الرئيسية » اخبار التعليم » إنتهاء المرحلة الأولى من مسابقة العقود المؤقتة وبداية فرز وقبول الأوراق في المديريات التعليمية لـ400 ألف معلم تقدم إلكترونيا بلا محسوبيات
الصف الأول الثانوي
وزارة التعليم تعلن جدول امتحانات

إنتهاء المرحلة الأولى من مسابقة العقود المؤقتة وبداية فرز وقبول الأوراق في المديريات التعليمية لـ400 ألف معلم تقدم إلكترونيا بلا محسوبيات

إنتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، اليوم من تلك المرحلة الأولى من مسابقة العقود المؤقتة وهي للمعلمين المعلن عنها منذ نهاية الأسبوع السابق، هذا وأغلقت وزارة التربية والتعليم باب التقديم والتسجيل الإلكتروني الموجود على موقعها الرسمي لطلبات التقديم.

انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة العقود المؤقتة اليوم مع البدء بالتواصل والإخطار بالمقابلات الشخصية إلكترونيا:

في هذا قد قال السيد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن إن الوزارة كانت قد أغلقت باب التسجيل بالموقع الرسمى لها في يوم أمس الجمعة، وأشار إلى أنه سوف يتم البدء باستلام الأوراق والمستندات المطلوبة فى شروط الإعلان بدءً من اليوم السبت وهو الموافق الـ 16 من فبراير ويستمر ليوم الخميس الموافق الـ 21 من فبراير لدى الإدارات التعليمية، وهو يوضح على أن من تقدم في هذه الفترة الماضية بكل الأوراق المطلوبة فأنه عليه المتابعة، لأنه سوف يتم مخاطبته من خلال رسائل إلكترونية ترسل على البريد الخاص له.
ويشير كذلك نائب الوزير إلى أنه سوف يتم التواصل وايضا الأخطار بكامل مواعيد المقابلات الشخصية ومن ثم الاختبار، والاخطار بمواعيد توقيع العقود هذا يكون فى حالة الاجتياز لشروط التقديم ولكل الضوابط الخاصة بهذه المسابقة على البريد الإلكترونى.
من الجدير بالذكر أنه تقدم عدد معلمين هو الـ 400 ألف لهذه للمسابقة إلكترونيًا، وقال أن الاختيار سوف يكون تبعا لمعايير معينة وواضحة.

الأوراق المطلوبة للإناث ـ معلمات هي شهادة الخدمة العامة:

شهادة الخدمة العامة لكل الخريجات المتقدمات للمسابقة، هي مطلوبة أي موقف شهادة الخدمة العامة تكون ضمن الأوراق التى يتم تقديمها بالمسابقة. حيث إن كل ما يعتد به بشهادة الخدمة العامة وهذا للإناث هو إما أن يكون تم أداء الخدمة العامة ومن ثم وبالتالى يجب أن يكون مع المعلمة صورة لها أو ورقة الأصل أو معها شهادة تخرج من الجهة المختصة وهي تؤكد على أن الخريجة هي أدت الخدمة العامة وأنه جارى استخراج الشهادة لها التى تؤكد على أداء الخدمة العامة
ولقد كشف نائب وزير التربية والتعليم، عن أن هناك عدة من اختبارات سوف تقام للمتقدمين وهي يكون بعضها في داخل المديريات التعليمية عبر لجان متخصصة وهناك بعض التخصصات سوف يقام لها اختبارات على مرتين في داخل المديريات وفي وزارة التربية والتعليم تقيمها لجان متخصصة أيضا، ويقول أنه في تلك التخصصات يوجد اللغات، فسوف يتم عمل اختبار لغات لهؤلاء المتقدمين في داخل الوزارة.

الإختيار يتم بلا أية محسوبيات كما صرح السيد نائب وزير التعليم:

يشير السيد نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تحاول جاهدة الانتهاء من كل اجراءات المسابقة من قبل انتهاء الشهر الراهن فبراير أن يتم توقيع العقود مع كل المتقدمينعلى  أوائل شهر مارس القادم لكي يتسلموا العقود في الفصل الدراسى الراهن للاستفادة منهم فى أن يتم سد العجز في المدارس الحكومية.
وفى ضمن نفس السياق قد قالت مصادر هي مسئولة في داخل الوزارة، اشار إلى إن المعلمين وهم الذين سوف يتم التعاقد مع المعليمن كلهم سوف يبدأوا في استلام مهام عملهم فى خلال مرحلة التعليم الأساسى سواء بداية من مرحلة رياض الأطفال وإلى الصفوف الإعدادية بمعنى أنه لن يتم فعليا تصعيد لأي أحد منهم إلى أن يصل لمرحلة الثانوية العامة للعمل بها.
ووضحت أيضا أن العجز بالمرحلة  الثانوية هو قد تم التغلب عليه وتم توفير الاحتياجات وتم توفير الإعداد المطلوبة به ولذلك سوف يتم تعيينهم فى المرحلة الابتدائية.

اترك رد