الرئيسية » صحة وجمال » حلول لمشاكل صحية كثيرة بتناول الموز لفوائده المتعددة المذهلة للرجال والنساء
كالسيوم
الغذاء الصحي المحتوي على كالسيوم

حلول لمشاكل صحية كثيرة بتناول الموز لفوائده المتعددة المذهلة للرجال والنساء

الموز فاكهة تعتبر من أكثر الفواكه استهلاكاً بالعالم كله، لما له من قيمة تجارية، فهو يحتل المركز الرابع من بين جميع المحاصيل الغذائية بالعالم وهذا ما يجعله له مزيد من شعبية كبيرة ويتم تناوله وتقديمه بعدد من الأشكال والأصناف المختلفة المتنوعة.

تأتي هذه القيمة لفاكهة الموز وفقا لما يحتويه من قيمة غذائية وهي عالية ولأنه متوفر طوال الوقت بالعام في فصول السنة ولأنه سهل في تخزينه ونقله، فهو يعتبر من الأغذية الأساسية لكثير من دول العالم.

الموز وما يقدمه من حلول لمشاكل عديدة صحية للرجال والنساء:

تأتي فوائد الموز وهي عديدة ومتنوعة سواء من ناحية ما يخص الحمية وتقليل الوزن أو من ناحية ما يخص البشرة والتجميل.
لأن فوائد الموز سهل الحصول عليها اما عن طريق تناول الموز في الصباح الباكر على الريق أو تناوله من قبل النوم  حيث ان تناول الموز في وقت من قبل النوم هو يحفز الجسم على أن يفرز مادة السيروتونين، وهي المادة التي تساعد في الحصول على النوم بسرعة.
أيضا يساعد الموز من قبل النوم على الاحساس والشعور بأن الشخص شبعان بلا وجود لكمية عالية من تلك السعرات الحرارية لذا هو لا يسبب السمنة.
ايضا يعتبر تناول الموز في وقت قبل النوم هو يوفر احتياجات الجسم من هذا الفيتامين للمناعة وهو C الذي هو يعتبر مضاد أكسدة قوي جدا.

من فوائد الموز للقلب وصحته ما يلي:

الإلكتروليت هي مادة ضرورية لوظائف القلب، وأن الخلل فيها هو ينتج عدم انتظام في ضربات القلب ويؤدي الى مضاعفات قلبية أخرى، وان البوتاسيوم هو يعتبر الأكثر أهمية في تحقيق الاستقرار لكل وظائف القلب.
هناك يوجد الكثير من قنوات هي عبارة عن أيونات البوتاسيوم وهي المتنوعة والمختلفة بالقلب، لذلك فإن عملية تنظيم البوتاسيوم هو أمر هام، مع انه يتم التأكد من انه يكون هناك عدم وجود لنقص من مادة البوتاسيوم في الدم أو وجود فرط البوتاسيوم في الدم، وأن الموز يوفر كمية البوتاسيوم المناسبة للجسم، مما هو يسهم بجعل صحة القلب جيدة.
وأن الأطعمة الغنية بمادة البوتاسيوم هي هامة أيضا للسيطرة على الاصابة بضغط الدم، تبعا لجمعية القلب وهي الأمريكية، هذا بالإضافة إلى هذا، وجود الألياف هي تساهم في صحة القلب وهذا لأنها تساعد في تقليل وخفض تلك النسبة عن الكولسترول، وخصوصا الكوليسترول الضار منه وهو LDL وهذا ما يخفض ويقلل معدلات أمراض القلب ومرض السكتة الدماغية.

ما للموز من فوائد للبشرة وعمل الرجيم

تعتبر الألياف الاتي توجد في الموز من الممكن أن تفيد في عمل الرجيم، لأن هذه الألياف سوف تساعدك على الاحساس بالشبع لمدة وفترة هي أطول، تعتبر هذه الوظيفة تأتي من ما له من قدرته على موضوع امتصاص الماء، فأن تناول هذه الأطعمة الغنية بمزيد من الألياف سوف تجعلك على تأكل كمية هي أقل من الطعام ومن الممكن أن تجعلك تفقد الوزن الزائد عن طريق تقليل كمية الطعام وهي التي تتناولها.

كذلك يعتبر قشر الموز هو من النوع الذي يمكن استخدامه واستعماله من اجل العناية بالبشرة من اجل الحد من عملية ظهور حب الشباب، وهذا يكون عن طريق أنه يتم فرك تلك القشور عن الموز ويضعه على كل حب الشباب وهذا يتم وضعه على مدة الخمس إلى مدة العشر دقائق، ككذلك ما أن يترك بقايا من قشور الموز على الجلد فهو يعمل على تقليل تلك الالتهاب من بعد بضعة أيام من استعماله.

اترك رد