الرئيسية » صحة وجمال » شخصيتك وصفاتك المميزة تعرفهم من خلال ألوانك المفضلة
ألوانك المفضلة
الألوان تحدد شخصيتك وصفاتك

شخصيتك وصفاتك المميزة تعرفهم من خلال ألوانك المفضلة

تعتبر الألوان شيء رمزي يوضح ما في داخل الفردج من شخصية أو صفات معينة؛ لذا تعد أولنك المفضلة هي عنوان لشخصيتك وصفاتك المحددة التي تختلف فيها عن غيرك من الأشخاص سواء على المستوى الأسري أو محيط الأصدقاء أو حتى على أوسع من ذلك, حيث أنه يختلف الأشخاص فى عملية تفضيل الألوان، بحيث أنك تجد من يحب و يفضل اللون الأسود وهناك آخر يحب ويفضل اللون الأحمر، وممكن أن يفضل ويحب آخرون مثلا اللون النبيتى، وهذا هو ما يفسر لنا حدوث بعض تلك الصفات وهي التي تميز الشخصية للإنسان، وتلك الصفات هي التى يمكن استعمالها واستخدامها حين التعامل مع الأخرين هذا يكون سواء فى داخل الحياة الاجتماعية أو في داخل العملية، وهو الذى سوف نوضحه نبتلك السطور التالية، كما ذكره وورد عن موقع نفسي ورسمي وهو الـ “psychologia“.

كيف تتعرف على مميزاتك وشخصيتك عن طريق ألوانك المفضلة تحليل نفسي:

في هذا الشأن يقول خبراء علم نفس عن إن تفضيل أية لون يكون محدد ومعين عن غيره من باقي الألوان هو قد يشير إلى وجود بعض الصفات والمميزات وهي الشخصية للإنسان، وسوف نوضح في ما يلي الألوان وارتباطها الوثيق بصفات ومميزات أية شخصية والتي هي مثل ما يلي من ألوان:

ـ تفضيل اللون الأحمر يشير إلى؛

هذا اللون يجعل الأشخاص الذين يفضلونه ـ أي اللون الأحمر، يتميزون بوجود لديهم قوة الإرادة ولديهم أيضا الطموح وعندهم الطاقة.

ـ من يفضلون اللون الأزرق يتميزون بـ؛

يتميز هؤلاء الأشخاص وهم الذين يفضلون ويحبون هذا اللون الأزرق بأن لديهم بعض الصفات وهي الشخصية التي تكون مثل الهدوء وأنهم لديهم الرغبة في العيش على مبادئ من المفترض أنها مثالية.

ـ تفضيل اللون الأخضر يحدد شخصية هي؛

أصحاب اللون الأخضر حيث يتميز الأشخاص وهم الذين يفضلون ويحبون هذا اللون الأخضر بأنهم لديهم عادة البحث الدائم عن الشعور بهذا الأمان والشعور ايضا بالحب.

ـ أما من يحب ويفضل اللون الأصفر فهو يتميز بما يلي؛

يتميز كل أولئك الأشخاص الذين يفضلون ويحبون اللون الأصفر بأن لديهم دوما الرغبة فى أن يكون لهم الوصول إلى الكمال وإلى العيش مع تلك التي هي توصف بأنها أحلام اليقظة.

ـ نأتي إلى من يفضل ويحب اللون البرتقالي فهم كما يلي؛

هؤلاء محبي اللون البرتقالي فأنه يمكن وصف هؤلاء الأشخاص وهم الذين يحبون ويفضلون اللون البرتقالى، بأن لديهم تلك الشخصية الاجتماعية المحبوبة، وأن لديهم الإخلاص الشديد مع الآخرين.

ـ أما اللون البني فقد يتميز من يفضلون هذا اللون بما يلي؛

اللون البني ـ بحيث يتمتع هؤلاء الأشخاص وهم الذين يفضلون ويحبون اللون البنى بكثير من الميل إلى البساطة فى كل إختيار لهم سواء الاختيار في الملابس مثلا أو كان يختار في شراء الأثاث، ويتميزون أيضا بأن لديهم شعور بحب الأصدقاء.

ـ اللون الملك وهو اللون الأسود فهو يميز من يفضله ويحبه بما يلي؛

يتميز كل هؤلاء والذين هم من الشخصيات العاشقة للون الأسود وتفضله دائما بأنهم لديهم الاستقلال ولديهم قوة الإرادة فى عملية اتخاذ بعض من القرارات الهامة في حياتهم.

ـ أما أخيرا اللون الأبيض فمن يفضلون هذا اللون يتميزون بـ؛

يعتبر هؤلاء الأشخاص وهم الذين يفضلون هذا اللون الأبيض، فهم بالفعل يتمتعون بعدد او بعض من الصفات وهي الطيبة التي تكون مثل أنهم دائما لديهم البساطة وعندهم الإنفتاح ولديهم ايضا النقاء، هذا يكون بالإضافة إلى شعورهم بالثقة في النفس.

اترك رد