الرئيسية » صحة وجمال » 5 اختبارات سهلة تبين لك مدى سلامة صحتك وأنك لا تحتاج للذهاب إلى الطبيب مطلقًا
5 اختبارات
الغذاء الصحي للوصةل لسلامة صحتك

5 اختبارات سهلة تبين لك مدى سلامة صحتك وأنك لا تحتاج للذهاب إلى الطبيب مطلقًا

لكي يتم لك القيام بالحفاظ على سلامة الصحة فهذا يعد هو أمر لا يتطلب إلا الاعتماد علىدد من ع الأنظمة الغذائية والصحية فى طريقة غذائك وفي القيام بممارسة التمارين الرياضية والقيام بعمل متابعات هي لابد وأن تكون دورية إلى الطبيب لكي يتم لك الاطمئان على مدى سلامة حالتك الصحية.
وفي العادة يوجد العديد من الأشخاص الذين هم من النوع الذي لا يفضل أمر الذهاب إلى الطبيب أو إلى المستشفى للاطمئنان، لذلك ننشر لكم بعض تلك الاختبارات البسيطة وهي الـ 5 اختبارات بسيطة جدا منقولة من على موقع صحي وهو الـ ”  Bright Side وتلك الاختبارات الخمسة هي التى  تساعد في القيام بتتبع حالة الجسم وهي الصحية .

طريقة إجراء الـ 5 اختبارات للتعرف على سلامتك الصحية بدون الذهاب للطبيب:

ننشر لكم في ما يلي طريقة القيام بخطوات تلك الاختبارات الخمسة لكي تتعرف وأنت في بيتك على مدى سلامتك الصحية دون الذهاب للطبيب إلا إذا تطلب الأمر؛

1- اختبار لصحة المفاصل عن طريق مرونة الساق والذراعين؛

هذا الاختبار يأتي بالجلوس على الأرض ثم مدد ساقيك لأمامك، وقم بلمس قدميك بواسطة أصابعك، فإذا تمكنت من القيام بذلك بسهولة، فأنه جسمك يعد في حالة جيدة. أما إذا كان هذا الأمر صعبًا، عليك ممارسة تمارين مثل  اليوجا والسباحة لتحسين مرونة الجسم ولمنع الضعف الزائد بالمفاصل.

2- اختبار ينفع في معرفة مشاكل ضغط الدم للقلب؛

اجلس بهدوء لفترة 5 دقائق بصمت، وضع أربعة أصابع على الجانب الداخلي لمعصمك لتبحث عن نبضك، وقيس ولمدة دقيقة واحدة النبض، واحسب عدد النبضات، للبالغين والأطفال من فوق عشر سنين ، المفروض تكون من 60-100 نبضة بالدقيقة هو أمر طبيعي، أما أكثر أو أقل من ذلك فيشير إلى وجود مشاكل بضغط الدم،

3- اختبار بواسطة أطراف الأصابع ليشخص وجود مشكلات بالدورة الدموية؛

قم بسكب الماء البارد جدا بكوب ، ثم ضع أصابعك فيها لفترة 30 ثانية،  إذا حدث وتحولت أطراف أصابعك إلى هذا اللون الأبيض أو اللون الأزرق، فسوف تكون امام مشكلة في الدورة الدموية، وهو ما يدل أن تلك الأجزاء بالجسم هي تفتقر إلى كمية مناسبة وصحيحة من الدم، لذلك عليك  تجنب التغييرات التي تكون حادة بدرجة الحرارة.

4- اختبار يقام لصحة الجهاز التنفسي لديك؛

قم بواسطته بالتنفس بعمق عبر الأنف  ثم قم باخراج الهواء من الفم حيث يمكن للشخص العادي وايضا للجسم السليم أن يتمكن من أن يحبس أنفاسه لفترة هي لا تقل عن عدد 25-40 ثانية، أما إذا واجهت أنك تأخذ نفس قصير، فمن الممكن أن يكون لديك جهاز تنفس هو ضعيف وهو نتيجة التدخين، أو نتيجة عدم ممارسة الرياضة، أو يوجد مرض مزمن بالشعب الهوائية.

5- اختبار خاص بصحة العمود الفقاري؛

قف وأنت بوضع طبيعي ومن ثم اطلب من شخص اخر أن ينظر إلى ما هو وضعك، إذا أصبح هو أكثر تقريبًا على زاوية 45 درجة أو أكثر، فهذا يشير إلى وجود تقوس العمود الفقري ، حينها لابد عليك من زيارة طبيبك فورا.

ولكنه لا يشير هذا الوضع لك دوما إلى حالة طبية هي خطيرة، وأنه يمكن أن يكون هذا نتيجة لأسلوب ونمط حياة هو مستقر على مثل هذا الوضع، لذا سيتحتم عليك الحفاظ على وجود ظهرك مستقيما بجميع الأوقات ، وخصوصا في وقت العمل أو القيام بكثير من التمارين الرياضية.
وعلى الرغم من هذا فأنه لا يجب عليك الاعتماد على الاختبارات المذكورة ولكنه لابد وقت تطور أية عرض بالجسم أن تتوجه للطبيب.

اترك رد