الرئيسية » اخبار التعليم » سهولة إمتحان الأحياء أولى ثانوي الذي أداه الطلبة اليوم تظهر علامات السعادة والفرح فيما بين الطلاب
125 مليون اختبار إلكتروني
وزير التعليم يعلن عن امتحانات الكترونية

سهولة إمتحان الأحياء أولى ثانوي الذي أداه الطلبة اليوم تظهر علامات السعادة والفرح فيما بين الطلاب

بعد انتهاء إمتحان الأحياء أولى ثانوي عام اليوم صباحا قد سادت حالة من السرور والفرحة التي كانت فيما بين طلاب هذا الصف الأول الثانوي، من بعد انتهائهم من أداء اختبار مادة الأحياء التجريبي اليوم صباحا. حيث أنه انتهى منذ وقت قليل، جميع طلاب الصف الأول الثانوى العام، من اداء امتحان الأحياء في ضمن الامتحان التجريبى المنعقد للطلاب من خلال الفترة الواقعة من يومي الـ 13 يناير وإلى يوم الـ24 لنفس الشهر، وهو أول امتحان تجريبي فى ضمن نظام الثانوية التراكمية.

فرحة الطلاب بسهولة إمتحان الأحياء أولى ثانوي اليوم بنظام الثانوية التراكمية الجديد:

هذا ويؤكد جميع الطلاب على سهولة امتحان الأحياء اليوم، وهم يؤكد أن معظم تلك الأسئلة قد اعتمدت على مبدأ الفهم وهي جاءت بسبب قياس المهارات العليا لتفكير الطالب، وفي هذا قد قال الطالب محمد ياسر وهو من لجنة مدرسة السعيدية الثانوية في الجيزة، على إن الامتحان كان به ما يقرب من الـ 17 سؤالا وهي في بعضها كان مقالى وفي البعض الآخر جاء ليقيس نسبة الفهم والتركيز.
وقيل ايضا أن كل الأسئلة جاءت سهلة، واشار إلى أنهم استطاعوا ان يستخدموا الكتاب فى البحث عن الإجابة لمعظم اسئلة الامتحان بحيث تم استعمال الكتاب لسبب فهم بعض القوانين وبعض المسائل، وقال ايضا أن هناك جزئيات كثيرة بداخل الامتحان قد تم حلها بصورة مباشرة.
من الجدير بالذكر أن كل طلاب الصف الأول الثانوى، كانوا قد بدأوا في تأدية في يوم أمس امتحان لمادة اللغة العربية وان اليوم هو الثاني وادوا فيه امتحان مادة الأحياء.
كذلك يؤكد الطالب محمد حسين في مدرسة حلوان الثانوية بنين، على أن الامتحان قد جاء بالكامل من المنهج الدراسي وانه جاء سهل جدا وايضا مناسبا للوقت المحدد المخصص لـ الامتحان وهو الساعة والنصف، ويشير الطالب إلى أنه لم يحتاج لوقت سوى نصف هذا الوقت المخصص له ليتم الإجابة على كل الأسئلة وتتم مراجعتها جيدا.
من الجدير بالذكر أنه قد أدى هذه الامتحانات التجريبية عدد طلاب بلغ الـ 581 ألفا والـ 355 طالبا وطالبة، وهي امتحانات الصف الأول الثانوي على جميع أنحاء الجمهورية، وهم يكونوا موزعين في ما بين مدارس الجمهورية الرسمية، وبين مدارس لغات وبين مدارس خاصة، وبين فصول خدمات.

لقد بدأ الامتحانات التجريبية هذه منذ قليل، فلقد ادى طلاب الصف الأول الثانوى العام اليوم الاثنين ـ ـ الموافق يوم الرابع عشر من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ امتحان لمادة الأحياء، في ضمن اختبارات هي لـ الثانوية التراكمية بهذا النظام الجديد للتعليم، وهو الذى بدأ وانطلق في يوم  أمس وهو سوف يستمر إلى يوم الـ 24 من هذا الشهر الجارى شهر يناير لعام 2019م الحالي.

واليوم يؤدى، طلاب الصف الأول الثانوى الامتحان في مادة الأحياء لقد بدأت اللجنة على تمام الساعة التاسعة صباحا وإلى تمام الساعة العاشرة والنصف ويلقد خاض الامتحان عدد يقرب من الـ581 ألف طالب وطالبة موزعين على مستوى كل انحاء ومحافظات  الجمهورية.

ولقد كانت الامتحانات التجريبية لجميع طلاب الصف الأول الثانوى هي بدأت في يوم أمس الأحد وسوف تمتد الى يوم الموافق الـ 24 من شهر يناير الجارى.

وعليه يؤدى اليوم الاثنين طالبات وطلاب الصف الأول الثانوى هذا الامتحان عن مادة الأحياء من حيث بدأت اللجنة على تمام الساعة التاسعة صباحا ، وإلى الساعة العاشرة والنصف وقد دخل الى الامتحان ما يقرب من الـ700 ألف طالب ـ وطالبة في كل مدارس الجمهورية.

اترك رد