الرئيسية » اخبار التعليم » انجازات الجامعة الإسلامية بغزة أثناء عام 2018م المنصرمة محليًا وعالميًا
الجامعة الإسلامية
الجامعة الإسلامية في غزة بفلسطين

انجازات الجامعة الإسلامية بغزة أثناء عام 2018م المنصرمة محليًا وعالميًا

كانت قد استعرضت إدارة الجامعة الإسلامية الواقعة في مدينة غزة، عن مدى تحقيقها لإنجازاتها التي كانت قدمت بالفعل وتم انجازها في خلال عام 2018م المنقضية، وأن من أبرزها وأهمها هو أمر حصولها على هذه المرتبة الأولى وهي فلسطينياً والمرتبة التي هي الـ (29) ولكن عربياً ويأتي هذا وفق ما ورد من تصنيف يسمى الـ Uni Rank وهو الدولي والعالمي، وأيضا أمر تقدمها لتصل إلأى المرتبة الـ (100) مرتبة ولكن على المستوى العالمي الدولي في ضمن تصنيف وهو ويبومتركس الدولي و العالمي.

ومما قد أشارت إليه الجامعة الإسلامية في ضمن بيان صدر لها وتم نشره في يوم أمس السبت ـ ـ الموافق يوم الخامس من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ فهي اشارت بالفعل إلى حصول ونيل السيد د. خميس الاسي وهو عضو هيئة التدريس في كلية الطب، شرف أن يتضمن في تصنيفه الأول بصورة عربياً ومحلي فلسطينياً وهو الذي حصل على درجة الزمالة الفخرية التي اخذها من جامعة أكسفورد ـ في بريطانيا وهذا عن خبرته في مجال ثقافة الطب المسند مع البراهين.

الجامعة الإسلامية وما تم انجازه على مدار عام 2018م السابقة:

أيضا قد لفتت النظر ـ الجامعة الاسلامية ـ إلى أمر فوزها بتلك الشراكة مع جامعة وهي جلاسكو ـ وهي البريطانية في اقامة مشروع هو عن وتحت عنوان هو “تعزيز أثر برنامج تعليم اللغة العربية عبر الإنترنت من فلسطين”، هذا يكون فضلاً عن أنه تم حصول طالبتين من الجامعة في قسم اللغة الإنجليزية على هذا المراكز الأولى في ضمن مسابقة كانت قد نظمتها هيئة خدمات الأصدقاء وهي الأمريكية، وعن فوز فريق يخص الجامعة الإسلامية بهذا المركز الأول في ضمن هاكاثون عن الإبداع ضمن “القطاع الصحي”.

من الجدير بالذكر أنه قد تم هذا المشروع الصحي عن طريق تمويل من قبل الوكالة البلجيكية لأجل التنمية؛ وكذلك قد حصل فريق من طلبة في كلية الهندسة على هذا المركز الأول في ضمن مسابقة تدعى الـ Hack The Goals وهي التي أطلقتها وبدأتها حاضنة هي يوكاس التكنولوجية، كذلك قد فازت عدد الـ (4) خريجات متخرجات من كلية الهندسة بهذه الجائزة وهي “صبّاغ وخوري للهندسة” لعام 2018م في ضمن دورتها الثالثة.

في حين أنه قد فاز مشروع كان مشترك في ما بين الجامعة الإسلامية في غزة وبين جامعة النجاح بهذه المنحة المقدسي الفرنسية.

ولقد حصلت خريجة من لدى الجامعة الإسلامية على التتويج بلقب بطل الأرض في عملية الحفاظ على البيئة عن منطقة غرب آسيا في عام 2018م وهي كانت أول فلسطينية قد حصلت على هذا اللقب، وكانت من بين عدد الـ (100) مرشحة عن عام 2018م وأيضا قد فازت أكاديمية وهي من قسم الرياضيات بعضوية وزمالة برنامج لوريال- اليونسكو تحت عنوان هو “من أجل المرأة في العلم” 2018م.

كذلك نجح خريج لكلية الهندسة بتطوير تقنية جديدة عن إزالة العناصر وهي المشعة من المياه، وقد حصل د. نظمي المصري وهو الأستاذ المشارك لقسم اللغة الإنجليزية على درجة زمالة بحثية لجامعة Durham ببريطانيا.

لقد فاز فريق الجامعة الإسلامية بذلك المركز الأول بنهائي دوري مناظرات في فلسطين على مستوى كل جامعات الوطن، وأيضا فازت الجامعة بـ 4 مشاريع تبادل دولي بالتمويل من برنامج هو أراسموس بلس، وأيضا فازت بمشروع هو ممول من لدى برنامج هو أراسموس بلس 2018 – 2019م في محور بناء القدرات.

وقامت الجامعة أيضا بعمل العشرات من هذه المؤتمرات وتلك الاتفاقيات وهي التي عقدتها أثناء عام 2018م المنصرم.

اترك رد