ـ وايضا عملية الاستهلاك المتكرر لعدة من الأطعمة ومن المشروبات وهي التي تكون الغنية بكثير من السكريات والحمضيات حيث أنهما هما يعتبرا السببان الرئيسيان والاساسيان في حدوث الاصابة بمرض تسوس في داخل الأسنان، ويأتي هذا من تأكيدات الأطباء في اخر دراسات حديثة صادرة عنه.

وتشير الدراسات الاخيرة عن الاسنان إلى أن الأشخاص وهم الذين يهتمون بعملية تناول الطعام وهو الصحي هذا يكون بالإضافة إلي وجود الاهتمام بعملية نظافة الأسنان هم من الاشخاص الذين يعتبروا هم الأكثر بعدا فعلا عن الإصابة بمرض تسوس الأسنان، وايضا هم من جهة اخرى معرضون له ـ اي تسوس الاسنان ـ أيضا نتيجة لكثير من العوامل وهي التى تتمثل فى ما يلي:

ـ لأنه تتواجد نوع من البكتيريا في الفم من شأنها أن تتسبب في تلك الإصابة بمرض تسوس الأسنان، وهي النوع الذي يتغذى مثل هذه البكتيريا على نوعية السكريات وايضا الكربوهيدرات من تناول الأطعمة وشرب المشروبات وهي التي نقون باستهلاكها وهي تنتج أحماضًا هي تحلل من الطبقة الواقية من داخل مينا الأسنان، وذلك هو ما يجعل من السهل على تلك البكتيريا ان تخترق وان تصيب الأسنان بهذا المرض وهو ـ التسوس.

ـ أذا اصيب الجفاف في كامل الاجزاء داخل الفم فهو فعلا يتسبب في حدوث الاصابة بمرض تسوس الأسنان لدى الشخص الذي لديه جفاف كثير في الفم،  لهذا فإذا كنت ليس لديك القدرة على ان تنتج ما يكفي من كمية اللعاب وهو الذي يحتوي على نسبة ليست بالبسيطة من معادن من شأنها أنها تساعد على عملية تحييد الأحماض وعملية استعادة تلك المينا التي بداخل الأسنان، إذن فأنت تعتبر من الاشخاص الذين هم أكثر عرضة لعملية الإصابة بمرض تسوس الأسنان.

ما هي مضاعفات الاصابة بمرض تسوس الأسنان:

يعتبر الاصابة بمرض تسوس الاسنان هو نوع منتشر ولكن على شكل واسع للغاية وجدا إلى درجة أنه يعد الكثيرين من الناس الان يعانون من الاصابة بتسوس الاسنان, وهم بسببه وبسبب كثرته لديهم فهم لا يتعاملون معه بتلك الجديّة المطلوبة والمناسبة بمعنى أنهم يهملوه. فمثلا يوجد دائما عدم الاهتمام بامر إصابة الأطفال بهذا التسوس في داخل أسنان وهي التي تسمى باسنان اللبنية أو الحليب. إلا إن هذا التسوس في ممكن أن يؤدي وبسهولة إلى حدوث عدد من مضاعفات ومجموعة من تعقيدات خطيرة وهي ايضا بعيدة المدى، وذلك لدى الأطفال ايضا وهم الذين لم تبدأ وتنبت أسنانهم التي هي الثابتة بعد. والتي منها وجع أو خراج أو تساقط الاسنان… إلخ

اترك رد