الرئيسية » اخبار العالم » طرق وكيفية التسجيل في حساب المواطن وشروط الأهلية
حساب المواطن
طريقة التسجيل في حساب المواطن

طرق وكيفية التسجيل في حساب المواطن وشروط الأهلية

برنامج حساب المواطن الالكتروني وكيفية وخطوات تسجيل لحساب جديد في برنامج حساب المواطن على البوابة الإلكترونية وهي المخصصة للبرنامج، لكي يتم الحصول على مبلغ الدعم المقدم الى الأسر أو الى الأفراد السعوديين وهم من طبقة محدودي الدخل ليتم تقديم الدعم المادي والمالي تحت هدف رفع مستوى المعيشة وتقديم المساعدة لمواكبة موجة الغلاء ولتحفيز المواطن بصورة معنوية ومادية ضمن إطار هدف أعضاء الحكومة ليتم استكمال خطة التنمية والتطوير الشامل تبعا لرؤية المملكة لعام 2030م.

التسجيل والقبول في حساب المواطن وشروط التقديم:

تم وضع برنامج حساب المواطن عدد من الشروط الخاصة بالتسجيل في برنامج حساب المواطن عبر رابط البوابة الإلكترونية على برنامج حساب المواطن وهذا من أجل الاستفادة من قيمة دعم البرنامج وأن يكون العيش على شكل أفضل، تعتبر هذه الشروط واجبة لأن تتوافر لكل مواطن هو يرغب في أن يحصل على مبلغ الدعم وهي كما:

1 ـ لابد وأن يكون المواطن من أصل سعودي الجنسية، ولكن يستثنى منها من هم حاملي بطاقات التنقل.

2 ـ يجب أن يكون المواطن هو بالفعل مقيم على شكل دائم لالمملكة وهو لا يغيب في الخارج على أكثر من ثلاثة أشهر ـ الـ 90 يوماً في مدار العام الكامل ـ الـ12 شهر السابقة.

3 ـ التأكد من عدم وجود له أية مبلغ من الدعم النقدي المالي في أية من دور إيواء الحكومة أو من السجن في وقت سابق.

4 ـ كذلك وضع شرط لبرنامج حساب المواطن ليتم توافق بيانات المتقدم مع كل بيانات الجهات الحكومية وهي التي تخص قيمة الدخل للأسرة وأيضا عدد الأفراد وكل أعمار التابعين.

أهلية حساب المواطن وشروطها

يوضح برنامج حساب المواطن معنى شروط الأهلية للتسجيل في البرنامج وهو يوضح أنها عبارة عن المعايير وهي التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم إلى التسجيل في برنامج حساب المواطن لأجل الحصول على مبلغ وقيمة الدعم، وهي شروط موضحة في السطور التي بالأعلى.

الأوراق المطلوبة ليتم التسجيل في برنامج حساب المواطن

1 ـ تقديم صورة بطاقة الهوية وهي الوطنية ومعه كارت العائلة.

2 ـ تقديم مستند هو يوضح الدخل الشهري يكون معتمد من لدى الجهة المختصة المعنية وأية معلومات عن إذا كان يوجد هناك دخلاً إضافياً.

3 ـ تقديم ايضا رقم الحساب البنكي ولابد من أن يكون الحساب فعال ونشطاً.

4 ـ أوراق أو مستند يبين دخل الزوجة هذا إن وجد.

كيفية التسجيل بالبرنامج لحساب المواطن والخطوات:

1 ـ أولا يجب الدخول إلى موقع بوابة حساب المواطن وهي الإلكترونية.

2 ـ ومن ثم القيام بالضغط على أيقونة تسجيل جديد.

3 ـ ثم قم بالتعبئة لكافة البيانات تلك التي تشمل وتتضمن رقم الهوية وبها تاريخ الميلاد وايضا رقم الهاتف الجوال ومن ثم يوجد ايضا الرمز المرئي.

4 ـ بعد ذلك سوف تصلك رسالة يوجد فيها الرقم السري.

5 ـ ومن بعد ذلك سيتيح لك نافذة يوجد بها إمكانية عن تغيير ما لك من الرقم السري.

6 ـ من بعد ذلك قم بالضغط على نافذة هي خاصة بتعبئة/باستكمال الطلب.

7 ـ يجب عليك أن تقوم بكتابة كافة البيانات وكل بيانات هؤلاء التابعين وأيضا الدخل لك وكذلك التابعين، وكل البيانات وهي الخاصة بهذا الحساب البنكي جميعه.

8 ـ وفي الأخر يقوم بمراجعة هذا الطلب ومن ثم يقوم المواطن مستحق الدعم بالنقر على هذا المربع الذي يعني الإقرار بما ورد من شروط ومن بعدها يقم المواطن اخيرا بالضغط على ايقونة تخص تقديم الطلب.

9 ـ هكذا يختتم تقديم الطلب ويكمون له حق الدعم

اترك رد