الرئيسية » اخبار الرياضة » محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي (الكاف) للمرة الثانية لعامين على التوالي أسطورة التاريخ الكروي
فيفا
محمد صلاح في احتفالية الكاف للمرة الثانية

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي (الكاف) للمرة الثانية لعامين على التوالي أسطورة التاريخ الكروي

اللاعب النجم المصرى محمد صلاح وهو لاعب فريق ليفربول الإنجليزى ولاعب المنتخب المصري يفوز اليوم بجائزة عن أفضل لاعب وهذا للمرة والعام الثاني على الترتيب، من بعد انتهاء فعاليات لحفل “الكاف” التي اذيعت على الهواء مباشرة.

ولقد كان محمد صلاح اليوم في هذه الحفل توج بتلك الجائزة عن أفضل لاعب أفريقي من قبل الاتحاد الأفريقى عن كرة القدم وهو الكاف وكان هذا للمرة الأولى فى ضمن مسيرته التي كانت في العام الماضى من بعدما تفوق على زميله اللاعب النجم ساديو مانى واللاعب أوباميانج، ولقد تواجد محمد صلاح في ضمن تلك القائمة وهي النهائية لهؤلاء المرشحين لكي يحصد الجائزة وهذا عن العام الثانى وهي على التوالى.

تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية والعام الثاني على التوالي:

اليوم قد توج النجم المصري محمد صلاح لبهذه الجائزة عن أفضل لاعب في قارة أفريقيا السمراء عن عام 2018م، وهذا يعتبر للمرة الثانية وهي على التوالي من بعد تتويجه بنفس الجائزة عن عام 2017م السابق.

محمد صلاح في ضمن هذه الجائزة قد تنافس مع اللاعب زميله في فريق ليفربول، وهو اللاعب السنغالي ساديو ماني، وأيضا اللاعب الجابوني وهو بيير إيميريك أوباميانج وهو لاعب مهاجم في أرسنال، للحصول على جائزة عام 2018 م.

كذلك قد أعلن الاتحاد الأفريقي عن كرة القدم وهو الكاف عن أمر تتويج محمد صلاح بهذه الجائزة في خلال الحفل وهو الذي أقيم في دولة السنغال مع حضور ماني، في حين أنه قد غاب اللاعب أوباميانج عن أنه يكون متواجد.

اليوم يعتبر أنه عادل النجم محمد صلاح لكل أساطير الكرة الأفريقية وهم الذين كانوا قد توجوا بهذه الجائزة لمرتين متتاليتين، وهذه القائمة هي التي تضم عدة اسماء لامعة والتي من بينها هو الكاميروني اللاعب صامويل إيتو.
هذه القائمة هي تضم اللاعب السنغالي الحاجي ضيوف، وهو كان الفائز بهذه الجائزة عن عامي 2001م و،2002م

واللاعب الكاميروني صامويل إيتو نال الجائزة عن عامي 2003م و2004م، من قبل أن يحصدها ايضا للمرة الثالثة وهي على التوالي في عام 2005م،

واللاعب الإيفواري يايا توريه، وهو الذي فاز بهذه الجائزة لعامي 2011م و2012م، وهو قد واصل الاحتفاظ بها عن عامي 2013م و2014م.

جاء هذا الحفل على تمام الساعة التاسعة والـ 15 دقيقة على حسب توقيت القاهرة، من حيث أنه شهد حضور هؤلاء اللاعبين الثنائي وهو محمد صلاح واللاعب ساديو ماني، في حين أنه لم يظهر اللاعب بيير إيميريك أوباميانج في الحفل.

ألقى السيد أحمد أحمد وهو رئيس الاتحاد الأفريقي عن كرة القدم الكاف كلمة قد وجه فيها التحية لكل الحضور وهو قد تمنى فيها التوفيق لكل المتنافسين للحصول على الجوائز وهي التي سوف يتم توزيعها.

ومن ثم قد بدأت مراسم توزيع هذه الجوائز بأنه تم الإعلان اولا عن الفريق الفائز بهذه الجائزة عن أفضل منتخب لكرة القدم في السيدات لعام 2018م الماضية وهي التي جاءت لصالح منتخب نيجيريا.

أما عن الجائزة الثانية فهي قد كانت تخص هذا المنتخب وهو الأفضل للرجال في العام الماضي، لكي يحصل المنتخب وهو الموريتاني عليها وهذا من بعدما تأهل هو لأول مرة إلى مباريات نهائي كأس أمم أفريقيا.

ولقد توج الفرنسي وهو هيرفي رينار وهو المدير الفني في منتخب المغرب بهذه الجائزة لأفضل مدير فني ضمن فئة الرجال عن عام 2018م.

وأيضا قد حصلت الجنوب أفريقية وهي كريستينا ثيمبي كجاتلانا على تلك الجائزة لأفضل هدف بالعام.

اترك رد