الرئيسية » صحة وجمال » الورد ينشط الجهاز العصبي وله فوائد صحية أخرى غير أنه رمز الحب فهو يعالج الصداع كذلك
رسائل عيد الحب
الورد تعبير عن رسائل عيدالحب

الورد ينشط الجهاز العصبي وله فوائد صحية أخرى غير أنه رمز الحب فهو يعالج الصداع كذلك

الورد ليس رمزا للحب فقط وتعبيرا عن المشاعر والأحاسيس الرهيفة بل أن الورد ينشط الجهاز العصبي أيضا كما كشفت عنه الدراسات الحديثة؛ حيث أننا دائما نعتبر الورد هو الطريقة اللذيذة والوحيدة التى نلجأ اليها من أجل التعبير عن مدى قيمة الحب والمشاعر والأحاسيس لأنه الورد يتميز بأن له شكله الجميل والمبهج وأن له رائحته الزكية الجميلة وأن له ايضا ألوانه الرائعة والمختلفة، هذا ايضا يعد فضلا عن أن الورد يستخرج منه هذا الماء ورد ويستخرج منه زيت الورد الذي سوف نذكر استخدماته في ما يلي من سطور, وهى تعتبر من المواد التى نستعملها فى التجميل،حيث أن له العديد من الفوائد الصحية التي يذكرها المواقع الطبية الرسمية مثل استنشاق الورد او استعمال الزيوت المستخرجه من داخله وما له من تأثير على صحة الجسم وعلى البشرة والتي يكون منها

فوائد أخرى صحية غير أن الورد ينشط الجهاز العصبي فيما يلي:

1ـ لقد أثبتت تلك الدراسات وهذه الأبحاث الحديثة عن أن استنشاق وشم الورد هو له العديد من فوائد على صحة هذا الجهاز العصبى من حيث انه يعمل بالفعل على تنشيط قيمة الذاكرة وهو يساعد على القيام بالتركيز، كذلك من انه يحد أيضا من خطر تلك الاصابة بمرض الزهايمر.

2 ـ هذا الورد هو يعتبر الورد به أو هو نفسه عبارة عن مضاد قوى لمرض الاكتئاب وللاحساس بالقلق لهذا ينصح بالقيام بعمل استنشاق الورد والقيام بتقديمه إلى المرضى فى داخل المستشفيات لكي يقوم الورد برفع الروح وهي المعنوية لهم.

3ـ يعتبر الورد هو واحد من أهم تلك المكملات الطبيعية تلك التى كانت مستخدمة قديما فى عملية علاج الاصابة بالصداع خاصة النصفي منه وفي التخلص أيضا من الشعور والاحساس بالارق وبالتوتر.

4ـ لقد أثبتت كثير من الدراسات والأبحاث الحديثة عن أن زيت الورد وهو الزيت المستخرج من الورد فهو ينف ويستعمل فى علاج الاصابة بالضعف الجنسى وفي تحسين الرغبة الجنسية سواء لدى الرجال أو لدى النساء.

5ـ استعمال زيت الورد الذي يعتبر واحد من الزيوت الطبيعية تلك التى هي تعمل على القيام بالعلاج للاصابة بالالتهابات وهو يعمل ويستعمل في الاحساس بنضارة وبجمال البشرة وهو يستخدم ايضا فى صناعة مستحضرات التجميل.

فوائد زيت الورد الصحية للجسم وللبشرة:

تعد الفوائد الصحية ولكنها الخفية لاستعمال زيت الورد هي كثيرة، لأنه زيت من الزيوت الطبيعية المهمة والمفيدة للجسم، وأن فوائده هي ليست جمالية فقط أو هي فوائد عطرية مثل ما يعتقد البعض بل هو له العديد من الاستعمالات المهمة الأخرى لأنه له احتوائه على الفيتامينات وعلى مضادات الأكسدة الطبيعية.

لذلك جاءت نصيحة وهي تقول دلع جسمك بزيت الورد، لأن زيت الورد يستطيع تخفيف الالتهابات، خصوصا الالتهاب وهو الذى تسببه العدوى وهي الميكروبية، وهو يقاوم الشعور بالاكتئاب ، لأنه من شأنه أن يحسن المزاج وهو يفيد مرضى الاكتئاب كثيرا، ومن أبرز مهامه وفوائده أنه يساعد في علاج الجروح مثل المطهر العادي.

ومن أهم طرق الاستفادة من استعمال زيت الورد هو أنه له وقاية من الفيروسات، وهو يساعد على تحسين الشعر وهو يساعد على جعله ناعما وعلى تنعيمه، وهو يقوى الشعر من الجذور، كذلك فهو له مجال في الأسنان بحيث له الفوائد مثل تقوية اللثة ومثل الوقاية من وقوع الأسنان، وهو يمكنه علالج التهابات في القولون وفي المسالك البولية وفي الأمعاء.

وهو يمكنه العناية بالبشرة وبالجلد عموما، لأنه يساعد في علاج حب الشباب، وفي التخلص من مشكلات الجلد الأخرى.

اترك رد