الرئيسية » اخبار الاقتصاد » أسعار البنزين المحدثة من شركة أرامكو السعودية والإعلان عن تخفيض سعر النفط المحلي أوكتين 95
أرامكو
تعلن أرامكو عن سعر البنزين بالسعودية

أسعار البنزين المحدثة من شركة أرامكو السعودية والإعلان عن تخفيض سعر النفط المحلي أوكتين 95

كانت قد أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم صباحا السبت ـ ـ الموافق يوم الثاني عشر من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وهي شركة النفط أعلنت عن كافة أسعار البنزين وهي المحدثة في داخل المملكة العربية السعودية خاصة في الأشهر الأولى أو الربع الأول من هذا العام الحالي وهي التي تدخل الى حيز التنفيذ وهذا كان ابتداء من اليوم الـ 12 من يناير.

ولقد أوضحت الشركة ـ شركة أرامكو ـ في بيان صدر عنها قامت بنشرته يوم أمس الجمعة، عن أن سعر الواحد لتر من بنزين نوع الـ 91 سوف يظل ويبقى في نفس المستوى وهو الذي كان عليه منذ الثلاثة أشهر أو الربع السابق وهو من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر للعام المنصرم 2018م، وبمعنى أنه يظل سعره هو مبلغ الـ 1.37 ريال سعودي على نفس معدله.

تقدم شركة أرامكو سعر البنزين للأنواع التي ارتفعت والتي انخفضت مع الربع الأول للعام الحالي:

من الجدير بالذكر أنه قد شهد سعر البنزين من الـ 95 هبوطا في سعره أو انخفاضا طفيفا من حيث أنه قد هبط إلى مبلغ له معدل الـ 2.02 ريال سعودي وهذا في مقابل واحد لتر في حين أنه قد بلغ نفس البنزين في الربع السابق سعرا وهو الـ 2.04 ريال.

وتأتي اسعار البنزين بانواعه على ما يلي:

خلال أشهر هذا العام الأولى من يناير الى مارس؛

سعر لتر بنزين 91 = 1.37 ريال سعودي

سعر لتر بنزين 95 = 2.02 ريال سعودي

أما عن سعرهم في الربع السابق من العام المنصرم من شهر أكتوبر الى شهر ديسمبر فهو:

سعر لتر بنزين 91 = 1.37 ريال سعودي

سعر لتر بنزين 95 = 2.04 ريال سعودي

شركة أرامكو السعودية أعلنت اليوم عن مراجعة لأسعار البنزين في الربع الأول من خلال هذا العام الحالي 2019م.

ومن ثم قد أشارت الشركة إلى أنه بالنسبة الى تحديد أسعار البنزين فقد جرى تبعا ووفقا الى كافة الإجراءات عن حوكمة لتعديل أسعار لكل منتجات الطاقة ولكل المياه وهي المعتمدة من قبل مجلس الحكومة.

وقيل ان الأسعار المحلية للطاقة والبنزين هي قابلة للتغيير سواء بالارتفاع أو بالانخفاض وهذا يأتي تبعا للتغيرات في ضمن أسعار التصدير من داخل المملكة العربية السعودية إلى باقي الأسواق العالمية في خارجها.

هذا وقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن حدوث خفض في السعر المحلي للبنزين من نوع أوكتين الـ 95 ليصل إلى مبلغ الـ 2.02 ريال للتر الواحد في خلال الربع الأول من هذا العام الحالي 2019م، وهذا بالمقارنة مع سعره السابق وهو الـ 2.04 ريال في خلال الربع الأخير من العام المنصرم وهو عام 2018م.

أيضا قد أبقت شركة أرامكو السعودية على حسب هذا البيان الصادر عنها والذي قد نشرته اليوم السابق الجمعة عن وكالة الأنباء السعودية، عن أن سعر البنزين من نوع أوكتين الـ 91 يظل كما هو من دون اطراء اية تغيير على سعره وهو يظل عند سعر الـ 1.37 ريال عن كل لتر واحد.

ولقد قالت الشركة عن إن تحديث لهذه القائمة عن الأسعار الخاصة بالبنزين عن فترة الربع الأول ـ الاشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 2019م، هي تأتي وفقًا لتلك الإجراءات عن حوكمة تعديل لأسعار منتجات الطاقة ولسعر المياه المعتمدة وهي تأتي من قبل الحكومة.

ولقد أشارت إلى أن كل هذه الأسعار المحلية للبنزين التي تكون حاليا موجودة في المملكة العربية السعودية هي بالفعل قابلة للتغيير ممكن ترتفع او تنخفض في اي وقت تبعًا لتلك التغيرات التي تطرأ على أسعار التصدير.

اترك رد