الرئيسية » صحة وجمال » السيلينيوم ما هو وما هي فائدته؟ خاصةً للوقاية من السرطان وتقوية المناعة
السيلينيوم
الأطعمة الغنية بمادة السيلينيوم

السيلينيوم ما هو وما هي فائدته؟ خاصةً للوقاية من السرطان وتقوية المناعة

مادة السيلينيوم هي عبارة عن نوع من المعادن وهي الموجودة في التربة، بحيث يعتبر السيلينيوم هو بالفعل مفتاح المعادن المطلوبة في عملية التمثيل الغذائي، وهو يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وهو يعتبر مطلوب دوما للتمتع بصحة جيدة ومثالية لعمل تقوية المناعة، لهذا فهو ضروري أن يتم الحصول عليه من تناول الأطعمة الغنية به.

أيضا يساعد الاستهلاك بشرط المنتظم لمادة السيلينيوم في حماية الجسم من الأمراض، يعمل كذلك السيلينيوم على تحسين هذا النشاط الأيضي لأجل الحد من ظهور علامات الشيخوخة وهي المبكرة، بحيث يكون إن تناول هذه الأطعمة وهي التي تحتوي على حدوث نسبة عالية من مادة السيلينيوم مما يساعد على ان تكون استفادة الجسم بالعديد من الطرق المختلفة، وأن بعض المصادر الطبيعية لمادة السيلينيوم وهي موجودة فى بعض انواع المكسرات، وفي التونة ، وفي المحار ، وفي لحم البقر، ويوجد في المكرونة وهي المحتوية على مادة القمح بالكامل، ويوجد في الجمبري، وفي بلح البحر، وفي بذور عباد الشمس، وفي السالمون، وفي الأنشوجة.

فوائد مادة السيلنيوم للصحة العامة بالجسم:

1. وظائفه أنه يحسن من صحة القلب

 تناول السلينيوم يساعد في تعزيز صحة القلب ولتعزيز الأوعية الدموية، وهو مضادًا للالتهاب، ويساعد في زيادة تدفق الدم ، وفي تدمير الجذور الحرة الضارة المسببة في الإجهاد، ويساعد في الحد من الإصابة بأية من أمراض القلب، وكذلك من أنه يحد من الاصابة بهذا المرض عن تصلب الشرايين.

 2. يقوم بتنظيم مستوى السكر بالدم لمرضى السكري 

يساعد في تنظيم لعمليات التمثيل الغذائي، عن إن تناوله هو مفيد للفرد وهو الذي يعاني من الاصابة بمرض السكري، لأنه يساعد في إنتاج كمية هي كافية من الأنسولين المطلوب، ويساعد في علاج بعض مشاكل وهي مثل اعتلال الشبكية، ومثل إعتام عدسة العين، ومثل الاعتلال العصبي.

3. يعمل على تحسين الجهاز التناسلي

 يقوم السيلينيوم بتحسين الخصوبة لكل من الرجال والنساء، فهو يساعد في تحسين عن تدفق الدم لتصل إلى الأعضاء التناسلية، وأنه يساعد في الحفاظ على الحركة المناسبة لكل الحيوانات المنوية، والبويضة.

4. يعمل على حماية وظيفة تلك الغدة الدرقية  

هذا حيث أن نقص السيلينيوم ،له علاقة مع وظيفة الغدة الدرقية، فيساعد السيلينيوم في الحفاظ على الهرمونات لأداء الغدد الدرقية.

5. يقوم بتعزيز مناعة الجسم ويحميك من الأمراض

يساعد في تقوية جهاز المناعة، والحماية من الأمراض.

7. يعمل على تحسين الصحة العقلية

يساعد الإستهلاك وهو المنتظم على عملية تحسين الصحة النفسية، ويحمي من الاكتئاب.

 8. يعمل السيلينيوم على تقليل مخاطر الاصابة بالأمراض العصبية

السيلينيوم له تأثير إيجابي بتحسين الصحة العقلية.

 9. يعمل على التخفيف من أعراض الربو

مصابو الربو المزمن يوجد لديهم مستويات تكون منخفضة جدا من مادة السيروتونين، حيث أن مكملات السيلنيوم خفضت من الأعراض، فهو يساعد تناول السيلينيوم على تقليل الالتهاب بمرض الشعب الهوائية، وهو ايضا يعمل على تحسين عملية التنفس.

 10. يزيد طول العمر

يفيد السيلينيوم ويساعد في تحسين متوسط ​​العمر المتوقع عبر تحسين مناعتك، ومن خلال محاربة الأمراض.

 11. يعمل على منع ظهور الشيخوخة المبكرة

السيلينيوم يقوم بمعالجة الخلايا الجذرية الحرة وهي الموجودة بالجسم، ويعمل على منع ظهور اية من التجاعيد والعيوب, من علامات الشيخوخة.

 12. يعالج حب الشباب

يعمل السيلينيوم على تحسين البشرة،ويعالج حب الشباب.

 13. يعمل على تحسين الشعر

تعمل مكملات من مادة السيلينيوم على حماية الشعر من أية ضرر، ويقوم بتعزيز نمو شعرك.

 14. يزيل السموم من داخل الجسم

يساعد تناول السيلينيوم الجسم في التخلص من السموم.

اترك رد