الرئيسية » اخبار مصر » طقس اليوم الأربعاء 23/1/2019 على مصر ومعظم البلدان العربية
الأرصاد تعلن
حالة الطقس اليوم والارصاد الجوية اليوم

طقس اليوم الأربعاء 23/1/2019 على مصر ومعظم البلدان العربية

طقس اليوم الأربعاء 23 ـ 1 ـ 2019م كما ورد من توقعات عن حالة الجو من قبل خبراء الأرصاد الجوية على محافظات مصر وعلى بعض الدول العربية الأخرى، من حيث أنه يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم أن يشهد الجو حالة من الدفء وارتفاع في درجات الحرارة مما يجعل الطقس يسوده جو دافئ نوعا خاصة على شمال البلاد ويمتد إلى القاهرة وإلى شمال الصعيد ولكنه طقس مائل الى البرودة ليلا على مناطق في جنوب الصعيد أو هو شديد البرودة في الليل.

طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وعلى محافظاتها:

أيضا يتوقع معظم الخبراء أنه سوف يتكون الشبورة التي بها الشوائب وهي العالقة في شمال البلاد، ومن ثم تظهر السحب وهي المنخفضة والمتوسطة خاصة على شمال البلاد خصوصا على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحرى من الممكن أن تمتد إلى القاهرة، وأنه سوف تكون الرياح في أغلبها هي رياح جنوبية شرقية ومعتدلة وتكون رياح معتدلة وهي سوف تنشط على مناطق في غرب البلاد إلى شمال الصعيد بحيث تكون محملة ومثيرة للرمال والأتربة خصوصا على بعض المناطق، وهو ما يؤدى الى انخفاض الرؤية وهي الأفقية وهو ما يزيد من الإحساس بمزيد من البرودة في الطقس ومزيد اضطرابات في الملاحة البحرية على هذين البحرين الأحمر والمتوسط .
أما عن درجات الحرارة المتوقعة في اليوم الأربعاء على القاهرة العظمى هي 21  درجة والصغرى هي 11 درجة،
وعلى الإسكندرية العظمى هي 21 والصغرى هي 9 ،
وعلى مطروح العظمى هي 20 والصغرى هي 08،
وعلى سوهاج العظمى هي 23 والصغرى هي 8 ،
وعلى قنا العظمى هي 24 والصغرى هي 7،
وعلى أسوان العظمى هي  26 والصغرى هي 9،
وعلى سانت كاترين العظمى هي 20 والصغرى هي 3.

حالة الطقس على المملكة الأردنية

حالة الطقس في اليوم حيث أنه تتأثر المملكة ولكن تدريجياً بهذا المرتفع الجوي الذي يجعل الحرارة اليوم اعلى منمعدلاتها في مثل هذا الوقت من كل عام بحيث يكون الطقس وهو الممتد من الدرجة الأولى وهي الأضعف إلى الخامسة وهي الأشد وأيضا الاستثنائية وهو منخفض مترافق مع وجود كتلة هوائية وهي باردة وأيضا رطبة.
في النهار سوف يطرأ ارتفاع خفيف وملموس بدرجات الحرارة، لكي تُصبح اليوم هي أعلى من مُعدلاتها بالنسبة الى مثل هذا الوقت من السنة في ما بين عدد الـ 4 ـ 5 درجات مئوية.
ومن ثم سوف تتكاثر السُحُب على مزيد من ارتفاعات هي مُختلفة، وهي تتهيأ الفرصة ولكن تدريجياً لسقوط زخات المطر فوق المناطق الشمالية.
وعليه تزداد سُرعة في الرياح تدريجياً، من حيثُ أنه تهب على المملكة تلك الرياح وهي الجنوبية الشرقية إلى رياح نشطة في السُرعة مع أنها ممكن أن تكون قوية أحياناً، وهي تثير الغبار بالمناطق الصحراوية.
حالة الطقس اليوم ليلا على الاردن هو أنه هناك أجواء باردة وهي غائمة وممطرة في فترات بالمناطق الشمالية وبالمناطق الوسطى.

حالة الطقس اليوم على فلسطين:

تكون حالة الطقس اليوم هو أنه سوف يطرأ انخفاض خفيف في درجات الحرارة، من حيث أنها سوف تصبح اليوم هي أدنى من مثيلاتها في مثل هذا الوقت من كل سنة في ما يعادل الـ 4 درجات مئوية انخفاض، وأنه سوف يكون الطقس فعلا بارداً إلى طقس هو شديد البرودة وهو يكون طقس مغبراً أحياناُ، ومن خلال ساعات النهار سوف تسقط وتهطل الأمطار خصوصا فوق أجزاء من كل هذه المناطق وهي الشمالية في البلاد، وأنه من خلال ساعات في المساء ومن الليل وأن الرياح هي جنوبية شرقية وهي رياح نشطة

اترك رد