الرئيسية » اخبار مصر » حالة طقس سيئة اليوم؛ عاصفة رملية تجتاح معظم محافظات مصر مع استمرار لإغلاق ميناء برلس
عاصفة رملية
حالة الطقس اليوم عاصفة ترابية

حالة طقس سيئة اليوم؛ عاصفة رملية تجتاح معظم محافظات مصر مع استمرار لإغلاق ميناء برلس

تأتي حالة الطقس اليوم سيئة للغاية؛ حيث قد أجبرت الأحوال الجوية هذه السيئة وشدة الأمطار الغزيرة وهي التي تتعرض لها حاليا البلاد وخاصة محافظة كفر الشيخ أجبرت الصيادين على أن يتوقف أنشطتهم، وهذا ما أحجم الصيادون عن أن يمارسوا أي أنشطة في داخل بحيرة البرلس وأن البحر الابيض المتوسط بسبب تلك التنبؤات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية سوف يواجه بوجود وهبوب عاصفة رملية هي سوف تجتاح البلاد في خلال اليوم الأربعاء.

نصائح لتفادي الطقس السيء وهبوب عاصفة رملية التي تتعرض لها البلاد اليوم:

هذا وقد وجه السيد الدكتور سامى طه، وهو نقيب البيطريين السابق، عدد من نصائح لكل مربى الحيوانات وايضا الطيور لأجل حمايتها من هبوب العواصف والأتربة وايضا التقلبات وهي الجوية السيئة من بعد ما حدث في الطقس السىء وهو الذي تشهده ارجاء متفرقة في المحافظات هذا فى ظل ما حدث من نشاط للرياح والتي هي مثيرة للرمال والأتربة وهي التى يكون من المتوقع أن تصل هذه الرياح إلى حد العاصفة على تلك الأماكن المكشوفة وهناك عدد من النصائح لكل مربى الحيوانات والطيور في ظل هذا الطقس السيء التي يجب اتباعها:

1ـ إبقاء البقر والجاموس فى داخل حظائرها ولا تدخل الى القطاعات المفتوحة لأجل الحفاظ عليهم من تيارات الهواء.

2ـ الحفاظ من انتقال الفيروس عن الحمى القلاعية بسبب نشاط الرياح والأتربة.

3ـ لابد وأن تكون التغذية من خلال الأعلاف الغنية بمزيد من الطاقة لتساعد فى عملية التمثيل الغذائى وهو الجيد للحيوانات.

4ـ يجب الاستعانة بطبيب بيطرى لكي يوصف الأدوية وهي التى تساعد على ان يحافظ على زيادة مناعة الحيوانات.

5ـ لابد من الالتزام بالتدفئة وهي الجيدة بالنسبة لكل مربى الطيور وايضا الالتزام بمواعيد محددة لكي تفتح لهم النوافذ للتهوية لهم.

6ـ بما ان الطيور تتميز بوجود جهاز تنفسى هو ضعيف وأن فيروسات الطيور تنشط في وجود نشاط الرياح لذلك يجب الحفاظ عليها.

7ـ المحافظة على الماعز والأغنام من البرد في الهواء لأنها تتأثر بهبوب الرياح والعواصف على الرغم من وجود ألياف من الصوف على جلودها.

8ـ يجب وضع طيور الزينة كمثل لعصافير وغيرها بداخل أماكن أكثر دفئا لكي لا تصاب بمر الالتهابات.

عاصفة رملية تجتاح البلاد اليوم حيث يقول من جانبه؛ السيد العقيد يسري الدسوقي وهو رئيس ميناء البرلس، عن إنه تم اغلاق ميناء البرلس أمام كل أنشطة الصيد والملاحة، لما حدث من الموجة في الطقس السيئ ومن ارتفاع الموج في داخل البحر الأبيض المتوسط، وهو الذي بلغ ارتفاعه الأربعة أمتار ونصف المتر، هذا بالإضافة إلى انه يوجد عاصفة رملية شديدة به.

حدث طقس سيء منذ صباح اليوم حيث ضربت عاصفة قوية وهي ترابية شديدة، لكل مدن محافظة القليوبية، مما أدت إلى سقوط كثير من الأشجار ومن أعمدة الإنارة ومما ادى الى قطع أسلاك الكهرباء وهذا حدث نتيجة سرعة الرياح وهي الشديدة، التى قد تعرضت لها المحافظة اليوم منذ الصباح، هذا إلى جانب ما هب من العواصف الترابية وهي التى غطت كثيرا من تلك المناطق وايضا غطت على الطرق السريعة وعلى الطرق الفرعية.

ولقد كثف أيضا المرور مزيد من عدد الكمائن والتي هي المتحركة وايضا هذه الكمائن والتي هي الثابتة على كل الطرق السريعة والتي يكون منها مثلا طريق مصر ـ إسكندرية وهو الزراعى، وايضا طريق هو شبرا ـ بنها الحر، وعلى الطريق الإقليمى وهو الجديد. وهذا تأمينا للأرواح وتفاديا للحوادث على الطرقات.

اترك رد