الرئيسية » اخبار الرياضة » ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الموسم الحالي 2019 وفترة ركود صعبة لصلاح الصعبة حاليا
محمد صلاح
صلاح على غلافة تويتر

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الموسم الحالي 2019 وفترة ركود صعبة لصلاح الصعبة حاليا

يمر محمد صلاح حاليا بفترة هي تعد الأصعب جدا على ترتيبه في هدافي الدوري الانجليزي الحالي 2019م، هذه الفترة الصعبة يعيشها اللاعب الفرعون والنجم المصري محمد صلاح وهو لاعب هداف فريق ليفربول الإنجليزي ـ الريدز، هذا من بعدما ابتعد لفترة عن مرمى شباك الأندية والفرق المنافسين وهذا يعد للمباراة والمواجهة الثالثة وهم على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي ـ البريمليج، وهي التي شهدت في نفس الوقت نتيجة تعادلين سلبيين في فريق ليفربول كانتا واحدة منهما أمام فريق مانشستر يونايتد والثانية أمام فريق إيفرتون، لكي يفقد ليفربول مركز الصدارة من بعد أن كان متصدر واصبح حاليا المتصدر هو فريق مانشستر سيتي.

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بعد فترة كساد لصلاح وعدم تهديف لمباراتين:

بسبب قلة تهديف صلاح لمباراتين سابقتين قد اعتلى فريق مانشستر سيتي لترتيب جدول الدوري الانجليزي الممتاز ـ بريميرليج من بعد فوزه على حساب الفريق مضيفه وهو فريق بورنموث بنتيجة هي هدف نظيف بلا مقابل، لكي يرفع الفريق رصيده ليصل إلى الـ 71 نقطة، ويكون متفوقًا بهم على فريق ليفربول بما هو فارق هي نقطة واحدة فقط وهذا من قبل تسع جولات قربا من نهاية البطولة والمسابقةوهي  المحلية الإنجليزية.

وسجل صلاح هدفًا وحيدًا خلال المباريات الستة الأخيرة في بريميرليج، لتصبح السلسلة الأسوأ للنجم المصري منذ انتقاله إلى صفوف ليفربول في صيف عام 2017.

من الجدير بالذكر أنه قد سجل محمد صلاح هدفًا واحدًا في عدد الخمس مباريات كانت متتالية وهو مرتديا قميص ليفربول، وكانوا جميعم في ما بين الجولتين وهما الرابعة والثامنة من زمن بريميرليج في خلال الموسم الحالي، إلا أنه عاد لحقق عودة كانت مثالية على ذلك الحين.

ومن ثم قد واصل محمد صلاح اسلوبه وطريقه على نجاح في عقب الجولة الثامنة، بحيث تمكن من أن يعتلى صدارة ترتيب جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي 2019م بما له من رصيد بلغ الـ 17 هدفًا، من قبل أن يفقد مركز الصدارة لصالح اللاعب الأرجنتيني سيرخيو أجويرو وهو الذي سجل عدد الـ 18 هدفًا.

ولكنه لم تقتصر متاعب فريق ليفربول الأخيرة على البطولة المحلية ـ البريمليج، بحيث أنه قد تعادل الفريق الإنجليزي بلا أهداف مع الفريق ضيفه وهو بايرن ميونخ الألماني في مباراة ذهاب ضمن الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهذا هو ما وضعه فعليا أمام اختبار يكون صعب في ضمن مواجهة العودة كانت في الأراضي الألمانية، في يوم الثالث عشر من شهر مارس الجاري.

ولكن لا يزال محمد صلاح حاليا يمتلك فرصة هي مميزة للعودة وهذا سواء على الصعيد الخاص بالأرقام الشخصية، أو على صعيد قيادة فريقه ليكون هناك تحول إيجابي يكون محليًا وايضا قاريًا، بحيث أنه قد سجل اللاعب النجم المصري عدد الثمانية أهداف في خلال الجولات وهي التسع الأخيرة من زمن البريميرليج في خلال الموسم الماضي، على الرغم من غيابه عن المباراة بسبب الإصابة.

ومن ثم يلتقي فريق ليفربول في يوم العاشر من شهر مارس الراهن ضد فريق بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، من قبل ثلاثة أيام من مباراة سوف تكون مع فريق بايرن ميونخ الألماني، في حين أنه سوف يعود لمباراة ضد فولهام في يوم السابع عشر من شهر مارس، من قبل توقف هو كان دولي سوف يخلد من خلاله محمد صلاح لراحة هو بحق يحتاجها هذا النجم المصري، من بعدما قرر الكابتن المكسيكي خافيير أجيري عدم ضمه لمعسكر مباراتي النيجر ونيجيريا.

اترك رد