الرئيسية » اخبار الاقتصاد » زيادة وارتفاع لأول مرة بعام 2019م في سعر الذهب اليوم عالميًا ومحليًا
سعر الذهب اليوم
ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم

زيادة وارتفاع لأول مرة بعام 2019م في سعر الذهب اليوم عالميًا ومحليًا

تصريحات السيد نادي نجيب، وهو سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية فى محافظة القاهرة العاصمة المصرية، عن إن سعر الذهب اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم التساع من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ حيث قد شهدت، اليوم الأربعاء، زيادة وارتفاعًا كبيرا على قيمة ومقدار الجنيه الواحد بحيث أنه كانت متأثرة بأمر رفع وزيادة السعر في كل تعاملات البورصة سواء العالمية بمقدار الـ 1280 دولار لسعر الأوقية أو البورصة محليا.

هذا ولقد أوضح نادي نجيب أن أسعار الجرام من الذهب هو أنه يأتي سعر جرام الذهب من عيار الـ 18 قد سجل مبلغ الـ 550.28 جنيه مصري، وسجل سعر جرام الذهب من عيار الـ 21 سجل مبلغ الـ 642 جنيهًا مصريا، ولكن بالنسبة الى عيار الـ 24 فهو قد سجل واتقرب الى مبلغ الـ 733.71 جنيه مصري.

سعر الذهب اليوم بعد الارتفاع الجديد لعام 2019م الحالي:

يأتس سعر الذهب اليوم الأربعاء بالنسبة إلى سعر الجنيه الذهب فقد سجل حوالي الـ 5186 جنيهًا مصريا.

هذا وقد افتتح سوق الصاغة والذهب كل تعاملاته في خلال ساعات الصباح من اليوم الأربعاء الـ 9 من يناير لعام 2019م علي ما كان من انخفاض جديد حدث في الأسعار  بما هو يساوي قيمة الجنيه الواحد بحيث أنه قد سجل سعر الذهب من عيار الـ 21 وهو يعتبر الأكثر مبيعا والأكثر رواجا فى مصر لكل نمحلات الصاغة حيث يحبه المصريين مبلغ الـ 642 جنيها في الجرام.
لقد سجل سعر الذهب فى الصاغة المصرية نحو الـ 642 جنيها في الجرام وهذا هو يعتبر سعر مرتفع بشكل نسبي وهذا قياسا على باقي أسعار  هذا المعدن الأصفر النفيس على النصف الثاني أو الستة الأشهر الأخيرة من عام منصرم وهو عام 2018م.

يأتي سعر الذهب اليوم بكل عيارته وجراماته فى مصر كما يلي:

سعر الجرام من الذهب لعيار الـ 18 = مبلغ الـ 514 جنيها مصريا
سعر الجرام من الذهب لعيار الـ 21 هو = مبلغ الـ 642 جنيها مصريا
سعر الجرام من الذهب لعيار الـ 24 هو = مبلغ الـ 732.70 جنيه مصريا
سعر الجنيه من الذهب هو = مبلغ الـ 5136 جنيها مصريا
يأتي السعر الدولي العالمي وهو = مبلغ الـ 1281 دولار أمريكي
لقد شهد سعر الذهب فى الصاغة المصرية بعض التفاوت سواء كان من محافظة إلى محافظة أخرى أو كان من تاجر إلى تاجر أخر لكن هذه الاسعار هي تأتي بقيم من المفترض أنها تتراوح في ما بين الجنيه إلى حوالي الجنيهين فقط فى سعر الجرام من الذهب، لكن بالنسبة الى مصنعية جرام الذهب فهي تشهد مزيد من اختلافات هي كبيرة من شركة إلى شركة أخرى وايضا من تاجر تجزئة إلى تاجر آخر.
لقد كانت قد ارتفعت أسعار الذهب منذ يوم  الاثنين أول أمس ـ ـ الموافق يوم السابع من شهر يناير الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ ولكن كان الارتفاع بقيمة الـ 3 جنيهات مصرية لكي يسجل سعر عيار الـ 21 لأنه يعتبر هو الأكثر شراء ومبيعا في الصاغة المصرية لمبلغ الـ 645 جنيها مصريا لسعر الجرام.

وأيضا قد ارتفعت أسعار الأوقية لجرام الذهب لكي يسجل مبلغ الـ  1292 دولار أمريكي بما هو يعادل زيادة قدرها مبلغ الـ 8 دولارات امريكية، ومن ثم قد برر إيهاب واصف وهو عضو شعبة عن المعادن الثمينة فى ضمن الغرفة التجارية لقد سجل ارتفاع الأسعار هذا بسبب ما كان في هذه الفترة من تراجع لسعر الدولار وهذا يأتي نتيجة لما حدث من الاضطرابات الحادثة في أمريكا ومن إغلاق لـ الحكومة لما هو يعتبر أكثر من مرة منذ وقت قليل.

اترك رد