الرئيسية » اخبار الرياضة » الزمالك ضد اتحاد طنجة اليوم السبت وما ستسفر عنه المباراة
الزمالك والمصري
وموعد الزمالك ضد المصري

الزمالك ضد اتحاد طنجة اليوم السبت وما ستسفر عنه المباراة

مباراة اليوم الهامة وهي تقام بين الزمالك ضد اتحاد طنجة، ولكن يأتي أمر استضافة الزمالك لفريق اتحاد طنجة المغربي ضمن الدور رقم الـ32 المكرر في الكونفدرالية الإفريقية وهذه هي مباراة هذا الموسم لفريق الأبيض.

من الجدير بالذكر أن الزمالك وهو الذي عاد بنتيجة هي تعادل سلبي من مباراته في المغرب من قبل أسبوع، هو الان يمر بمرحلة هي محورية في خلال موسمه الحالي.

تعتبر هذه هي المباراة الأولى في هذه المرحلة وهي مباراة اتحاد طنجة، تلك التي سوف يكون الفوز فيها هو يعني الدخول إلى ضمن دور المجموعات في داخل البطولة وهي التي سوف يكون الزمالك في حال استمراره هو المرشح الذي يكون فوق العادة لأن يظفر به في خلال وظل هذا الموسم الجيد وهو الذي يمر به لاعبو من أبناء القلعة البيضاء.

وعلى نفس ذات الوقت، تعتبر مباراة طنجة التي سوف يخوضها الأبيض هي مقدمة عن مواجهة هامة ايضا في ضمن الدوري ضد فريق هو يكون فريق منافس مباشر، وهو فريق بيراميدز بالدوري.

مباراة الزمالك ضد اتحاد طنجة هي طريق النجاة من شبح مباريات مخفقة بالموسم الماضي:

بالنسبة إلى دور الـ32 فهو يحمل هذا الدور عن الـ32 مكرر لفريق الزمالك هو يحمل ذكرى غير جيدة، هي الخروج على يد فريق ولايتا ديتشا وهو الإثيوبي في خلال الموسم الماضي.

هذا ومن بعد عدد الـ 7 انتصارات كانت متتالية في ضمن الدوري الممتاز وهو كان مع رفقة إيهاب جلال، حيث قد جاءت صدمة الخروج وهي التي كانت أمام الفريق الإثيوبي لكي يفقد الفريق مدى توازنه في حوالي عدد الـ 4 مباريات وهي تالية إلى الخروج الإفريقي، مما قد تسببت في  الاخراولنهاية في أن يكون حصول الزمالك على هذا المركز الرابع في ضمن مسابقة الدوري المصري.

جاءت صدمة مثل هذه فهو لا يحتاجها الزمالك في ضمن موسمه الحالي الرائع إلى الآن، وهو الذي سوف يسير فيه بكثير من خطى هي ثابتة محليا وثابتة إفريقيا ليكون بعيدا عن الخروج من ضمن هذه البطولة العربية.

أما اذا تحدثنا عن الجانب الدفاعي، فهو يبدو الزمالك بالفعل ثابتا للغاية. على آخر 5 مباريات كانت في ضمن فعاليات الدوري الممتاز فهو لم يستقبل الزمالك إلا هدفين. هذا يأتي في ظل ما كان من إصابة أحد المدافعين وهم الأساسيين، مثل لاعب محمود حمدي “الونش”، وايضا مشاركة الجناح الأيمن وهو اللاعب عبد الله جمعة في ضمن مركز الظهير الأيسر، من حيث أنه قد  حقق كثير من إجادة كبيرة.

كان قد نجح كريستيان جروس في أن يصنع دفاع هو صلب لوقاية الزمالك ما هو شر هجمات المنافسين، ولكن عن الهجوم ماذا عنه؟

بالنسبة الى الارقام، يسجل فريق الزمالك لكل مبارياته، ولكن عن الشكل الهجومي في مباراته ضد اتحاد طنجة هي لم يكن في أفضل ما له من حالاته.

هذا هو ما يمكن تفسير له على الـ 3 أمور، ويأتي أولها هو عدم ما كان من توفيق فرجاني ساسي على ذلك اللقاء، مع غياب أو رحيل كابونجو كاسونجو وهو الذي قد كان مشاركا على شكل أساسي بصنع هذه الحالة الهجومية لفريق الزمالك على الرغم من إهداره كثير من الفرص، مع ايضا غياب اللاعب مصطفى فتحي.

هذان الأمران وهما الأخيران سوف يتكرر في مباراته ضد اتحاد طنجة، لأن الزمالك سوف يلعب من دون اللاعب مصطفى فتحي ولكن رجوع اللاعب يوسف إبراهيم “أوباما” وهو الجاهز لمباراة اليوم السبت هي تبدو مبشرة لصالح الزمالك هجوميا.

اترك رد