الرئيسية » اخبار التقنية » بداية إطلاق لخدمة مميزة وهي Apple pay في المملكة بكل نواحيها
Apple pay
ساعة ابل وخدمة الدفع ابل باي

بداية إطلاق لخدمة مميزة وهي Apple pay في المملكة بكل نواحيها

أعلنت شركة أبل، في اليوم الثلاثاء، في المملكة السعودية عن بداية اطلاق خدمة الدفع وهي Apple Pay لكل المستخدمين في انحاء المملكة، من خلال مصرف الراجحي. تأتي بداية إطلاق خدمة من جوجل للدفع، ومع ظهور خدمات غيرها أخرى في “مدى” لتقوم بتسهيل لكثير من عمليات الشراء لكل المستخدمين. قد كان الحساب الرسمي في خدمة الدفع وهي “مدى” تم نشره، بالأمس، لصورة هي تشير إلى موعد لبداية الإطلاق وبها ايضا موجود ساعة أبل، وهذا هو ما يعطي تلميحاً عن الإطلاق لهذه الخدمة على صباح اليوم.

ما الذي تتيحه خدمة Apple pay الجديدة وكيفية القياد بها؟:

من الجدير بالذكر أنه تتيح هذه الخدمة Apple pay التمتع بكثير من فوائد بطاقات المصرف باستعمال خدمة Apple Pay في هواتف ماركة وهي هاتف iPhone وساعة Apple Watch وأي باد iPad وماك Mac.

تصريحات المصرف في صباح اليوم الثلاثاء؛ أن استعمال خدمة Apple Pay يعتبر بسيط، وهو متوافق مع كافة الأجهزة تلك التي نستعملها يوميا, كذلك أن معلومات البطاقة تعد بأمان هذا لكونها هي ليست مخزنة على جهازك وهذا يعني أنه لا تتم مشاركتها في وقت قيامك بأية من عمليات الدفع.

وأنه توفر Apple Pay اسلوب وطريقة أمنة وتؤمن سرعة للدفع بالمتاجر عن طريق استعمال هاتف iPhone وساعة Apple Watch. ويمكن بها إتمام عمليات الدفع سريعا مع استعمال الأجهزة العادية لك وتستعملها يوميا.

طريقة الدفع باستعمال Face ID، قم بالضغط لمرتين على هذا الزر الجانبي ومن ثم انظر إلى هاتف iPhone وبعدها ثبّت هاتف iPhone وهو قريب من شاشة القارئ.

وأما طريق الدفع باستعمال Touch ID، قم بتثبيت هاتف iPhone قريب من شاشة القارئ ثم ضع إصبعك على ايقونة Touch ID.

وأما من خلال ساعة Apple Watch، قم بالضغط لمرتين على الزر الجانبي وبعده قم بتثبيت ساعة Apple Watch قريبة من شاشة القارئ.

لمعرفة ما هي الأجهزة التي تكون متوافقة مع خدمة Apple Pay، تجدها على الرابط التالي:

أجهزة أبل المتوافقة مع خدمة Apple pay

نبذة مختصرة عن ما هي خدمة Apple Pay:

تعتبر هي عبارة عن خدمة Apple Pay طريقة ووسيلة سهلة وايضا آمنة وهي تحافظ على الخصوصية في عملية الدفع من على هاتف iPhone والأي باد iPad وساعة Apple Watch وماك Mac. حيث تستطيع الآن أن ترسل الأموال وأن تتلقاها سواء من الأصدقاء أو من أفراد العائلة فورا ومباشرةً من خلال تطبيق هو الرسائل

طريقة استخدام خدمة Apple Pay وما تحتاج له فيها:

استعمال خدمة Apple Pay في أيا من البلدان التي تدعم الخدمة:

  1. أن يكون لديك جهاز مؤهل
  2. أن يكون لك بطاقة معتمدة بجهة إصدار لبطاقات عن مشاركة
  3. يجب ان تمتلك أحدث إصدارات من نظام iOS أو نظام watchOS أو على نظام macOS
  4. ضرورة تسجيل في Apple ID وتسجيل دخوله إلى تطبيق iCloud

بالنسبة إلى المتاجر، فأنه يمكنك استعمال خدمة Apple Pay على هاتف iPhone أو على ساعة Apple Watch. في داخل التطبيقات الخاصة بالجهاز، وكذلك يمكنك استعمال خدمة Apple Pay على هاتف iPhone والأي باد iPad وساعة Apple Watch. وهي تكون من خلال الويب ولكن يكون في تطبيق Safari، حيث يمكنك استعمال خدمة Apple Pay على هاتف iPhone واي باد iPad وماك Mac. ويمكن الاستعمال للخدمة على بعص البلاد في دفع تذكرة المواصلات.

إذا اردت استعمال خدمة Apple Pay مع تطبيق Safari بأحد طرازات ماك Mac وهي لا يتوفر فيها Touch ID، حينها تحتاج لمراجعة الإعدادات.

على جهاز iOS، انتقل إلى “الإعدادات” > “Wallet وApple Pay” وتأكد من تشغيل “السماح بعمليات الدفع على الـ Mac”.

اترك رد