الرئيسية » اخبار مصر » تصريحات اقتصادية البرلمان عن فوائد وقيمة دفع الضرائب إلكترونيًا وهو رفع حصيلتها والسداد في الميعاد
وزير النقل
استقالة وزير النقل من البرلمان والوزارة

تصريحات اقتصادية البرلمان عن فوائد وقيمة دفع الضرائب إلكترونيًا وهو رفع حصيلتها والسداد في الميعاد

تؤكد اقتصادية البرلمان في مجلس النواب، على أهمية توجه الدولة حاليا إلى تطبيق نظام دفع الضريبة الإلكترونية، عبر تخصيص موقع إلكترونى أو تخصيص نظام في الإنترنت، يكون بواسطته سداد العميل لضريبة القيمة المضافة التي عليه.

هذا حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل وسوف تسهل وبصورة كبيرة على المواطن أو العميل، علاوة على أنها سوف ترفع من حصيلة الضرائب وهي التى يتم دفعها من قبل العميل، لأنه بدل من أن يذهب في كل آخر شهر إلى هيئة ومصلحة الضرائب ليدفع قيمة الضرائب التى عليه، هنا يمكنه دفعها من خلال هذا النظام الإلكتروني الجديد وهو من مكان عمله.

 يزيد تحصيل الضرائب إلكترونيا من دفع القيمة المضافة للعميل كما وضحته اقتصادية البرلمان بالمجلس:

وفي هذا يشير سيادة النائب محمود الصعيدى، إلى أنه بالنسبة لهذا النظام الإلكترونى سوف يتم تفعيله بمعظم دول العالم وهو أثبت نجاحه، ويشير كذلك إلى أنه من الممكن تطبيقه تجريبيا من قبل تعميمه على كافة محافظات الجمهورية.

وعلى نفس السياق قد قالت النائبة مرفت موسى، وهي عضو لجنة الصحة في مجلس النواب، وهي عضو المجلس عن حزب المصريين الأحرار، عن إن الحملة تلك التى أطلقتها الدولة والمدعوة “كفاية 2″، سوف تؤتى ثمارها عن شأن التوعية بوجوب مواجهة تلك الزيادة السكانية، والقيام بتنظيم الأسرة.

وأضافت السيدة عضو لجنة الصحة في المجلس، عن أن استعمال الإعلام فى ضمن القيام بمواجهة ظاهرة ارتفاع وزيادة السكان هو يعد أمر ضرورى لابد منه، وهذا نظرا لتأثير الإعلام في عقول المصريين ومدى قدرته على الإقناع.

وعلى الجهة المقابلة من برلمان ومجلس النواب نجد أنه تستعد لجنة الشئون الاقتصادية في البرلمان، ليتم فتح ملف خاص بمنظومة الدعم، بالأيام القادمة، بواسطة دعوة د. على مصيلحى وزير التموين ، لتتم مناقشة المعايير والمقاييس التى سوف يتم بها تحديد من هو يستحق الدعم وأن يكون متواجد فى ضمن قاعدة البيانات ومن هو غير المستحق للدعم تبعا لمؤشرات خاصة بالإنفاق وبمعدلات الاستهلاك.

وفي هذا يؤكد سيادة النائب أشرف العربى، وهو وكيل لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، على أن اللجنة سوف توجه دعوة إلى السيد الدكتور على مصيلحى معالي وزير التموين، ليقوم بمناقشة المعايير ومناقشة كل المقاييس وهي التى أعلنها من قبل عن تلك الأسس ووهذه المحددات التي بها يتم ضبط منظومة الدعم سواء السلعى أو الخبز، وهو يوضح عن أن اللجنة سوف تفتح الملف بالكامل مع معالي الوزير ليتم تحقيق التوزان فيما بين مصلحة البلد ومصلحة المواطن.

ويشير كذلك إلى أن اللجنة سوف تعقد اجتماعها مع وزارة “التموين” على منتصف شهر مارس الراهن، وهو معتبرا أن تلك المعايير هي بها جانب من الحقيقة أو المنطقيه وأيضا المعقولية، وهي بالفعل تتلاءم مع فلسفة تقديم الدعم وهدفه .

ونبه وكيل لجنة الشئون الاقتصاديه في البرلمان، عن أن الدعم بالأساس هو يهدف لمساعدة محدوى الدخل وويحدد من هم معدوميه ، وهذا هو ما يعنى عن أن من لديه قيمة دخل يكون فيه هو قادر على استيفاء تلك المعايير .

ويوضح كذلك عن أن اللجنة سوف تطالب معالي وزير التموين بأن يشرح فلسفته بكل الأسس وهي التى كان وضعها، وإن كان منها بعض الأسس التي تستدعى المراجعة فسوف نطالب بالمراجعة، وقال أنه لا يوجد أية حل لأية مشكلة يكون سحري وخاصة مشكلة الدعم والمحالولات للوقوف على حل هي مطلوبة، خصوصا وأنها محاولات تعد عمليه وهي أيضا معقده للغاية .

اترك رد