الرئيسية » صحة وجمال » أصعب فصول السنة الشتاء والربيع على مرضى الجيوب الأنفية بالذات مع نصائح لتقليل الأعراض
مرضى الجيوب الأنفية
فصلي الشتاء والربيع قساة على مرضى الجيوب

أصعب فصول السنة الشتاء والربيع على مرضى الجيوب الأنفية بالذات مع نصائح لتقليل الأعراض

مرضى الجيوب الأنفية يعانون بشدة من زيادة الاعراض بالذات في اصعب فصول السنة وهما فصلي الشتاء وفصل الربيع حيث يحدث شدة في الاعراض في ظل  ما يوجد من تقلبات الطقس ومن زيادة الأتربة، بحيث أنه من يعاني مثل مرضى الجيوب الأنفية من وجود زيادة وارتفاع في نسبة اعراض الالتهاب بها ومن الاحساس والشعور بصعوبة في التنفس، وفي التعامل بشكل طبيعي، ولكنه يكون السؤال هنا هو هل يعاني أصحاب ومرضي الجيوب الأنفية من وجود الالتهاب اثناء وفي خلال فصل الشتاء وحده فقط؟ تأتي إجابته في ما يلي من سطور ورد تبعا لموقع صحي هو الـ ” health24“.

مرضى الجيوب الأنفية يعانون من الا‘راض خلال فصلي الشتاء والربيع:

هذا حيث تؤكد تلك التقارير الصادرة عن هذا الموقع الصحي، عن أن أصحاب ومرضي الجيوب الأنفية هم بالفعل يعانون من حدوث الالتهاب بالجيوب الأنفية اثناء وفي خلال ما يحدث من التقلبات المناخية، ومن ثم تكثر هي في خلال وجود ايام من فصل الشتاء، وكذلك تزداد في فصل الربيع وهذا يأتي نتيجة لوجود حبوب اللقاح وفي ظل حدوث التغيرات المناخية، ومن ثم نجد أنه يوجد هناك بعض هؤلاء المرضى الذين بالفعل يعانون من وجود لديهم الالتهاب خاصة في خلال تلك الأربع فصول ولكن هذه الأعرض هي ترتفع وتزداد في خلال فصلي الشتاء والربيع على الاخص.

لذلك جئنا لكم بعدة من النصائح وهي الهامة تلك التي وجب القيام بعملها، لكي يتم لهؤلاء تجنب أن يحدث اعراض زائدة عن التهاب في الجيوب الأنفية، والتي يكون منها كما يلي:

ـ حين يأتي وقت الاحساس والشعور بوجود وحدوث التهاب في الجيوب الأنفية فأنه هذا يحدث عليك بسبب وجود الهواء الجاف، حينها يكون لزاما عليك استعمال جهاز ترطيب يكون موجود دائما في منزلك، أو استعمال هذا الدش البخاري ليريح الجيوب الانفية.

ـ ومن ثم لزم عليك أن تحاول بكل السبل والطرق أن تتجنب بالفعل أية من الجلوس في داخل تلك أماكن التي يوجد بها مزيد من الأتربة، هذا لأنها هي من شأنها أنها تزيد وبصورة وشكل كبير وترفع لزيادة نسبة حدوث الإصابة باعراض التهاب في الجيوب الأنفية، وأيضا يجب عليك القيام بتنظيف السجاد وتنظيف البطانيات وهذا يكون جيدا من قبل استخدامها وهذا يكون تجنبا لوجود بعض من أتربة موجودة عليها.

ـ أما إذا كنت ممن يحبون تربية اية من الحيوانات الاليفة مثل انك تكون تربي حيوان أليف مثل قطة أو مثل كلب، فأنه يلزم عليك فعليا التأكد من عملية تنظيف المنزل بشكل جيدا للغاية وخلوها من الشعر وهو الخاص بهذه الحيوانات الاليفة، لأنه هو من يرفع و يزيد من وجود هذه النسبة المرتفعة من اعراض التهاب في الجيوب الأنفية.

 ـ يجب عليك الابتعاد عن كافة انواع الألبان وعن كل السكريات وهذا يكون لأنها بالفعل هي تزيد وترتفع من الشعور والاحساس الزائد بالاعراض الخاصة بالالتهاب، وأنه عليك الإكثار بالفعل ايضا من تناول كثير من الخضراوات ومن الفواكه وخصوصا تلك التي هي الغنية بوجود مضادات عن الأكسدة، وكذلك عليك الاخذ بتلك النصيحة التي هي عبارة عن أنه ينصح بأنه يتم تناول كثير من الشوربة التي تكون دافئة فهي ـ اي الشوربة ـ تعتبر لها الكثير من دور وهو كبير في أن يحدث تجنب في عملية الإصابة بهذا المرض وهو التهاب في الجيوب الأنفية. وهكذا تقل الأعراض اكثر من ذي قبل حين تعتمد على هذه النصائح.

اترك رد