الرئيسية » اخبار الرياضة » برشلونة يتفوق على خيتافي ويقترب أكثر من صدارة الليجا مستغلاً لتعثر منافسيه
برشلونةضد بلدالوليد
برشلونة ضد بلد الوليد في غدا السبت

برشلونة يتفوق على خيتافي ويقترب أكثر من صدارة الليجا مستغلاً لتعثر منافسيه

مباراة اليوم الأحد لنادي برشلونة الأسباني انتهت بفوز برشلونة ـ البارسا حيث أنه قد استغل نادي برشلونة ما يوجد من تعثر لدى الأندية وهم منافسيه، لكي يستطيع ويتمكن من أن يبتعد بمركز صدارة الليجا ـ الدوري الإسباني من بعد فوزه على حساب فريق خيتافي بنتيجة هي هدفين في مقابل هدف واحد وهي كانت مباراة أقيمت في مساء اليوم الأحد، في ضمن فعاليات الجولة رقم الـ 18 من عمر البطولة أو المسابقة.

يحافظ برشلونة ـ البارسا على تصدره لجدول ترتيب الليجا الأسباني بعد فوزه اليوم على خيتافي:

وعلى هذه النتيجة من فوز البارسا اليوم استطاع أن يرفع نادي برشلونة نسبة رصيده ليصل إلى النقطة رقم الـ 40 في مركز صدارة جدول ترتيب الليجا، وهكذا ليصبح الفارق هو عدد الخمس نقاط عن فريق أتلتيكو مدريد الذي هو يقع في جدول الليجا في مركز الوصيف أي الثاني، في حين أنه توقف وتجمد رصيد نادي خيتافي في النقطة الـ25 نقطة ليقع في المرتبة التاسعة من الجدول.

ولقد كان فريق أتلتيكو مدريد جاء بنتيجة التعادل مع فريق إشبيلية الذي هو صاحب المركز الثالث بجدول الليجا، في مباراة أقيمت في عصر اليوم الأحد وهي نتيجة تساوي هدف لكل فريق منهما، في حين أنه قد خسر ريال مدريد وهو أمام فريق ريال سوسيداد بالنتيجة وهي الثنائية النظيفة.

لقد نجح نادي خيتافي في أن يباغت فريق برشلونة ولكن في الدقائق الأولى من هذه المباراة، وهذا جاء عن طريق تلك الهجمات السريعة وهي المرتدة كانت على مرمى شباك شتيجن.

ولقد نجح خايمي ماتا في أن يسجل هدف أول لصالح خيتافي بالدقيقة العاشرة من بداية اللقاء من بعدما تلقى كرة كانت عرضية ليقوم بتيصويبها لمرمى شباك شتيجن، لكن جاء الحكم ليقول رأي أخر وألغاه تحت داعي أنه حدث خطأ لصالح برشلونة.

ومن بعد قد سجل ليونيل ميسي ما يعد هو هدف أول لصالح برشلونة عند الدقيقة رقم الـ 21 من عمر اللقاء، من بعدما قام بتصويب كرة جاءت من داخل منطقة الجزاء لكي ترتطم في اللاعب الحارس من قبل أن ترتد إليه مرة اخرى فيقوم بوضعها في مرمى الشباك التي كانت حينها هي الخالية.

ومن ثم قد ضاعف لويس سواريز تقدم البارسا بالدقيقة رقم الأـ 39 وهو بعد هدف جميل، جاء من بعدما سقطت الكرة وكانت أمامه وهو على حدود منطقة الجزاء ليقوم بضربها نحو الشباك زلكن على الطائر مباشرة لتسكن في داخل مرمى الشباك.

وأيضا قد تصدى القائم الأيسر لتلك الفرصة لتسجيل هدف كان مؤكد لصالح خيتافي عند الدقيقة رقم الـ 41 من عمر اللقاء، من بعدما تلقى اللاعب رودريجيز كرة عرضية ويشوطها مباشر، ولكن تخطئ مرمى شباك شتيجن.

ومن ثم قلص ماتا تقدم برشلونة بأنه سجل أول هدف لصالح خيتافي بالدقيقة رقم الـ 43 من عمر اللقاء الفعلي، وهي كرة عرضية قد حولها اللاعب بجسده إلى داخل مرمى شباك شتيجن في وسط غياب لاعبي الدفاع الكتالوني.

وقد أهدر ميسي فرصة أخرى عن تسجيل الهدف الثالث لصالح برشلونة بالدقيقة رقم الـ 62 من عمر المباراة الحقيقي من بعدما تلقى كرة كانت عالية في داخل منطقة الجزاء، لكي يصوبها برجله ولكن تقع بين يدي الحارس.

ولقد عاود الأرجنتيني في الظهور من جديد بالدقيقة رقم الـ 77 من عمر اللقاء الفعلي من بعدما إنفرد مع مرمى شباك خيتافي، لكن يوجد الحارس الذي نجح في أن يتصدى لها بنجاح لكي يمنع الهدف الثالث للبارسا.

اترك رد